حاسبة التبويض لحساب افضل فترات حدوث الحمل

حاسبة التبويض لحساب أفضل فترات الحمل

ما هي حاسبة التبويض ما هي العلامات المميزة للتبويض هل هناك طرق سهلة وبسيطة لحساب الإباضة بدقة شديدة

ولكي يحدث الحمل يجب أن تتم عملية الإخصاب من خلال استكمال تلقيح البويضة بواسطة الحيوان المنوي للرجل. تحدث هذه العملية في قناة فالوب داخل الجهاز التناسلي الأنثوي. أما البيضة فلالأنثى مبيضان. ويفرز كل منها بويضة بالتناوب كل شهر. عمر البويضة غير المخصبة هو 12 24 ساعة فقط، ولكي يحدث الحمل فعليا، يجب أن تتم عملية الإخصاب خلال تلك الساعات المحدودة، والتي تسمى “فترة الإباضة”. “. لتجنب الحمل، يجب عدم إقامة العلاقات الزوجية خلال هذه الفترة، وكذلك لمنع حدوث الإخصاب.

ومن المعروف أن الفترة التي تفصل بين كل دورة شهرية وأخرى هي من واحد وعشرين يوماً إلى خمسة وثلاثين يوماً، وتختلف من امرأة إلى أخرى، ولكن في أغلب الأحوال يكون متوسط ​​الدورة الشهرية 28 يوماً، وأما بالنسبة للتبويض موعدها، فهي تحدث بعد أسبوعين من الدورة التالية وليس نصف شهر كما تعتقد الكثير من النساء، فهي 14 يومًا فقط، مما يعني أنه إذا جاءت الدورة الشهرية للمرأة كل 35 يومًا، فمن المحتمل أن تحدث إباضتها في اليوم 21. من البداية وليس في اليوم 17 كما يظن كثيرون «أي بطريقة 14 يوما من أصل 35».

مؤشرات التبويض

هناك بعض العلامات التي تعتبر من علامات الإباضة، والتي تختلف من امرأة إلى أخرى، بينما لا تلاحظها معظم النساء، ومن هذه العلامات ظهور إفرازات مهبلية ذات قوام يشبه بياض البيض، أو زيادة في كتلة الجسم. ارتفاع درجة الحرارة وظهور حمى أو آلام في البطن، مع رغبة أكبر في ممارسة العلاقة الجنسية عن المعتاد.

حاسبة التبويض الدقيقة

إذا أردت المزيد من التأكيد على النتائج التي حصلت عليها من الحساب اليدوي المبسط لتحديد موعد خروج البويضة من المبيض، يمكنك استخدام حاسبة التبويض الإلكترونية، حيث أن هذه الطريقة أكثر دقة في تحديد اليوم الذي تحدث فيه الإباضة ومن ثم معرفة الأيام التي يزداد فيها احتمال الحمل.

ويتم ذلك من خلال اختيار اليوم الأول لآخر دورة شهرية للمرأة ثم اختيار مدة الدورة الشهرية إذا كانت دورتها منتظمة أو تعرف مدتها، فتظهر النتائج موضحة اليوم الذي تحدث فيه الإباضة والذي سيكون من مساعدة عظيمة. في مضاعفة فرصة الإخصاب ومن ثم حدوث الحمل

تجدر الإشارة إلى أن النتائج التي يتم الحصول عليها بهذه الطريقة هي نتائج تقريبية ويجب أن تكون الدورة الشهرية منتظمة حتى تكون النتائج ذات قيمة، ولكن إذا كانت المرأة لا تعرف كم تستمر فترة الحيض أو الدورة. غير منتظم، سواء زيادة عدد الأيام كل شهر أو نقصانها، ستواجهين الكثير من المتاعب في تحديد يوم التبويض بدقة اعتماداً على حاسبة التبويض فقط. ومن الأفضل استشارة الطبيب المختص فهو سيساعدك. في معرفة طرق أخرى لحساب أيام الإباضة أو طرق أخرى لزيادة احتمالية الحمل.

طرق تزيد من احتمالية الإخصاب والحمل.

  • هناك بعض الوضعيات الجنسية التي تزيد من فرصة الحمل فعلياً.
  • إذا تناولت المرأة الأطعمة الصحية وكان جسمها سليماً فإن ذلك يساعد على إتمام الجماع دون مشاكل، مما يضاعف فرص الحمل.
  • يجب أن تعرف المرأة الرسوم البيانية الحرارية الرئيسية لجسدها.
  • ويجب أن تعرف كيفية تهيئة جسمها للإخصاب والحمل.
  • يجب أن تغيري حياتك وطريقة عيشك لكي تنجب طفلاً، ويجب أن تكوني قادرة وواعية على مسؤولية هذا القرار والأشياء التي تأتي منه. سيستمر الطفل الذي سيصبح حاملاً في المشاركة. في طعامها وشرابها وستكون مسؤولية كبيرة عليها قبل أن تولد للحياة وبعد أن تحيا وستكون بحاجة إلى رعاية كبيرة. ولذلك فإن فكرة الإنجاب تحتاج إلى دراسة كبيرة لأنه منها تولد نفس حية واحدة. سوف تولد حياة كاملة. ويجب أن تكون الفكرة مدعومة من كلا الزوجين وأن يكونا على استعداد للإنجاب وتربية الأطفال اقتصاديا ونفسيا واجتماعيا. هناك العديد من الأساليب التي تجعل الوالدين على دراية بالأطفال والإنجاب وكيفية تثقيف الطفل حول المبادئ. والأخلاقية والمحافظة على صحتهم النفسية.

انقر هنا لمعرفة كيف

اترك تعليقاً