أنواع الأقمشةمنوعات

تنسيقات الكارديجان للمحجبات

تنسيقات الكارديجان للمحجبات ، يعتبر الكارديجان قطعة من الملابس المخصصة بالفتيات المحجبات وغير المحجبات، حيث يوجد منه القصير، الطويل، الصيفي، الشتوي، ظهرت موضة الكارديجان من سنوات ليست ببعيدة ومنذ هذا الوقت أصبح الكارديجان ضمن قائمة موضة الملابس لكل عام ، كما أنه أصبح أيضا قطعة مهمة وأساسية في خزانة الملابس لمعظم الفتيات، حيث أنه يعطي مظهر عصري ومحتشم يعمل علي إخفاء مفاتن الجسم خاصة الكارديجان الطويل.

تنسيقات الكارديجان للمحجبات

يعد تنسيق الكارديجان من أسهل طرق تنسيقات الملابس للفتيات، حيث يتم تنسيقه وارتدائه بأكثر من طريقة، يليق الكارديجان بالكثير من قطع الملابس وذلك بإعتباره قطعة ملابس علوية.

يمكن إرتداء الكارديجان على أي نوع من أنواع البناطيل أو الجيب وتنسيقها مع شيميز أو تيشيرت، مع مراعاة أن يكون تنسيق وإختيار القطع مناسب للجسم والطول.

كما أنه من الممكن الإستغناء عن إرتداء أكثر من قطعة من خلال إرتداء هيكول طويل أو بيزيك دريس، تستطيعي إرتداء الكارديجان مع قطع مختلفة وكثيرة مثل:

الشيميز:
هو عبارة عن قطعة من الملابس العلوية التي لا يمكن لأي فتاة محجبة أو غير محجبة الإستغناء عنه، لأنه من أكثر الملابس استخداما والتي تليق بكثير من الملابس، يتم إرتداء الشيميز بأكثر من طريقة وعلي الكثير من قطع الملابس ك البنطلون و الجيبة والبيزيك دريس، أو إرتدائه أسفل الملابس ك الدريسات و الجواكيت و الجامبسوت والبدل الكارديجان.

التيشيرت:
يقوم التيشيرت بدور الشيميز ف هو أيضا من الملابس العلوية التي يتم إرتدائها علي كثير من الملابس، ويتم صُنع التيشيرت من القطن وأقمشة أخرى، ويتم إرتدائه أسفل الجواكيت أو الكارديجان، ولكن إرتدائه على الكارديجان مع بنطلون أو جيبة يعطي طلة عصرية وأكثر أناقة.

البنطلون: يعتبر البنطلون من قطع الملابس السفلية الأكثر إستخداماً حيث يتم إرتدائه على أي قطعة من القطع العلوية سواء كانت قصيرة أو طويلة، توجد أنواع وأشكال متعددة منه مثل:
● البنطلون الجينز: من أشهر أنواع البناطيل وأكثرها إنتشارا وإستخداما، حيث توجد أنواع عديدة ومختلفة للبنطلون الجينز حيث يليق كل نوع بملابس معينة، يمكن إرتداء البنطلون الجينز في أي وقت وأي مناسبة كما أنه موضة كل عام مع حدوث بعض التغييرات في الشكل.

● البنطلون الواسع: انتشر البنطلون الواسع من سنوات ماضية ولكن ظهر بكثرة خلال السنوات الأخيرة، حيث لعب دورا مهما وأصبح من أهم قطع الملابس خاصة للفتيات المحجبات.

الأحذية:
تعتبر الأحذية من أهم ما يميز إطلالة الفتيات حيث تعمل الأحذية علي التغيير من شكل الملابس وتحسينها وهذا إذا كانت تليق بالملابس، توجد بعض الملابس و الإطلالات لا تليق إلا بنوع معين من الأحذية ولكن توجد أنواع أخرى من الملابس تليق بأي نوع مثل الكارديجان.

كارديجان صيفي 2021

من المعروف أن فصل الصيف يحتاج إلى ملابس مريحة في إرتدائها بألوان زاهية وذات طلة أنيقة تليق بجميع الأوقات والأماكن، لذلك تم إختيار واحد من أهم هذه الملابس وهو الكارديجان والذي يعد من موضة الملابس لكل عام ولكل فصول السنة.

يتميز الكارديجان الصيفي بإمتلاكه ألوان زاهية وأشكال منقوشة، يوجد الكارديجان الصيفي بأنواعه (الطويل و القصير) مما يؤدي إلي تسهيل إختيار القطع التي سيتم إرتداؤها أسفل الكارديجان.

وتستطيع الفتيات إرتدائه فوق فساتين أو التيشيرتات أو الشيميزات مع بناطيل أو جيب، كما تقوم بعض الفتيات بإرتدائه علي توب وهوت شورت.

كارديجان صيفي للمحجبات

عند بداية فصل الصيف تقوم الكثير من الفتيات المحجبات بالبحث عن أحدث صيحات الموضة والأزياء، لذلك سنتحدث عن قطعة من أهم قطع الملابس التي تتجه إليها كثير من الفتيات والسيدات أيضا خاصة المحجبات.

الكارديجان الصيفي الخاص بالمحجبات يكون طويل ومتسع بعض الشئ، حيث يقوم بإعطاء طلة أنيقة ومحتشمة تليق بالحجاب، يتم إرتداء الكارديجان على كثير من الإستايلات ك الدريسات الصك و البناطيل و الجيب والفساتين.

يوجد أيضا كارديجان صيفي قصير بعض الشيء يقوم بدور جاكيت، يتم إرتدائه أعلى البلوزات والتيشرتات علي بناطيل أو جيب، يكون هذا النوع من أكثر أنواع الملابس التي تمنح من يرتديها شعور الراحة.

كارديجان طويل للمحجبات

يوجد العديد من أنواع الكارديجان بتصاميم رائعة، حيث يظهر كل عام أشكال وألوان مختلفة للكارديجان، و يعتبر الكارديجان الطويل من أكثر أنواع الكارديجان انتشاراً خاصة للمحجبات لإعطائه طلة عصرية ومميزة.

احرصي أيضا عند إرتدائك الكارديجان الطويل أن يكون مناسب للطول الخاص بكِ، بحيث إذا كنتي ذات طول قصير وأردتي الحصول علي طول إضافي قومي بإختيار كارديجان طوله يتخطى قدمك بقليل.

يمكنكِ إرتداء حذاء رياضي مع الكارديجان إذا أردتي الحصول علي إطلالة كاجوال أنيقة، بإمكانك أيضا إرتدائه مع حذاء ذو كعب عالي عند خروجك في المساء أو إذا أردتي الحصول على طلة عصرية وجذابة.

تستطيعين إرتداء حقيبة أثناء إرتدائك الكارديجان لكن إحرصي بالإبتعاد عن الحقائب الكبيرة، لذلك ننصح بإستخدام الحقائب الصغيرة لأنها تعمل علي التغيير من شكل الملابس وإعطائها طلة أنيقة.

ومن الأفضل عند إختيارك للون الحقيبة أن تكون بلون من الألوان الموجودة بالكارديجان أو لون أي قطعة من قطع الملابس، من الممكن أيضا إختيار لون الحقيبة بنفس لون الحجاب أو الحذاء أو الحزام.

يعد الكارديجان بجميع أنواعه من أكثر استايلات الملابس التي تتميز بالرقي، لذلك قامت الكثير من النساء بمختلف الأعمار بالإتجاه إلي شرائه حيث ظهر الكارديجان خلال الفترة الماضية، ومنذ هذا الوقت أصبح واحد من أشهر قطع الملابس التي لا يمكن الإستغناء عنها.

كارديجان طويل مقفول

تحدثنا سابقا في هذا المقال عن الكارديجان بشكل عام وعن عدة طرق لتنسيقه ولكن الآن سوف نقوم بالتحدث عن نوع واستايل معين من الكارديجان ألا وهو الكارديجان الطويل المغلق.

يعتبر الكارديجان الطويل المغلق من أكثر أنواع الكارديجان إستخداما خاصة للفتيات المحجبات، حيث أن الكارديجان الطويل المغلق يمكن إرتدائه بأكثر من طريقة والظهور بإطلالات عديدة ومختلفة.

من الممكن إرتداء الكارديجان الطويل المغلق بنظام دريس مع وضع حزام عند الخصر، وذلك إذا أردتي إبراز خصرك والحصول علي شكل مختلف للكارديجان، ويمكنك أيضا إرتدائه علي بنطلون أو جيبة وفتح آخر زرارين من الأسفل بحيث يظهر جزء من الجيبة أو البنطلون.

إذا كان الكارديجان مقفول بواسطة أزرار تستطيعي فتحها كاملا أو عدد بسيط وهذا إذا أردتي إظهار الإستايل الذي ترتديه أسفل الكارديجان.

توجد هناك أشكال وألوان مختلفة للكارديجان الطويل المغلق حيث يمكن لأي فتاة إختيار الشكل أو اللون الذي تريده، يتوفر الكارديجان الطويل المغلق بأفضل الخامات التي تناسب جميع فصول السنة.

كارديجان طويل شيفون

عند قدوم فصل الصيف تقوم الكثير من الفتيات بالبحث عن قطع ملابس خفيفة ومريحة، فإذا كنتي ممن يبحثون عن هذا الستايل من الملابس الأنيقة والناعمة ف ننصحك بشراء الكارديجان الشيفون الطويل أو القصير.

فهو من أفضل أنواع الملابس وأكثرها إستخداما في فصل الصيف، إذا أردتِ إعتماده بطريقة الملابس الكاجوال يتم تنسيقه علي بنطلون مع تيشيرت وحذاء رياضي، ويمكنكِ إستبدال البنطلون بجيبة.

تكون أكثر أشكال الكارديجان ذات تشجيرات وألوان جميلة ومتنوعة ف كما نعرف أن ما يميز فصل الصيف ألوانه الزاهية والأنيقة، يوجد منه النوع المغلق والمفتوح، تستطيعي إضافة حزام بلون من الألوان الموجودة بالكارديجان لحصولك علي شكل مختلف وأنيق.

يمكن إرتداء الكارديجان الشيفون صباحا ومساءا، عند الذهاب إلي العمل أو خروجة رسمية أو مناسبة، إذا كانت طلتك رسمية أو في المساء قومي بإرتداء حذاء ذات كعب عالي وإكسسوار يد رقيق، كما تستطيعين إرتدائه علي الشاطئ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى