اسماء الصحابة الكرام المبشرين بالجنة 2025 من هم الصحابة العشرة 2025

وفي حال أردت العمل على التعرف على أسماء الصحابة الكرام الذين وُعدوا بالجنة، والذين بشر لهم الرسول – صلى الله عليه وسلم – بالجنة، من الصحابة الصالحين الذين نصروا النبي الكريم رسول في عملنا لنشر دعوة الإسلام في العالم، من خلال موقعنا اليوم سنعمل على عرض أسماء الصحابة الكرام المبشرين بالجنة، وهم الصحابة العشرة.

أسماء الصحابة الكرام الذين وُعدوا بالجنة

هناك أحاديث كثيرة وردت في سنة النبي الكريم (صلى الله عليه وسلم) تبين مدى مكانته في قلب الرسول، وإخلاص الصحابة لمحبة الرسول الكريم (صلى الله عليه وسلم) له). عليه وسلم – لكثرة صفاته الحميدة ومكانته المشرفة، وهم الذين تولوا الخلافة الإسلامية بعد وفاة الرسول – صلى الله عليه وسلم – أبو بكر الصديق. وعمر بن الخطاب، وعثمان بن عفان، وعلي بن أبي طالب، والزبير بن العوام، وطلحة بن عبيد الله، وعبد الرحمن بن عوف، وسعيد بن زيد، وسعد بن أبي وقاص، وأبو عبيدة بن الجراح. .

من هم الصحابة العشرة

والصحابة العشرة هم الذين رافقوه في رحلة الدعوة إلى دين الإسلام، ونصروه في مواجهة كفار قريش، ولهم مكانة عظيمة في الدين الإسلامي، وهم

1- أبو بكر الصديق

سيكون أبو بكر الصديق أول وأول من آمن من الرجال بسيدنا محمد -صلى الله عليه وسلم- وسيكون وزير وصاحب نبي الإسلام محمد أول أصحابه . ومن أيده في بداية دعوته.

2- عمر بن الخطاب

عمر بن الخطاب هو ثاني الخلفاء الراشدين وأمير المؤمنين في الدين الإسلامي، يلقب بالفاروق. في عهد عمر بن الخطاب، بلغ الدين الإسلامي ذروة انتشاره في بلاد الشام. العالم، حتى ضم العالم الإسلامي العديد من الدول الإسلامية حول العالم.

3-عثمان بن عفان

عثمان بن عفان هو المنور، لأنه تزوج اثنتين من بنات الرسول -صلى الله عليه وسلم-، وهو أول من هاجر إلى الحبشة، وقد تمت مبايعة الخلافة الإسلامية بعد وفاة عمر بن. الخطاب.

4- علي بن أبي طالب

وهو ابن عم سيدنا محمد -صلى الله عليه وسلم-، ويعتبر رابع الخلفاء الراشدين، وأول الصبيان الذين آمنوا بالنبي، وحكم خمس سنوات. وثلاثة أشهر.

5- الزبير بن العوام

وابن عم الرسول -صلى الله عليه وسلم- يسمى تلميذا لرسول الله. لأن النبي صلى الله عليه وسلم قال عنه «إن لكل نبي حواريا، وحواري الزبير».

6- طلحة بن عبيد الله

وهو أحد الثمانية الأوائل الذين أسلموا، وقال عنه رسول الله صلى الله عليه وسلم “من سره أن ينظر إلى شهيد يمشي على وجه الأرض، فلينظر إلى طلحة بن عبيد الله”.

7- عبد الرحمن بن عوف

وكان يسمى في الجاهلية عبد عمرو، وهو الذي أطلق عليه النبي هذا الاسم، وشارك في جميع الغزوات التي شارك فيها النبي الكريم (صلى الله عليه وسلم).

8- سعيد بن زيد

وهو من رجال المرتبة الرابعة عشرة الذين أسلموا. وكان والده زيداً من الحنفية في الجاهلية، لا يعبد إلا الله ولا يسجد للأصنام.

9- سعد بن أبي وقاص

وكان أول من رمى بسهم في سيوف دين الله، فقال له النبي صلى الله عليه وسلم «ارم فداك أبي وأمي». سيكون أحد أعمام النبي .

10- أبو عبيدة بن الجراح

وقد لقبه النبي صلى الله عليه وسلم بأمير الأمة، حيث قال «إن لكل أمة وكيلاً، ووزيرنا أيتها الأمة أبو عبيدة بن الجراح».

وهنا نكون قد وصلنا إلى خاتمة موضوعنا. وسنعمل اليوم على عرض أسماء الصحابة الكرام المبشرين بالجنة، وكذلك التعريف بالصحابة العشرة وبيان أسمائهم وهم أبو بكر الصديق، عمر بن الصادق. -خطاب، وعثمان بن عفان، وعلي بن أبي طالب، والزبير بن العوام، وطلحة بن عبيد الله، وعبد الرحمن بن عوف، وسعيد بن زيد، وسعد بن أبي وقاص، وأبو عبيدة بن الجراح.

اترك تعليقاً