تسمين الجسم بسرعة رهيبة.. ما هي الخلطات لزيادة الوزن

أكثر مشكلة تعاني منها النساء اليوم هي مشكلة زيادة الوزن، لكن هناك أخريات يرغبن في زيادة الوزن، ولهذا يبحثن عن تدابير لزيادة الوزن بسرعة، وخلطات لزيادة الوزن، ومن خلال مقالتنا سنساعدك نعرض لكم أقوى الخلطات لزيادة الوزن.

أقوى خلطة لزيادة الوزن .

من أقوى الخلطات التي يمكن استخدامها لزيادة الوزن هي مخفوقات البروتين. تعمل على زيادة الوزن بشكل سريع وتساعد أيضاً على بناء العضلات بعد شربها لفترة قصيرة. وينصح بتحضير خلطات التسمين في المنزل وإضافة النكهة المرغوبة إليها. لأن البروتينات المجهزة تحتوي على نسبة عالية من السكريات وتفتقر إلى العناصر الغذائية المهمة

هناك أكثر من نوع من مخفوق البروتين الذي يمكن تحضيره، أشهرها ما يلي

  • عصير الفانيليا والتوت مخفوق بروتين يتكون من التوت الطازج أو المجمد وكوب من الزبادي الطبيعي الغني بالبروتين، ويضاف إليه مغرفة من مسحوق البروتين ومغرفة من نكهة الفانيليا.
  • سموثي الشوكولاتة والموز ويتم تحضيره من خلال خلط موزة وملعقة كبيرة من الشوكولاتة مع ملعقة كبيرة من بروتين مصل اللبن، ويمكن إضافة ملعقة كبيرة من زبدة الفول السوداني أو المكسرات.
  • سموثي التفاح والكراميل يتم تحضيره من خلال مزج تفاحة مقطعة مع كوب من الزبادي الطبيعي وملعقة كبيرة من مسحوق البروتين، ثم إضافة نكهة الكراميل المميزة.

وصفة لزيادة الوزن في 3 أيام

ومن أشهر الوصفات التي يمكن استخدامها هي وصفة الحليب والتمر، التي تحتوي على مؤشر عالي السعرات الحرارية. ويتم تحضيره بوضع 10 تمرات مع كوب من الحليب وملعقة كبيرة من العسل الطبيعي، ويضاف إليها نصف كوب. من الزبيب، ملعقة كبيرة من الحبة السوداء، والحرص على خلط جميع المكونات جيداً، وشرب كوب من الوصفة في الصباح الباكر قبل الإفطار، وآخر عند العشاء.

علاج صيدلي لزيادة الوزن

هناك العديد من الأدوية والمكملات الغذائية التي تساعد على تكبير الجسم وتباع في الصيدليات. ومن أشهر هذه العلاجات ما يلي

1-ميجسترول

ويعتبر هذا الدواء من أهم العلاجات التي لها تأثيرات مشابهة لتأثير الهرمونات على الجسم. يستخدم في علاج العديد من الحالات، بما في ذلك السرطان. كما يستخدم في علاج فقدان الشهية والدنف بشكل خاص. وهي حالة شديدة من فقدان الوزن، إلا أن هذا الدواء يسبب بعض المضاعفات الثانوية التي قد تكون خطيرة، مثل تكوين جلطات الدم في جسم الإنسان.

2- رباعي هيدروكانابينول

يستخدم هذا الدواء لعلاج الغثيان وتحفيز الشهية، خاصة عند مرضى الإيدز الذين يعانون دائماً من فقدان الشهية، وكذلك مرضى السرطان الذين يعانون من فقدان الشهية بسبب العلاج الكيميائي، ولكن يجب استشارة الطبيب المختص أولاً قبل تناول هذا الدواء. علاج. .

وصفات العطار لزيادة الوزن

هناك العديد من الأعشاب والمكونات الطبيعية التي يمكن استخدامها لزيادة الوزن، والتي يمكن شراؤها عند طبيب الأعشاب. تشمل الوصفات الطبيعية لزيادة الوزن ما يلي

  • البابونج من الأعشاب التي تفتح الشهية وتهدئ الأعصاب. عند تناوله بانتظام يمكن ملاحظة زيادة في الشهية والوزن.
  • جذور الهندباء تحتوي جذورها على العديد من العناصر المفيدة والمغذية للجسم، كما أن تناولها يساعد على فتح الشهية وزيادة الوزن.
  • الإخناسيا تعمل على تقوية جهاز المناعة لدى الإنسان ومقاومة الأمراض. كما أثبتت الدراسات أن له دور في تحسين الشهية، وذلك لاحتوائه على مركبات الألكيلامين.

وإلى هنا نصل إلى نهاية مقالتنا التي نشرح فيها الطرق المختلفة لزيادة وزن الجسم أو زيادة الوزن، ومنها استخدام مخفوق البروتين بنكهات مختلفة، وصفة التمر والحليب، والأعشاب الطبيعية وأيضا الأدوية التي تباع في الصيدليات. .

اترك تعليقاً