شعر غزل نزار قباني.. اجمل ما قاله نزار قباني في الغزل

ومن خلال التعرف على شعر الغزال لنزار قباني، يمكننا أن نشير إلى أحد أهم الشعراء الذين تميزوا في المجال الشعري بشكل عام، وفي مجال الرومانسية والغزال بشكل خاص، كما يمكننا التعرف على ذلك من خلال القصائد لذلك الشاعر المتميز، لذلك سنتناول مجموعة من أروع القصائد الشعرية لنزار قباني.

شعر نزار قباني.

هناك مجموعة من المميزات، يمكننا التعرف عليها أكثر من خلال ما يلي

يا امرأة تمتزج الفضة في صوتها… بالخمر… بالمطر، ومن مرايا ركبتيها يطلع النهار.

وهنا يوجه كلامه لمن يحب، مع توضيح أن صوته خليط من أشياء كثيرة كالفضة والمطر، وذلك يدل على الجمال والحنان، وأن النهار يشرق من لمعان ركبتيه. لأن ذلك من الكلمات التي تدل على التعبير عن الجمال الجسدي لذلك المحبوب.

وأشهد أنه ليس هناك امرأة أتقنت اللعبة غيرك. لقد تحملت حماقتي عشر سنين كما احتملتها، وحملت حماقتي كما احتملتها.

ومن أروع العبارات التي نستطيع من خلالها التعرف على المكانة المتميزة التي يحتلها هذا المحبوب في قلب الشاعر، ذلك المحبوب الذي تحمل الكثير من التصرفات غير المتوازنة من جانب الشاعر، وهو ما يعتبر دليلا على الحب الشديد والتعلق الكبير بذلك رجل. على الرغم من عيوبه.

أروع ما قاله نزار قباني عن الغزل

وهناك مجموعة من الأبيات الجميلة التي يصف فيها الشاعر الشخص الذي يحبه، والتي يمكن توضيحها بشكل أكثر تفصيلاً من خلال ما يلي

جلست خادماتي في هدوءهن مثل وعاء من الورود، وفي أيديهن كتاب يحصدن خيرات إيمانهن.

ويمكننا أن نتعرف على الكثير من الصفات الجميلة التي تمتلكها هذه المرأة العزيزة، وأهمها الشكل الجميل الذي يميزها والذي يشبه وعاء الورد، بالإضافة إلى حملها بين يديها كتابا، والذي يعتبر من أكثر ما يدل على التمتع بالفطرة والثقافة، ولهذا يؤكد على أن المحبوب مميز مادياً ومعنوياً.

أحبك كثيراً، وأعلم أن الطريق إلى المستحيل طويل، وأعلم أنك شر النساء، وليس لدي بديل.

من أروع الآيات التي من خلالها ندرك القيمة الحقيقية للحب، ومجموعة من أروع المعاني المرتبطة به، فالحب الحقيقي هو الحب الذي ينظر فقط إلى المزايا، والحب الحقيقي هو الذي يسعى. تجاه المحبوب. والسير معه في الطريق دون تعب أو ملل.

موضوع نزار قباني عن الجمال

ويمكن التعرف على الجانب المميز من خلال بعض الآيات، والتي يمكن التعرف عليها من خلال ما يلي

عيناك كأنهار الحزن، أنهار الموسيقى… أعادتني إلى ما وراء الزمن.

ويمكننا أن نعرف جمال عيني تلك المرأة من خلال وصف عينيها بالنهر الحزين، النهر الذي يتميز بالتبختر وبطء الحركة، وكان ذلك النهر هو الوسيلة التي يمكن أن تعيد الشاعر حيث يتذكر أروع ما لديه. ذكريات من خلال تلك السيدة الجميلة.

الشعر القصير لنزار قباني

هناك عدد من الآيات المميزة، يمكن التعرف عليها من خلال ما يلي

لقد خيرتك فاختر بين الموت على صدري أو فوق دفاتر أشعاري…

ويمكننا أن نتعرف على المعنى المحدد لذلك البيت من خلال كلمات الشاعر، حيث أن تلك الكلمات دليل على أنه يريدها أن تكون في حياته، وأن موتها على صدره علامة على العيش معه طوال حياتها، أو الموت ضمن دواوينها الشعرية، وهو علامة البكاء عليها طوال الوقت، حيث تصبح ذكرى جميلة في حياتها.

ويمكننا أن نشير إلى أن اللغة العربية تعتبر من أغنى اللغات بالعديد من الشعراء اللامعين، هؤلاء الشعراء الذين تميزوا بتقديم العديد من التعبيرات المميزة من خلال ما قدموه، وهذا لأن هذا دليل على قوة وتميز اللغة العربية. اللغة العربية، وحسن استخدامها من خلالها.

اترك تعليقاً