أزياء متنوعةأنواع الأقمشة

جواكيت الصوف ميلتون

جواكيت الصوف ميلتون، نحن الآن في موعد مع فصل الشتاء لهذا العام ونحتاج جميعا إلى ملابس تعمل علي الحد من برودة الجو، لذلك إذا كنت ممن يبحث عن أنواع ملابس تناسب الشتاء فتابع معنا لأن مقال اليوم سوف يساعد الكثير في الحصول علي ملابس مناسبة ولا سيما كانت الجواكيت وبالتحديد جواكيت صوف ميلتون، كما سنطرح عليكم ملابس بأحدث الصيحات مع شرح كل نوع بالتفصيل وتفسير مميزاته وعيوبه، وكذلك طريقة تنسيقه والأمور المتعلقة به.

 

جواكيت الصوف ميلتون

جميعنا نلاحظ أن الجواكيت التي سنتحدث عنها وهي جواكيت الصوف ميلتون تعتبر مصنوعة من نوعين قماش مختلفين ألا وهما الصوف والميلتون، لذلك دعونا نبدأ معكم بشرح وتوضيح معلومات عن الصوف، يعتبر الصوف من أنواع الأنسجة المستخرجة من صوف الحيوانات ك الماعز والأرانب، كما تتعدد أنواعه وأسمائه علي حسب إسم الحيوان الذي تم الحصول على نوع النسيج منه.

وجد الصوف من قرون ماضية وإستخدم في صناعة جميع أنواع الملابس وإعتمدت بعض المفارش عليه في الصناعة، حيث يتميز الصوف بمرونته وخفة وزنه ومزايا أخرى ليست موجودة في أي نوع قماش آخر، كما أن أفضل الجواكيت والملابس الشتوية لكل من الرجال والنساء والأطفال تكون من الصوف.

حان الآن وقت التحدث عن قماشة الميلتون، تعد قماشة الميلتون من أنواع الأقمشة التي دخلت في صناعة الكثير من الملابس المصنوعة بأنواع أقمشة أخري، أو تم حياكة ملابس بالميلتون فقط كما دخل الميلتون في صناعة (الجيب و البناطيل والجواكيت) وتعتبر قماشة الميلتون قماشة مرنة مثل الصوف.

بالنسبة للملابس المصنوعة من الصوف والميلتون فنحن لا نحتاج أن نذكر لكم كمية المميزات التي تتصف بها، لأن بالطبع لاحظتم من السطور السابقة ولو بعض المزايا، فلا تترددوا في شراء ملابس الصوف ميلتون لأنها نوع جيد جدا ننصحكم بالحصول عليه فهو يناسب جميع الخروجات والإطلالات.

 

جواكيت شتوي رجالي

تعددت واختلفت أنواع الجواكيت الشتوية للرجال وتستخدم هذه الجواكيت في عدة إطلالات ك الكاجوال و الرياضية، وإليكم بعض من هذه الأنواع:

  • الجواكيت الجلد: تريد الكثير من الرجال الظهور بشكل جيد وأنيق ف يقوموا بشراء الجواكيت الجلد، لأنها أكثر نوع ملابس في فصل الشتاء يحافظ علي أناقة من يرتديه، يتم إرتداء الجاكيت الجلد بستايل الكاجوال من خلال تنسيقه مع بنطلون من الجينز وتيشيرت أو قميص علي حذاء رياضي، يكون الجاكيت الجلد مزود من الأمام إما بأزرار أو سوستة.
  • الجواكيت الجينز: تعتبر الجواكيت الجينز هي الخيار الأفضل لكثير من الرجال حيث يمكنهم إرتدائها في أي فصل من فصول السنة، توجد ملابس جينز مبطنة وهذا النوع يتم إرتدائه في فصل الشتاء فهو جيد من حيث تدفئته وشكله أيضا، وجدت الجواكيت الجينز بألوان وأشكال متنوعة كما وجد منها جواكت بأكمام طويلة وقصيرة، يستطيع الرجال إرتداء الجواكيت الجينز في أي خروجة أو مناسبة.
  • الجواكيت الصوف: سبق وتحدثنا عن الصوف بشكل عام وعن الجواكيت المصنوعة من الصوف والميلتون وتعرفنا معاً علي مميزاته وبعض من أنواع الصناعات التي يدخل بها، وقد لاحظنا أيضاً أهمية الصوف في حياة كل إنسان وليس الرجال فقط، فمن الصعب أن نجد أي فرد لا يملك أي نوع ثياب مصنوع من الصوف خاصة الجواكيت والتي أكثر من يقوم بشرائها هم الرجال، يمكن إرتداء الجواكيت الصوف مع أي نوع بنطلون.
  • الجواكيت الرياضية: تتميز الجواكيت الرياضية بأنها تعمل على الحد من حيرة الشخص أثناء إختياره لنوع ملابس معينة، حيث أن الجواكيت الرياضية تليق بالخروجات السريعة أو الخروجات مع العائلة والأصدقاء فهي مريحة جدا في إرتدائها.

 

جواكيت رجال كلاسيكية للشتاء

تلعب الجواكيت بمختلف أنواعها دور مهم جدا في حياة الرجال لأنها أكثر شئ يوضح شخصية الفرد، وتجعله أكثر وقار وتغير من طلته وتجعلها أكثر جاذبية، لذلك نحب أن نعرض لكم في السطور التالية بعض من الجواكيت الكلاسيكية المهمة في حياة كل رجل:

  • جواكيت البامب: هي عبارة عن نوع جواكيت منتفخ الشكل ويعتبر هذا النوع من أهم القطع الأساسية في ملابس فصل الشتاء، لأنه يعمل علي الحماية من برودة الطقس فهو أكثر الأنواع التي تمنح كل من يرتديها شعور الدفء، يمكن للرجال الإطلالة بأحدث الطلات بارتدائهم جاكيت البامب مع بنطلون جينز وبلوفر أسفل الجاكيت وحذاء مناسب للشتاء.
  • جواكت lined trucker: عرف نوع هذا الجاكيت من قبل سائقي السيارات فهم أول من قاموا بإرتداء جاكيت lined trucker، إنتشر هذا النوع بين السائقين التابعين للولايات المتحدة أولا ثم باقي العالم، حيث لم تظل هذه الجواكيت مقتصرة على السائقين فقط بل قام الكثير من الرجال بإرادتها، صنع هذا النوع من من أنسجة القطن والصوف وألياف الصنوبر.
  • جواكيت المطر: تتميز جواكيت المطر عن غيرها من أنواع الجواكيت فهي صاحبة أشيك الإطلالات وأكثر أنواع الجواكيت التي لا تتأثر بالمطر، حيث تعمل علي مقاومته ومنعه من الوصول إلي الملابس المرتدية أسفلها، لا غني عنها في الدول الأجنبية ف كما نعرف أن الأمطار تكون غزيرة جدا هناك، لذلك جميعهم يملكون هذا النوع من الجواكيت وبمختلف ألوانه.

 

بالطو رجالي:

يتجه الكثير من الرجال في فصل الشتاء لشراء المعاطف الشتوية للحفاظ علي مظهرهم وروعة  طلتهم، لذلك سنطرح عليكم أنواع المعاطف:

  • معاطف البيكوات: تعرف معاطف البيكوات بأنها طويلة ورائعة المظهر وتمنح كل من يرتديها أجمل إطلالة خاصة، حيث يمكن تنسيقها مع البناطيل الجينز والبلوفرات الشتوية ذات رقبة، ظهرت هذه المعاطف في زمن الثمانينات.
  • واكس جاكيت: هذا النوع مشابه لجواكيت المطر في مقاومته للماء والهواء ويعتبر في نفس الإطلالة وطرق التنسيق، يمكن الظهور به ك إطلالة كلاسيكية و رسمية و كاجوال.
  • معاطف الدافل: تعد معاطف الدافل من أكثر أنواع المعاطف المبهرة في طلتها والتي تليق بمختلف أنواع البناطيل والأحذية، لذلك إعتمد عليها كل عشاق الأناقة والتميز لكل من الرجال والنساء، توفرت معاطف الدافل في التسعينات.
  • جواكيت شيرلنج: ظهرت جواكيت الشيرلنج في الثلاثينات وعمل الكثير من الرجال علي شرائها والإعتماد عليها في فصل الشتاء، وهذا لتوافر جميع الصفات التي يحتاجون إليها بهذه النوعية من الجواكيت ك سهولة تنسيقها مع أي نوع بنطلون أو أنها ملائمة جدا لطقس الشتاء.
  • جواكيت field jacket: يدخل في صناعتها الكثير من أنواع الأقمشة مثل:( الجلد و الصوف ومختلف الألياف الصناعية)، توفر جواكيت field jacket درجات حرارة تعمل علي تدفئة كل فرد يقوم بارتدائها، قامت فئة كبيرة من الرجال بشراء  هذا النوع حتى يستطيعوا الخروج من منازلهم دون الشعور بالبرد القارس.

 

أنواع أقمشة شتوية نسائية

توفرت أنواع كثيرة جدا للأقمشة النسائية، حيث كان يظهر كل عام موضة جديدة لنوع قماش مختلف وكانت أكثر هذه الأقمشة باللون الداكن، وكان من ضمن هذه الأنواع التالي:

  • المخمل أو القطيفة: قامت الكثير من النساء بإقتناء ملابسهم الشتوية المصنوعة من قماش المحمل، فهو نوع عصري وأنيق جدا وعمل على جذب انتباه الفتيات له خصوصا في الفساتين، حيث نجد كثير من الفتيات يطلون بفساتين من المخمل في السهرات والحفلات.
  • الفرو: حقق الفرو إنتشارا واسعا في قائمة الموضة للفتيات والسيدات ف كان موضة الملابس الشتوية لكل عام، وهذا لإحتوائه علي كل معاني الجمال التي تسحر القلوب والأنظار بالإضافة إلي محاربته لبرودة الجو، يستخدم الفرو في تزيين الملابس وليس صنعها فقط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى