اسماء اولاد السيدة زينب 2025 كم عمر السيدة زينب عند وفاتها 2025

السيدة زينب رضي الله عنها من أشرف نساء الأرض. وهي حفيدة أستاذنا محمد صلى الله عليه وسلم. فولدت أبناء وبنات كثيرين، ولكم. ويمكنك معرفة المزيد عن أطفالك من خلال هذا المقال. والآن سوف نعرض أسماء أبناء السيدة زينب. جواب السؤال كم كان عمر السيدة زينب عندما توفيت

اسماء اولاد السيدة زينب.

والسيدة زينب هي بنت علي بن أبي طالب رضي الله عنهما. تزوجت من عون بن جعفر بن عبد الله بن أبي طالب، وأنجبت منه خمسة أولاد، أربعة منهم ذكور وبنت واحدة. أسماء أبناء السيدة زينب

1- عون بن عبد الله بن جعفر

وهو أحد أبناء السيدة زينب رضي الله عنها. ولد في 10 أكتوبر سنة 680 م. ج- وتوفي في معركة كربلاء التي مات فيها كثير من المسلمين غدراً على يد أنصار معاوية بن. ابن أبي سفيان. وكان ممن مات بعد طعن الحسين بن أبي طالب. وكان يشرب غدرا من النهر.

2- محمد بن عبد الله بن جعفر

وكان منهم رضي الله عنها، وكان ممن قاتل في معركة كربلاء التي استشهد فيها كثير من المسلمين على يد أنصار ابن معاوية بن أبي سفيان الذي مات مع أخيه. عون بن عبد الله، وكان من المسلمين الذين قُتلوا غدراً.

3- العباس بن عبد الله بن جعفر

لم يُقال الكثير عن العباس بن عبد الله، لكن المعروف عنه أنه أحد أبناء السيدة زينب وعبد الله بن جعفر رضي الله عنهما، وأنه حفيد النبي. صلى الله عليه وسلم، وخديجة بنت جويلد رضي الله عنها.

4- علي بن عبد الله بن جعفر

ولم يكثر الحديث عن علي بن عبد الله، بل قيل إنه أحد أبناء السيدة زينب رضي الله عنها، وزوجها الصحابي عبد الله بن جعفر.

5- أم كلثوم

سُميت أم كلثوم على اسم خالتها السيدة أم كلثوم ابنة النبي صلى الله عليه وسلم، ولكن حتى الآن لم يتم ذكرها في الروايات الشرعية المختلفة.

كم كان عمر السيدة زينب عندما توفيت

والسيدة زينب هي بنت علي بن أبي طالب وفاطمة الزهراء رضي الله عنهم أجمعين، وهي حفيدة محمد صلى الله عليه وسلم. كما تزوجت من صاحبها عبد الله بن جعفر. بن أبي طالب وهو ابن عمه.

ولدت السيدة زينب في الخامس من جمادى الأولى في السنة الخامسة للهجرة بالمدينة المنورة، وتوفيت في الخامس عشر من رجب سنة 62 للهجرة عن عمر يناهز 57 عاما.

وقيل إنها شهدت كل الأحداث الحزينة التي حدثت في الإسلام، منذ وفاة النبي صلى الله عليه وسلم، إلى وفاة أخويها الحسن والحسين.

وقيل عنها أيضًا إنها كانت كريمة صبورة، شديدة الرصانة والعقلانية، وكانت تقتدي بها جميع نساء الأمة الإسلامية.

وإلى هنا نكون قد انتهينا من مقالنا الذي تعرفنا من خلاله على أولاد السيدة زينب رضي الله عنها، والكثير من المعلومات المختلفة عنهم. كما نعرض بعض الحقائق عن السيدة زينب وعمرها وقت ولادتها. موت. تعرف على أهم هذه المعلومات الآن.

اترك تعليقاً