من أجل أناقتك

احدث اشكال وألوان العبايات الخليجي

اشكال وألوان العبايات الخليجي من أكثر عناوين البحث المتصدرة مواقع التواصل الاجتماعي إذ تعد العبايات الخليجية واحدة من أهم التصميمات التي تفضلها المرأة العربية نظراً لسهولة تنسيقها وارتدائها وسهولة الحركة بها في العمل والخروجات الأخرى لهذا يكثر التساؤل عن أفضل اشكال وألوان العبايات الخليجي.

اشكال وألوان العبايات الخليجي

أشهر تصميمات العبايات الخليجية
أشهر تصميمات العبايات الخليجية

تعتبر العبايات الخليجية من الأزياء المحببة لقلوب أغلب الفتيات والسيدات في الدول العربية قاطبةًلما تمنحه هذه العبايات من شياكة وأناقة بجانب حفاظها على حشمة ووقار المحجبات هذا وبالإضافة إلى كونها ملابس عملية جداً وتعدد اشكال وألوان العبايات الخليجي.

لكن يعتبر اللون الأسود أكثر لون منتشر في العبايات الخليجية نظراً لأنه ملك الألوان ويعطي إطلالة مميزة ومريحة تليق على أغلب الفتيات لهذا تهتم دور الأزياء بتوفير تصميمات مختلفة للعبايات السوداء وهذا لا يعنى أن العبايات مقتصرة على اللون الأسود فقط بل تتواجد عبايات أنيقة بألوان ودرجات أخرى كثيرة.

وتتنوع أشكال العبايات بين المطرزة والسادة والمشجرة والمنقوشة كما تتنوع تصميماتها حتى تناسب الخروجات المختلفة كخروجات الجامعة والعمل والمشاوير الصباحية والسهرات المسائية والحفلات وغيرها من المناسبات.

أشهر تصميمات العبايات الخليجية

اشتهرت قديماً العبايات الخليجية بلونها الأسود ولا شك أن هذا اللون له إطلالة خاصة مميزة عن غيره من الألوان ولكن بمرور الزمن ومع تطور صيحات الموضة تنوعت اشكال وألوان العبايات الخليجي وظهرت تصميمات رقيقة وبألوان جذابة.

ومن أشهر هذه التصميمات عباية مكونة من قطعتين بيزك سادة باللون الأبيض وقطعة أخرى بالون الأخضر وبها خرز أبيض وللحصول على إطلالة جذابة يفضل ارتداء طرحة وحذاء كلاهما باللون الأبيض،ويعد موديل العباية المكونة من اللونين الأسود والجملي من التصميمات المريحة والهادئة خاصةً بعد وضع حزام في الوسط وارتداء طرحة باللون الجملي.

يمكن ارتداء عباية قطعة واحدة اللون الغالب فيها هو الأسود مع تطريز ورد باللون الكشمير على الصدر على أن تكون الأكمام واسعة وبها خط كشمير عند الكوعين ويفضل ارتداء طرحة كشمير على هذه العباية، ويعد اللون الهاڤان في العبايات المفتوحة مميز وعصري خصوصاً مع ارتداء بنطلون جينز كحلي أسفل العباية.

من التصميمات الشبابية الهادئة ارتداء عباية سادة باللون الزيتي خالية من النقوش والتطريز إلا أن بها شريط عند الرقبة على شكل فيونكة ويوجد سوار في نهاية الأكمام عند المعتصمين ويفضل ارتداء طرحة وحذاء كلاهما باللون البيچ.

أشكال عبايات خليجية خروج

تتعدد اشكال وألوان العبايات الخليجي المخصصة للخروج ومن أفضل هذه الأشكال العباية السوداء السادة الخالية من أي تفاصيل ماعدا وجود سوستة في منتصفها من الرقبة وحتى القدمين وأكمامها واسعة، وكذلك العباية السوداء التي تُستبدل فيها السوستة بخطين متعرجين باللون الفضي.

كما يمكن ارتداء عباية سوداء بها نقوشات زخرفية باللون البني على الصدر والوسط وبطول العباية من المنتصف وعلى أساور الأكمام، ويوجد تصميم لطيف عبارة عن عباية سوداء من قماش الكريب تاخد حجم الجسم ثم تتسع من عند الخصر وذيلها من التُل الأسود.

لا تقتصر العبايات الخروج على اللون الأسود فقط بل توجد تصميمات عدة بألوان مختلفة تناسب جميع الأذواق والمناسبات كما في التصميم المكون من قطعتين بيزك سادة باللون الأبيض وعليه عباية مفتوحة من الأمام باللون البيچ ويمكن استبدال الألوان كما يلائم الأذواق.

ويمكن ارتداء عباية على شكل فستان بكرانيش باللون اللاڤندر وبه حزام من نفس لون وقماش العباية عند الخصر ويفضل ارتداء عليها طرحة وحذاء رياضي كلاهما باللون الأوف وايت، ومن التصميمات الخاصة ارتداء عباية سادة باللون الأزرق ما عليها سوى تطريز على الأكمام ويفضل ارتداء عليها طرحة بنفس لون التطريز وحذاء أبيض.

أشكال عبايات خليجية بيتي

تعشق العائلات العربية التجمعات والزيارات لهذا نجد الفتيات والسيدات يفضلن الجلوس بعبايات خليجية فضفاضة حتى تمنحهم شياكة وأناقة وفي نفس الوقت تكون مريحة لهذا تعد هذه العبايات من أهم قطع الملابس التى لا غني عنها في دولاب أي سيدة عربية ولهذا أيضاً يوجد اشكال وألوان العبايات الخليجي المنزلية بكثرة.

ومن أهم هذه الأشكال العباية البيضاء والتى بها نقوشات بالألوان الزرقاء والسوداء والعباية الاسبورت السوداء وكذلك العباية البيضاء التي بها تطريز من الخيوط على هيئة ورد بألوان مختلفة، كما يوجد تصميم سادة باللون الأخضر مع وجود خرز على شكل ورد واصل ما بين منطقة الصدر والخصر.

ومن التصميمات الشبابية اللطيفة عباية حمراء بها تطريز من الخيوط الملونة على أساور الأكمام وعلى منطقة الصدر، ومن التصميمات اللطيفة ارتداء عباية باللون الأزرق وبها حزام من الوسط ونقوش على الصدر والأكمام والجزء السفلي من العباية.

ومن التصميمات الهادئة ارتداء عباية باللون الرمادي الفاتح وبأكملها نقوش باللون الأبيض، كما يمكن ارتداء عباية بها فتحة من الأمام تصل إلى الركبة مع ارتداء بنطلون من نفس قماش ولون العباية، ويمكن أيضاً ارتداء عباية سوداء بها نقوشات على شكل ورد باللون الأوف وايت.

ألوان عبايات خليجية صيف هذا العام

ألوان عبايات خليجية صيف هذا العام
ألوان عبايات خليجية صيف هذا العام

مع دخول كل موسم أو فصل جديد يبدأ البحث عن قائمة الألوان المناسبة لهذا الموسم ليتم الشراء وفقاً لأحدث صيحات الموضة لهذا تصدر عنوان اشكال وألوان العبايات الخليجي لصيف هذا العام مواقع التواصل الاجتماعي، ولهذا أحببنا مساعدتكم في التعرف على أفضل الألوان التي يمكن ارتداؤها هذا الصيف.

يعد اللون الأوف وايت من أهم ألوان هذا العام وكذلك الألوان الأرجواني الفاتح والزهري، كما يُنصح بالتنسيق بين اللونين المينت جرين والأبيض في الأزياء الصيفية وكذلك التنسيق بين اللونين البيبي بلو والأوف وايت، ويعد اللونان الأحمر والبرتقالي من أهم الألوان الصيفية الزاهية التي لا يبطل استخدامها مهما مر الزمن.

ولا شك أن اللون الكشمير واللون النبيتي من أبرز الألوان الصيفية هذا العام، وتعد الألوان الحيادية كالأبيض والبيج والرمادي الفاتح من أكثر الألوان استخداماً نظراً لسهولة تنسيقها مع الألوان الأخرى مما يعطي إطلالات رقيقة ومريحة، من المهم عند اختيار الألوان اختيارها وفقاً للون البشرة وليس جرياً وراء الموضة فحسب.

عبايات خليجية رجالية

يظن البعض أن الفتيات هن الوحيدات اللاتي تبحثن عن اشكال وألوان العبايات الخليجي لكن هذا الظن خاطئ إذ يبحث الرجال أيضاً عن أحدث صيحات الموضة في العبايات والجلابيب لما تعطيه من أناقة وشياكة خاصةً إن كانت مطرزة بالخيوط على الأكمام واللياقة.

ويفضل الكثير من الرجال ارتداء تلك العبايات لكونها واسعة فضفاضة ومريحة بجانب شكلها الجميل خصوصاً في أشهر الصيف إذ يتم تصميمها من الحرير والقطن حتى يصبح ملمسها ناعم وطري، ومن تصميمات العبايات الرجالية عباية سادة بلون رمادي فاتح بها تطريز بخيوط رمادية اللون بدرجة أغمق من لون العباية والتطريز يكون على الأساور وفتحة الصدر.

وتعد العباية البيضاء هي التصميم الأشهر على الإطلاق خاصةً تلك التي يوجد بها جيب أعلى الصدر جهة اليسار وبها ياقة عند الرقبة، تتميز أزياء الرجال بالبساطة لهذا نجد عدد تصميمات أقل بالمقارنة بأزياء النساء إلا أن عبايات الرجال تتنوع في الألوان ومنها ما هو بأكمام ومنها ما هو بنصف أكمام ومنها الصيفي ومنها الشتوي أيضاً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى