من أجل أناقتك

أشكال تنسيقات العبايات البشت

أشكال تنسيقات العبايات البشت من أجمل العبايات التي تفضلها السيدات لأنها سهلة في اللبس وملائمة للارتداء اليومي بجانب تميزها بقصات أنيقة تُشعر من ترتديها بالخفة والاتساع خاصةً مع اختلاف شكل الياقات،كما تتميز هذه العبايات بأنها فضفاضة مما يجعلها عملية جداً ومريحة لذا تبحث المحجبات عن أحدث وأفضل أشكال تنسيقات العبايات البشت حتى تحصلن على إطلالات محتشمة ورقيقة في آن واحد.

أشكال تنسيقات العبايات البشت

 

موديلات عبايات بشت سهرات
موديلات عبايات بشت سهرات

تعد العبايات البشت من أكثر قطع الملابس التي تضيف للمرأة مظهر رائع في كل الأوقات والخروجات المختلفة سواء في الصيف أو الشتاء لهذا تحرص الفتيات على معرفة أشكال تنسيقات العبايات البشت من أجل الحصول على مظهر أنيق وغير تقليدي في مختلف الأوقات.

ومن أفضل تصميمات العبايات البشت تلك العبايات الكلاسيكية البسيطة التي تتميز بوجود بعض التفاصيل الذهبية على الصدر وسوار الأكمام تلك التفاصيل التي تعطي إطلالة تخطف الأنظار، ويفضل اختيار عبايات ذات ألوان غامقة أو محايدة حيث تمنح هذه الألوان إطلالات ساحرة.

ويمكن تنسيق العبايات البشت فوق الفساتين البسيطة وكذلك فوق الشميزات والقمصان المنسقة مع البنطلونات الرسمية والكاجوال الأوفر سايز، يوجد تنسيقات كثيرة على خلاف ما ذكرناه سوف نتناوله في مقالنا لكن أحببنا التنبيه على ضرورة اختيار الحقائب والأحذية البسيطة التي بدورها تبرز جمال العبايات البشت.

أفضل استايلات العبايات البشت

تتمتع العبايات البشت بطابع جذاب وعادة ما تكون فضفاضة لتمنح المرأة اطلالة مريحة وعملية لهذا قررنا مساعدة الفتيات في التعرف على أفضل أشكال تنسيقات العبايات البشت حتى تستطيعن اختيار ما يناسبهن،يوجد تصميم من الحرير باللون الأسود وبها نقاط بيضاء يمكن ارتداؤها على بنطلون قماش أسود وشميز أسود.

يوجد استايل باللون الأسود مطعم بسوار من اللون اللافدر يفضل ارتداؤها على بيزك لافندر طويل وحذاء أسود مكشوف، ويوجد عباية مطعمة باللونين الأسود والأزرق والتي يفضل ارتداؤها فوق فستان بسيط من اللون البيبي بلو على حذاء بكعب قصير.

يوجد تصميم باللون الأسود من الخلف ومن الأمام بها تقليمات طولية تعمل على تنحيف الجسد وإكسابه طول، ومن التصميمات الهادئة أيضاً عباية سوداء بها زخارف تراثية باللون الذهبي عن فتحة الصدر، على الرغم من رقة العبايات السوداء إلا أن هناك عبايات ملونة أيضاً تعطي إطلالة جميلة.

ومن الإطلالات الملونة عباية باللون الكشمير منقطة بنقاط بيضاء يمكن ارتداؤها على فستان سادة وحجاب كلاهما باللون الكشمير، وكذلك يمكن ارتداء عباية باللون البرتقالي على بيزك أبيض وطرحة وحذاء وحقيبة كلهم باللون الأسود، ويمكن ارتداء عباية بيچ على بيزك أوف وايت للحصول على إطلالة ناعمة ورقيقة.

عبايات بشت شتوية أنيقة

تبحث السيدات والفتيات عن أفضل أشكال تنسيقات العبايات البشت للشتاء وذلك لأنها من أهم قطع الملابس المريحة والأنيقة والتي لابد من وجودها في خزانة ملابس كل فتاة وسيدة، وبما أننا في صدد الحديث عن الملابس الشتوية إذن يفضل ارتداء ملابس ذات خامات ثقيلة وألوان محادية أو داكنة وذلك لضمان الحماية من البرد وإعطاء إطلالة أنيقة.

يمكن ارتداء عباية بشت من المخمل فوق بلوفر صوف وبنطلون جينز من أجل إطلالة عصرية كاجوال، ويمكن تنسيق عباية باللون الكشمير مع توب وبنطلون باللون الأسود، ويمكن ارتداء عباية باللون الأزرق على فستان سادة باللون الأوف وايت.

ومن الاستايلات الشتوية الراقية ارتداء عباية قطيفة باللون النبيتي وعليها طرحة باللون البيچ وهذه الإطلالة تناسب المناسبات بشكل أكبر من الخروجات العادية، ويوجد استايل عباية خضراء مطرزة على بيزك أخضر، ويمكن ارتداء عباية جوخ باللون البني وعليها طرحة باللون البيج.

كما يمكن ارتداء عبايات مشجرة أو منقوشة فوق فساتين أو بيزك سادة للحصول على إطلالة رقيقة ومميزة، ويمكن ارتداء عباية بشت قطيفة باللون الموڤ فوق فستان أسود سادة وعليها حجاب موڤ بدرجة أفتح من لون العباية، ويمكن ارتداء عباية سوداء سادة ما عدا أكمامها التي تكون مشجرة باللون المينت جرين.

موديلات عبايات بشت سهرات

لا يقتصر استخدام العبايات على الخروجات والتجمعات العائلية بل يوجد منها خطوط مخصصة للسهرات والحفلات ومن أجمل أشكال تنسيقات العبايات البشت للسهرات عباية سادة باللون الأسود بها تطريز بالخرز الأسود على الأكمام وعلى إطار العباية.

ويوجد عباية سوداء مطرزة بالخيوط البيضاء على شكل ورق شجر على أساور الأكمام وعلى طرحة العباية، ومن الاستايلات اللطيفة ارتداء عباية طبقات من الشيفون وبها تطريز بالخرز الأسود على الأساور، يمكن ارتداء عباية شيفون باللون الكشمير مشجرة بورود بيضاء فوق بيزك سادة باللون الكشمير.

كما يوجد عباية بشت مقفولة فيها جزء سادة باللون الأسود والجزء الآخر منقوش باللون الذهبي وبها حزام عند منطقة الخصر بنفس النقوش الذهبية، ويمكن ارتداء بيزك أبيض وعليه عباية سوداء نصف أكمامها من الشيفون الشفاف ومطرزة مع وجود حزام قماش أسود في الوسط.

ويوجد عباية سوداء سادة مقفولة مطعمة بالجلد الأسود في أساور الأكمام وعلى الياقة ويفضل ارتداء عليها طرحة سوداء وحذاء مفتوح بكعب متوسط الطول، ويمكن اختيار إطلالة مكونة من بيزك أسود سادة وعليه عباية مفتوحة باللون الزيتي مطرز فيها ورد ستان على الصدر والأكمام.

ومن الإطلالات الشبابية الرقيقة ارتداء عباية بشت فضفاضة ومقفولة باللون المينت جرين لا يوجد بها تطريز سوى على الأكمام ويفضل ارتداء عليها طرحة وحذاء باللون الأوف وايت، وكذلك ارتداء عباية باللون الزهري السادة لا يوجد بها سوى حزام من نفس اللون والقماش يمكن ربطه على شكل فيونكة وارتداء حجاب سادة من نفس درجة لون العباية.

ويوجد عباية شفافة باللون الرمادي مطرز بها ورد من الخيوط البيضاءوأكمامها مصممة بحيث تكون واسعة مع وجود أساور ضيقة عند المعصم وبها حزام أسود رفيع يتم ارتداؤها على بيزك أسود سادة وحذاءمكشوف بكعب وحجاب كلاهما باللون الأسود.

نصائح لاختيار العبايات البشت

نصائح لاختيار العبايات البشت
نصائح لاختيار العبايات البشت

لا أحد يختلف على جمال العبايات البشت مما يجعل الكثيرات يتساءلن عن أشكال تنسيقات العبايات البشت للحصول على إطلالة مميزة لهذا أحببنا ذكر بعض القواعد التي يجب وضعها في الاعتبار عند اختيار وتنسيق هذه العبايات لضمان الحصول على مظهر رائع في مختلف الأوقات.

ومن بين هذه القواعد ضرورة التركيز على اختيار استايلات تتناسب مع شكل وقوام الجسم فالنحيفات يناسبهن عبايات مطرزة على الصدر والأكتاف لضمان إخفاء نحافة الجسم أما البدينات يمكنهن اختيار عبايات ذات تصميم بسيط يناسب القوام الممتلئ.

ينبغي اختيار الحجاب من نفس قماش العبايات وحبذا من نفس اللون لكن هذا لا يمنع اختيار حجاب بلون محايد إذ يمنح ذلك إطلالة متناسقة ومميزة، من القواعد اللطيفة لارتداء العبايات البشت إمكانية ارتدائها مع الملابس الكلاسيكية والتي تضمن الحصول على إطلالة أنيقة تناسب مختلف الأوقات.

ومن المهم اختيار عبايات ألوانها تتلائم مع لون البشرة فالبشرة الداكنة يناسبها الألوان الهادئة أما البشرة الفاتحة يناسبها الألوان الزاهية، كما سبق وذكرنا أهمية اختيار استايلات تتناسب مع قوام الجسم لهذا نؤكد على هذه النقطة فمن الضروري شراء عبايات مقاسها متناسق مع الجسم حتى لا تكون ضيقة أو واسعة جداً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى