انواع الذهب وأسمائها بالصور

أنواع الذهب وأسمائها بالصور.

وفي مقالنا اليوم سنتعرف على أنواع الذهب وأسمائها. يعد الذهب من أشهر المعادن التي تم تداولها منذ القدم، وعلى الرغم من استخدامه في صناعة الإكسسوارات النسائية إلا أن أهميته لا تقتصر. لهم فقط، حيث أن قيمته تزداد كل يوم، لذا فهو يعتبر ثروة لجميع الناس، مما يجعل الكثير من الناس يحتفظون به ليستفيدوا يوماً ما من قيمته، وأهم ما يميز هذا المعدن أنه لا يفسد أو يفسد. الصدأ ا مر عليه الزمن، وهو يتكيف مع جميع الأذواق بسبب تعدد أنواعه، وهو ما سنستعرضه خلال السطور التالية من ال.

وقبل الحديث عن أنواع الذهب لا بد من الإشارة إلى أن هذه الأنواع يتم تصنيفها حسب خصائص كل نوع وتكوينه ولونه. كما يتم التفريق بين عيارات هذا المعدن حسب نسبة الذهب الخالص الموجود فيه، وهذا. وتقاس النسبة بوحدة القيراط، إذ أن قطعة الذهب تتكون من 24 جزءاً، والقيراط هو أحد تلك الأجزاء وتوصف قطعة الذهب بأنها 24 قيراطاً إذا كانت مصنوعة بالكامل من الذهب الخالص غير الملوث. بواسطة النحاس إذا تم خلطه بالنحاس، ينخفض ​​معيار الذهب. ويتم معرفة نقاء الذهب ونوعه من خلال المعيار. يتميز الذهب الخالص بنعومته الشديدة، وبالطبع كلما ارتفع سعره كلما زاد ذلك. ولكي يتم تقوية هيكل الذهب يتم خلطه مع معادن أخرى مثل البلاتين والنيكل والنحاس والزنك والفضة. ومع ارتفاع قيمة هذه المعادن، يرتفع سعر قطعة المجوهرات.

اسماء انواع الذهب.

ارتفع الذهب

ويتميز هذا الذهب باحتوائه على نسبة قليلة من النحاس، ويستخدم في صناعة الأقراط والخواتم. وأهم ما يميزه هو سعره المنخفض، على الرغم من عدم توافره على نطاق واسع.

الذهب الأصفر

وهو أشهر أنواع الذهب وأكثرها انتشاراً، ويميل لونه الأصفر إلى اللون الأحمر كلما زاد نقاؤه. وإذا تم خلطه مع معادن أخرى مثل الزنك والنحاس والفضة، فإن نسبة الاحمرار تقل بسبب لونه. التركيب الكيميائي الذي تستخدم فيه هذه المعادن للحفاظ عليه من الخدوش والكسر، فتقل درجة احمراره. العناية أقل مقارنة بأنواع الذهب الأخرى.

الذهب الأخضر

وقد استخدم هذا النوع من الذهب منذ القدم من قبل أحد الشعوب. تركيبته تحتوي على الفضة وتصل نسبتها إلى 15%، ولهذا يتحول إلى اللون الأخضر. ويزداد هذا اللون مع زيادة نسبة الفضة فيه. وإذا أضيفت عناصر الكادميوم والنحاس، يصبح لونه أغمق.

الذهب الأبيض

ويتميز هذا النوع من الذهب بلونه الأبيض، والذي يتم الحصول عليه عن طريق خلطه مع معدن آخر أبيض اللون مثل البلاديوم أو الفضة أو النيكل. ويختلف عياره حسب نوع المعدن الموجود في تركيبته، إذ يزداد وزنه إذا. ويتم في صناعته تصنيع البلاتين والفضة والنحاس، مما يجعل الأكسسوارات المصنعة أكثر مقاومة لعوامل التلف مثل الكسر والخدوش من الذهب الأصفر.

الذهب الأزرق

وهو من أصعب أنواع الذهب من حيث التصنيع، وما يجعله يأخذ هذا اللون هو إضافة معادن أخرى عند تصنيعه مثل الإيريديوم أو الغاليوم إلى الذهب الخالص بنسبة 46%.

الذهب الرمادي

ولصنع الذهب الرمادي يتم إضافة نسب معينة من معادن أخرى إلى الذهب الخالص، مثل النحاس والمنجنيز والفضة، ولكن البلاديوم هو المعدن الرئيسي في تركيبه.

الذهب الأسود

تحتوي المجوهرات السوداء على ما يقارب 75% من الذهب الخالص و25% من الكوبالت أو الكروم، ويتم تحويله إلى هذا اللون بطرق مختلفة، بما في ذلك الأكسدة واستخدام بخار البلازما.

الذهب الأرجواني

أو ما يسمى بالذهب الجمشت، والذي يكتسب اللون البنفسجي، ولا يكثر استخدامه لاحتمالية تعرضه للكسر بسهولة، حيث أن تصنيعه يدخل فيه الألومنيوم بنسبة 21%.

اترك تعليقاً