طلة كل موسم

 الچواكت القطيفة للشتاء

 الچواكت القطيفة للشتاء من الملابس التى لا غنى عنها فى ظل الانخفاض الشديد فى درجات الحرارة وتقلب المناخ مما يستدعى الفتيات إلى البحث دوماً عن إطلالات أنيقة وجذابة وفى نفس الوقت تتناسب مع طبيعة الطقس الشتوى، والجدير بالذكر أن موضة شتاء هذا العام تعتمد على الچواكت القطيفة للشتاء بكافة الألوان والاستايلات المفتوحة والمقفولة وكذلك الطويلة والقصيرة حتى تتناسب مع أذواق الرجال والنساء والأطفال.

الچواكت القطيفة للشتاء

ملابس أساسية فى فصل الشتاء
ملابس أساسية فى فصل الشتاء

تكثر بأسواقنا الأقمشة باختلاف ألوانها وأنواعها بما يناسب جميع الأذواق ومن أجود هذه الأقمشة قماش القطيفة والذى كان قديماً يُنسب للملوك والأمراء فقط نظراً لفخامته وما يضيفه للأشخاص من الأناقة والرقى، ولا يخفى علينا أن القطيفة من الأقمشة التى تبعث بالدفء لذا يكثر استخدامه فى الشتاء.

فى أغلب الأحيان كان يستخدم القطيفة فى الملابس المنزلية بأنواعها لكن عارضو الأزياء حاولوا الخروج عن المألوف واستغلال جودته وشكله الرقيق فى إنتاج الچواكيت القطيفة للشتاء وكذلك البليزرات والفساتين والچيبات والبناطيل علاوةً على إدخاله فى صناعة الأحذية والاكسسوارات.

وتتعدد مزايا القطيفة التى تجعل الأشخاص نساءً ورجالاً يميلون إلى استخدامه بكثرة، ومن بين هذه المميزات جمال ألوانه ونعومة ملمسه وصعوبة اتساخه وسهولة تنظيفه وتماسك نسيجه مما يمنع انكماشه أو تمدده أثناء الغسيلمما يضمن للأفراد أن يعيش لفترة زمنية طويلة.

ملابس أساسية فى فصل الشتاء

مع دخول كل فصل جديد تبدأ كل فتاة وسيدة فى حصر ما لديها من أزياء لتحديد ما ينقصها وما يتلائم مع الموضة الجديدة حتى تقتنيه وبالطبع هذا يحدث عند حلول فصل الشتاء حيث يبدأ البحث عن أحدث صيحات الموضة للشتاء الجديد وطرق تنسيق الملابس تماشياً مع هذه الموضةبحيث يمكن ارتداؤها بأكثر من طريقة فى مناسبات مختلفة.

ومن قطع الملابس الأساسية الواجب توافرها فى خزانة ملابس كل فرد الچواكت القطيفة للشتاء والتى تساعد على تدفئة الجسم ويمكن ارتداؤها فى جميع المناسبات فوق الملابس الكاجوال والسواريه، ويعد البليزر من أهم الملابس الشتوية التى لا تبطل موضتها ويسهل تنسيقها كقطعة كلاسيكية أوكاجوال أو سواريه.

تتنوع ألوان وأشكال الچواكت والبليزرات حتى تتناسب مع جميع أذواق السيدات والشباب، كما يعد البيزك من القطع الأساسية المناسبة للفتيات المحجبات والغير محجبات والتى يمكن تنسيقها لجميع المناسبات خلال فصل الشتاء.

كل هذه القطع وغيرها يمكن صنعها من القطيفة مما يعطى إطلالة مميزة وأنيقة بالإضافة إلى التدفئة التى توفرها، كما يمكن تنسيقهم مع كماليات تزيد من رقة الإطلالة كالاسكارف والاكسسوارات والأحذية والشرابات والأحزمةوالحقائب وكلهم يمكن صناعتها من القطيفة أيضاً.

الچواكت القطيفة الرجالية

تعتبر المعاطف والچواكت الرجالية أكثر الملابس مبيعاً فى الأسواق وعلى مواقع التسوق الالكترونى نظراً لما توفره من إطلالة مهندمة ومنسقة على الرجال والذين بدورهم يسعون دائماً للحصول على إطلالات أنيقة وجذابة تماماً كما تسعى الفتيات لذا تم إدخال الچواكت القطيفة للشتاءللفئات الرجالية أيضاً باختلاف فئاتهم العمرية.

يسهل على الرجال تنسيق الچواكت القطيفة بأكثر من طريقة تسمح بارتدائه فى مناسبة عديدة مختلفة كالسهرات والخروجات العادية والمناسبات، ويرجع اختلاف التنسيق على حسب لون البنطلون والقميص،ويعتبر تنسيق الچواكت القطيفة مع البناطيل الچينز من أفضل الإطلالات الرجالية المميزة.

تصميمات چواكت شتوية للمحجبات

تبدأ المحجبات كبقية بنات جيلها بالبحث عن أحدث الإطلالات مع بداية فصل الشتاء وانخفاض درجات الحرارة بحيث تكون إطلالات أنيقة وتتماشى مع الحجاب، وتعد الچواكت القطيفة للشتاء أكثر الإطلالات التى تناسبهن سواء كانت چواكيت قصيرة أو طويلة سادة أو منقوشة.

ويمكن تنسيق الچواكت القصيرة على بنطلون قماش واسع أو على چيب طويلة مما يعطى إطلالة محتشمة وجذابة، كما يمكن تنسيق الچواكت الطويلة على بناطيل جينز أو بيزك طويل ولإكمال الإطلالة يمكن ارتداء هاڤ بوت واسكارف.

لا يقتصر لبس المحجبات على الأزياء السادة بل يمكنهم ارتداء چواكت منقوشة وكاروهات وفى نفس الوقت تعطى لهن إطلالة محتشمة ورقيقة ويمكن تنسيقها مع تيشرتات وبناطيل سادة،كما يمكن ارتداء الچواكت على أنواع الچيب المختلفة كالسَك والبيليسيه والكلوش أى لا يقتصر تنسيق الچواكت على البناطيل فقط.

چواكت قطيفةللأطفال

تعد الچواكت والمعاطف من القطع الأساسية التى لا غنى للأطفال عنها لوقايتهم من موجات البرد القارسة وحمايتهم من نزلات البرد مع إضفاء المزيد من الأناقة عليهم، وتعد الچواكت القطيفة للشتاء من أحدث الإطلالات المناسبة للأطفال.

ويفضل عند شراء الچواكت القطيفة مراعاة بعض النقاط للحفاظ على دفء الأطفال منها وجوب احتواء الچواكت على جيوب كبيرة يمكنها استخدامها كبديل عن القفازات بالإضافة إلى وجود غطاء رأس يوفر حماية كبيرة من الأمطار والعواصف، يفضل اختيار الچواكت المبطنة من الداخل لتوفير مزيد من الدفء.

هذه الچواكت تناسب كلا الجنسين من الأطفال بالنسبة للبنات يتم تصميمها بالألوان المفضلة لديهن خاصةً الألوان الوردية والحمراء مع إضافة بعض التصميمات اللطيفة كشخصيات الكرتون والورود،أما بالنسبة للأولاد فتشبه الچواكت والمعاطف الخاصة بهم كالمخصصة للكبار مع إضافة بعض شخصيات الكرتون إليها.

الاستخدامات المتنوعة للقطيفة

الاستخدامات المتنوعة للقطيفة
الاستخدامات المتنوعة للقطيفة

بما أن قماش القطيفة من أجود أنواع الأقمشة القيمة والتى تتناسب مع الرجال والنساء على حدٍ سواءمما جعل رواد صناعة الأزياء إدخاله فى كثير من الأغراض التى لا يستغني عنها أى فرد خاصةً أن القطيفة يتميز بإطلالته الجذابة الرقيقةمما جعله يناسب جميع المناسبات والسهرات.

كما يمكن تصميم الملابس الكاجوال من قماش القطيفة ونضمن لك عزيزي القارئ ستحصل على إطلالة غاية فى الأناقة والفخامة مثل الچواكت القطيفة للشتاء، لا تقتصر استخدامات القطيفة على الملابس فقط بل يمكن استخدامه فى عدة استخدامات أخرى نسبةً إلى قوة وسماكة نسيجه.

ومن ضمن الصناعات التى يدخل فيها القطيفة صناعة الشنط والأحذية والاكسسوارات وكذلك صناعة المفروشات والستائر والأغطية خاصةً أن القطيفة تتعدد ألوانه وأشكاله.

كيفية الاعتناء بالچواكيت القطيفة

فرضت أقمشة القطيفة نفسها فى سوق أزياء الخروج منذ فترة حتى بلغت الذروة مع حلول فصل الشتاء لهذا العام فنجدها تدخل فى الچواكت القطيفة للشتاء والچيبات والبلوزات وغيرهم من الملابس التى توفر إطلالة مميزة ورقيقة.

وعلى الرغم من تميز القطيفة بألوانه الزاهية وصعوبة تعرضه للأوساخ إلا أنه من الضرورى تنظيفه على الفور عقب اتساخه حفاظاً عليه لأطول فترة ممكنة، ولتنظيف القماش القطيفة من البقع والأتربة التى يتعرض لها يمكن استخدام فرشاة ناعمة وغمسها فى خليط مكون من ملعقة نشادر وملعقتين من الماء الفاتر.

ومن ثم تمرير هذه الفرشاة بلطف على موضع البقع وتركها حتى تجف تماماً ومن ثم شطفها بالماء، ويعد التنظيف بالبخار أفضل وسائل الاعتناء بالقطيفة، كما يجب الاطلاع على نشرة الغسيل الخاصة بكل قطعة ملابس قطيفة مع استخدام المواد المنظمة المخصصة لها.

سابقاً كان يُعتقد أن غسل القطيفة يجب أن يكون يدوياً مع تجنب استخدام الغسالات لكن مع تطور أدوات التنظيف أصبح من السهل غسلها بالغسالات الأوتوماتيكية لكن يحظر استخدام المواد المبيضة والكيميائية شديدة الفاعلية، كما ينبغى وضع هذه الملابس بعد غسلها فى الهواء حتى تجف تماماً مع تجنب تعريضها لأشعة الشمس المباشرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى