من أجل أناقتك

موضة السترات المفتوحة الاوڤر سايز

موضة السترات المفتوحة الاوڤر سايز يُعتقد أنها ستكون الموضة السائدة لهذا العام بين الشباب والفتيات على حدٍ سواء، وقد يعتقد البعض أنها موضة تقتصر على المحجبات فقط لكن الكثير من الفتيات الغير محجبات يمكنهن ارتداء الملابس الأوفر سايز بل ويميلون لها إذ تعطى لهن إطلالة رقيقة وجذابة، وتعتبر موضة الأوفر سايز من أساسيات الصيف لكنها ستستمر فى هذا الشتاء خصوصاً أنها ملابس عملية وسهلة التنسيق وتناسب جميع الأوزان والأعمار وتتنوع فى أشكالها فمنها البناطيل والبلوزات والچواكت وكذلك موضة السترات المفتوحة الاوڤر سايز.

موضة السترات المفتوحة الاوڤر سايز

 

موضة الاوڤر سايز
موضة الاوڤر سايز

تتغير الأزياء وخطوط الموضة من فترة لأخرى فنرى خطوط قديمة انتشرت مجدداً وخطوط أخرى ربما تكون حديثة اندثرت ولم تعد تلقى شعبية كالماضى بالإضافة إلى اختراع خطوط جديدة لم تكن مألوفة من قبل مثل موضة السترات المفتوحة الاوڤر سايز التى لاقت استحسان وقبول فتيات كثيرات خصوصاً من فى سن المراهقة والجامعة.

وعلى الرغم من إمكانية ارتداء مثل هذه السترات فى فصل الصيف إلا أنها ترتبط بشكل أكبر بالشتاء إذ تمنح لمرتديها حجم إضافى يناسب الأجواء الشتوية وما تحتاجه من عدة ملابس فوق بعضها وعليه تعطى الملابس الواسعة إحساس بالحرية والخفة وتزيل إحساس الخجل الناتج عن طبقات الملابس العديدة التى تظهر عند ارتداء الملابس العادية التى تأخذ شكل الجسم.

وتناسب موضة الأوڤر سايز الفتيات الطوال والنحيفات بشكل كبير لكن هذا لا يمنع أنها تلائم الفتيات الأخريات أيضاً، وقد يظن البعض أن هذه الموضة مقتصرة على المحجبات فقط اللاتى يرتدين الملابس المحتشمة الفضفاضة لكن وجب التنويه بأنها ملائمة أيضاً لغير المحجبات بل تمنحهن جاذبية خاصة.

موضة الاوڤر سايز

لوقت قريب كان نمط اللبس المنتشر هو الملابس الضيقة أى تلك التى تحدد شكل الجسم وكان من الصعب ارتداء الملابس الفضفاضة فقد كانت من ضمن الأمور الغريبة على المجتمعات إلى أن اعتمد بعض المشاهير موضة الاوڤر سايز وعليه قامت فئة كبيرة بتقليدهم وأصبح ارتداء الملابس الواسعة متاح لجميع الفئات العمرية والأوزان ولم يعد مقتصراً على الأشخاص الممتلئة.

كما انتشرت هذه الموضة بين الرجال أيضاً، ولاتباع هذه الموضة يجب التأكد من جودة خياطة هذه الملابس وكذلك مناسبة مقاس الملابس مع وزن الشخص وطول الأكمام مع طول ذراعيه فلا يعنى أن الطقم فضفاض أن يكون واسع جداً بل يجب أن يكون متناسق مع شكل وحجم الجسم، نفس الفكرة تنطبق على البناطيل وموضة السترات المفتوحة الاوڤر سايز.

عند شراء أى قطعة فضفاضة يجب التركيز على الجودة وليس السعر وكذلك اختيار القطع المطبوع عليها علامات وأشكال ملفتة فهى تزيد من بهجتها خاصةً إذا تم الاستعانة ببعض الإكسسوارات واختيار أحذية وشنط ملائمة للإطلالة.

أفكار تنسيق موضة الاوڤر سايز حسب نوع الملابس

يعد الشغل الشاغل لمصممين الأزياء الاهتمام بأناقة الأفراد لذا يهتمون بتنسيق قطع الاوڤر مع بقية الملابس للحصول على إطلالة رقيقة ومميزة، ومن أهم أفكار تنسيق موضة الاوڤر سايز تنسيق المعاطف التى تعد من أحب القطع للجميع والتى يفضل أن يكون لونها أبيض أو رمادى أو أزرق بحيث يتناسب مع غالية ألوان الملابس المكملة له.

كما تعد البلوزات من أسهل القطع الفضفاضة التى تحبذها النساء والتى يمكن اختيارها وفقاً لذوقهن فمن السهل تنسيقها مع البناطيل الچينز والأخرى ذات الألوان المحايدة كالأسود والرمادي لكن يفضل اختيار المقاس المناسب وفى فصل الشتاء يفضل اختيار البلوزات ذات العنق الكبير لتوفير مزيد من الدفء.

من القطع الأساسية التى لا غنى عنها فى خزانة الملابس البناطيل الواسعة خاصةً تلك المصممة بثنيات أو ما يطلق عليها بيليسيه، يفضل عند شراء هذه البناطيل اختيار أنسب مقاس حتى لا يلامس طرفها السفلى الأرض، وعند ارتدائها يفضل تنسيقها مع بلوزات وتيشيرتات تحمل مقاس الجسم أى ليست فضفاضة.

أصبحت القمصان الواسعة من أهم صيحات الموضة لما توفره من إطلالة أكثر رشاقة بالأخص لأنها لا تعتمد على ألوان معينة بل يمكن لأى فرد اختيار الألوان التى تحلو له لكن مع مراعاة التنسيق مع ألوان باقى الإطلالة، كما يفضل اختيار قمصان ليس بها أزرار كثيرة بالإضافة إلى ضرورة ارتداء چيب أو بنطلون ضيق منعاً للشعور بالفوضى فى حالة كانت الإطلالة كلها فضفاضة.

اعرفى إزاى تلبسى الاوڤر سايز بشياكة

على الرغم من تميز الأزياء الصيفية بالألوان الفاتحة المبهجة إلا أن الغالبية تنتظر قدوم الشتاء فى كل عام للاستمتاع بالأزياء الشتوية المتميزة بالأناقة والرقة، والشاهد أن موضة الاوڤر سايز تقتحم عالم الأزياء لهذا العام إذ تحمل هذه الملابس الواسعة والفضفاضة قدر كبير من الشياكة على الرغم من فشل الكثير من الفتيات فى ارتدائها بطريقة صحيحة.

ومن واجبنا تقديم أفضل طرق ارتداء الأزياء الاوڤر سايز حتى تمنح للأشخاص شكل أنيق وجذاب وأهم هذه الطرق ارتداء بنطلون ليجن والابتعاد عن البناطيل الواسعة تجنباً للبهرجة كما يمكن ارتداء البنطلون الهاي ويست مع البلوزات الاوڤر سايز القصيرة.

ومن أقوى الاستايلات الشتوية المميزة موضة السترات المفتوحة الاوڤر سايز والچواكت على بناطيل چينز وتيشيرتات أو قمصان خفيفة، ومن أهم النقاط التى تزيد من شياكة الإطلالة الابتعاد عن القطع المبالغ فى وسعها خاصةً إن كان الشخص نحيف فمن الأفضل اختيار قطع تتناسب مع المقاس والوزن وشكل الجسم.

كيفية لبس السترات الاوڤر سايز

كيفية لبس السترات الاوڤر سايز
كيفية لبس السترات الاوڤر سايز

السترات كانت من أهم صيحات الموضة فى الثمانينات والآن عادت موضة السترات المفتوحة الاوڤر سايز من جديد وأصبحت من القطع الأساسية فى خزانة كل امرأة لذا يجب التعرف على كيفية ارتدائها للحصول على إطلالة ملفتة وجذابة.

يوجد أكثر من طريقة لارتداء السترات الواسعة منها على سبيل المثال لبسها مع چيب بيليسيه أو فوق فستان ضيق رقيق، كما يمكن لبسها فوق قميص أو بلوزة وعلى بنطلون ليجن مع ضرورة أن تكون كل القطع المكملة للسترات ضيقة أو بمعنى آخر تأخذ شكل الجسم أى ليست واسعة بالتالى لا تؤثر على المنظر النهائى للإطلالة.

كما ينبغى اختيار كل قطع الإطلالة الواحدة بحيث تكون متناسقة الألوان مما يضمن رقى وجمال هذه الإطلالة مع الحرص على ارتداء حزام عريض وحقيبة وحذاء متناسقين مع السترة بالإضافة إلى بعض الاكسسوارات البسيطة كالخاتم والساعة.

الملابس الاوڤر سايز الشبابية

لم يعد الاهتمام بصيحات الموضة وعالم الأزياء مقتصر على النساء فقط بل أصبح الشباب والرجال مهتمين بهذا أيضاً على الرغم من كون الملابس الخاصة بهم تتميز بالبساطة دوماً إلا أنهم يسعون أيضاً لمعرفة الجديد فى هذا المجال، وكما تعتبر موضة السترات المفتوحة الاوڤر سايز أحدث صيحات الموضة كذلك يعد الاوڤر سايز من الملابس الشبابية الأنيقة.

ومن مميزات هذه الموضة سهولة تنسيقها مع كل أنواع الأقمشة الأخرى التى يستخدمها الشباب وكذلك ما توفره لهم من وقار وجاذبية علاوةً على أنها تستدعى انتباه الآخرين وجلب احترامهم خاصةً إذا تم توافق كل قطع الملابس فى الألوان، ويعتقد مصمموا الأزياء أن الملابس الفضفاضة الشبابية والرجالية ستكون الأكثر رواجاً فى الآونة القادمة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى