من أجل أناقتك

موضة الكعب السميك العالي للأحذية

موضة الكعب السميك العالي للأحذية تمثل أحدث صيحات موضة الأحذية النسائية لهذا العام إذ يمنح للنساء إطلالة أنيقة مثيرة ومفعمة بالأنوثة، وتناسب هذه الموضة كافة الخروجات وبشكل خاص السهرات والاحتفالات، كما تظهر موضة الكعب السميك العالي للأحذية هذه الأيام بالألوان الزاهية والنقوش الجذابة مما يجعلها تخطف أنظار الفتيات والسيدات من جميع الأعمار.

موضة الكعب السميك العالي للأحذية

أنواع أحذية الكعب العالي
أنواع أحذية الكعب العالي

يجرى الجميع وراء أحدث صيحات الموضة والجديد فى الألوان وتنسيقات الملابس مع دخول كل فصل ويعد هذا الأمر من أولويات السيدات والرجال على حد سواء، وبلغ هوس الموضة إلى الشنط والاكسسوارات والأحذية فنجد موضة الكعب السميك العالي للأحذية مسيطرة على السوق هذه الأيام.

ويرجع حب الفتيات والسيدات لارتداء الكعب العالى ما يمنحه إياهن من ثقة إذ يعد أحد العوامل الهامة التى تُظهر الأنوثة بعدما تغير من شكل القدم والجسم، لم يعد ارتداء الكعب العالي مقتصر على المناسبات والسهرات فقط بل يمكن ارتدائه بشكل يومي وفى كل الخروج على الرغم من الألم الذى يسببه.

أنواع أحذية الكعب العالي

نظراً للإقبال على موضة الكعب السميك العالي للأحذيةأصبح مصممو الأحذية يبتكرون من أجل توفير أشكال وتصميمات متنوعة من أحذية الكعب ترضي جميع الأذواق وتناسب مختلف المناسبات والمواسم، ويتميز النوع الأكثر شيوعاً بين أحذية الكعب العالي ما يتميز بمقدمة قصيرة تظهر أجزاء من أصابع القدم وهذا هو النوع كلاسيكي.

ويوجد حذاء البلاتفورم وهو أكثر استايلات الكعب العالي المريحة حيث يتميز هذا الحذاء بكعب عريض في المقدمة مع الكعب الخلفي مما يدعم القدم ويعطي سهولة أكثر في المشي، وهذا الحذاء مناسب للسهرات والمناسبات الرسمية.

ومن أكثر الموديلات راحةً للقدم الحذاء ذو النعل السميك والذي يأتي بتصميم متساوي من الأمام والخلف لكى يكون مريح ومدعم للقدم ويسهل من الحركة خصوصاً فى الخروجات الصباحية، ومن أهم الاستايلات الكلاسيكية التى تناسب الأفراح والسهرات أحذية الكعب التى بها سوار حول منطقة الكاحل يعطي مزيد من الدعم والتوازن أثناء الحركة.

ويوجد أيضاً أحذية مفتوحة من الأمام تتوافر بأشكال وتصاميم عدة حتى تتماشى مع الإطلالات المختلفة خاصةً أن هذا الاستايل مليء بالأنوثة والنعومة، قد يظن البعض أن أحذية الكعب العالي تخص الصيف فقط لكن هذا الظن خاطئ إذ يتوافر خطوط كثيرة تناسب أشهر الشتاء.

وتعد الأحذية المغلقة ذات الفتحات من الأحذية الشتوية وأكثرها إثارة وجاذبية حيث أنها تغطي معظم القدم وفي نفس الوقت بها فتحات للتهوية مما يجعلها تعطي مظهر جريء وغامض عند ارتدائها، ويعد البوت القصير من أحذية الشتاء المميزة والتى تغطي القدم بالكامل حتى منطقة الكاحل.

قواعد اختيار الكعب العالي

المعروف عن الفتيات حبهن للظهور بأناقة وجاذبية لهذا تصب كل فتاة معظم اهتمامها ووقتها في اختيار ملابس تناسبها وبألوان جذابة وللحصول على إطلالة كاملة تهتم أيضاً باختيار الحذاء والاكسسوارات والشنط المناسبين للخروجة ولهذا انتشرت موضة الكعب السميك العالي للأحذية باعتبارها أكثر الأحذية أنوثة وجاذبية.

ولكن وجب علينا التنبيه بشأن الألم والتعب الناتجين عن ارتداء الكعب العالي لوقت طويل وعند السير لمسافات طويلة لهذا أحببنا تقديم بعض النصائح التى يمكن لأي فتاة اتباعها للحصول على حذاء مريح ومواكب للموضة فى نفس الوقت، ومن هذه النصائح ما يلي:

عدم الاعتماد على حذاء واحد فقط بل يفضل التبديل بين الأحذية مع الحرص على ارتداء جوارب تناسب الأحذية، ويجب أن يكون في الحذاء مساحة قليلة لأصابع القدم، ويجب اختيار كعب سميك بقدر الإمكان وتجنب الكعب الرفيع لأنه مرهق ويجعل الوزن كله على مشط القدم فى حين أن الكعب السميك يوزع الوزن عبر الكاحل ويوفر ثبات وراحة.

أنواع الكعب العالي للأحذية

يمكن لزوج من أحذية الكعب العالي تجديد مظهر المرأة ومنحها أناقة وجاذبية لا مثيل لهما خاصةً موضة الكعب السميك العالي للأحذية، وعلى الرغم من ذلك يجهل الكثير من الناس أنواع الكعب العالي الموجودة في الأسواق، لذا يمكننا ذكر بعض هذه الأنواع والتى منها:

أحذية الكعوب الصغيرة أي ذات الكعب القصير والتى يسهل الحركة بها وعليه فهى تناسب العمل اليومي، وتعد هذه الأحذية خيار رائع للأشخاص الذين لا يرتاحون للكعوب العالية وللنساء طوال القامات،ويوجد الكعب  المتوسط الذي يتراوح ​ما بين اثنين إلى أربع بوصات.

ويوجد أيضاً الكعب العالي الكلاسيكي الذي لا يقل طوله عن أربع بوصات كما في الأحذية الخفيفة والصنادل، ويوجد النعل السميك كما في الصنادل التي يسهل ارتداؤها خلال فصل الصيف لما تمنحه من الشعور بالراحة في نفس الوقت مع الارتفاع المطلوب.

للفتيات اللاتي تعشقن الإطلالات الأنثوية الجذابة يمكنهن ارتداء الكعب المكدس الذي اكتسب اسمه من فكرة تصنيعه إذ يُصنع من خلال تكديس طبقات من الخشب فوق بعضها البعض، ليست هذه أنواع الكعوب فقط بل يوجد أنواع أخرى لكننا اختارنا أشهر الأنواع وأفضلها.

أسباب الألم الناتج عن ارتداء الكعب العالي بشكل خاطيء

لا أحد يجهل كم المشاكل والآلام التي تصيب الفتيات نتيجة ارتداء موضة الكعب السميك العالي للأحذية، لكن البعض يجهل أن هذه الآلام ليس شرطاً أن تنتج بسبب الكعب العالي نفسه بل يرجع ذلك إلى بعض الأخطاء التي سنوضحها خلال هذا المقال.

من أهم الأخطاء ارتداء الكعب العالي طوال اليوم مما يمكن أن يؤدى إلى آلام كبيرة في القدم وعليه يفضل عدم ارتداء الأحذية ذات الكعب العالي لوقت أطول من ساعة وبالنسبة للخروجات والأنشطة التي تتطلب حركة يفضل فيها الاستغناء عن أحذية الكعب وارتداء أحذية رياضية مريحة.

يعد طول الكعب أحد أسباب الألم فالمعادلة تنص على أنه كلما زاد طول الكعب زادت معه المخاطر الصحية لذا ينصح بألا يزيد طول الكعب المستخدم عن ثلاث بوصات ونصف منعاً للضغط على باطن القدمكما ينصح باختيار الكعب السميك عوضاً عن الكعب الرفيع.

وتتسبب أحذية الكعب العالي التي لها مقدمة مدببة في آلام في الأعصاب وحدوث تورم وبثور وكدمات نتيجة للضغط على الأصابع وعليه يفضل استخدام أحذية ذات مقدمة واسعة إلى حد يسمح لأصابع القدم بالتحرك بشكل مريحمع اختيار أحذية مصنوعة من مادة مرنة.

نصائح للشعور بالراحة عند ارتداء الكعب العالي

نصائح للشعور بالراحة عند ارتداء الكعب العالي
نصائح للشعور بالراحة عند ارتداء الكعب العالي

على الرغم من الآلام والمشاكل الصحية التي يسببها ارتداء الكعب العالي إلا أن الفتيات يفضلنها عن غيرها من الأحذية لما ترمز له من مفاهيم الأنوثة والجاذبية لهذا سنقدم بعض النصائح التي تساعدهن في ارتداء موضة الكعب السميك العالي للأحذية بشكل مريح.

  • بعد شراء حذاء جديد يجب تجربته في المنزل قبل شرائه الخروج به حتى يتسع قليلاً ويسهل الحركة به.
  • يفضل ارتداء الأحذية ذات المقدمة الدائرية حتى تعطي مساحة للأصابع لتكون في حالتها الطبيعية خاصةً للسيدات اللاتي تمتلكن أقدام عريضة وأصابع كبيرة نسبيًّا.
  • ضرورة وجود بطانة جيدة وثابتة في أحذية الكعب العالي.
  • ينصح بارتداء الأحذية ذات الكعب العريض بدلاًعن الرفيعلأنها مريحة أكثر.
  • يجب تعلم طريقة المشي الصحيحة عند ارتداء الكعب وهى أن تكون الخطوات منظمة والظهر مفرود.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى