حاسبة السعرات الحرارية

حاسبة السعرات الحرارية

وتختلف السعرات الحرارية المحروقة يوميًا حسب المجهود البدني الذي يقوم به الشخص. إذا تناولت كمية معينة من الطعام كل يوم وقمت بنفس النشاط البدني مع التوازن بينهما، فهذا سيساعدك على تحقيق ما تريد سواء كان فقدان الوزن. وحل مشكلة السمنة وزيادة الوزن أو تثبيت الوزن.

هناك العديد من العوامل التي تؤثر على السعرات الحرارية التي يستهلكها الجسم يومياً، ومنها

معدل الأيض الرئيسي هو الطاقة التي ينفقها الجسم لأداء وظائفه المختلفة، ويزداد مع زيادة كتلة الجسم. يشمل وزن الجسم من الماء والعظام والعضلات.

العمر مع التقدم في العمر، تقل كمية السعرات الحرارية بسبب قلة المجهود الذي تبذله كل يوم.

الجنس كمية السعرات الحرارية التي يحتاجها الرجل أكبر من تلك التي تحتاجها المرأة. وذلك لأن الرجال أقوى جسديًا وأكبر حجمًا من النساء، مما يجعلهم يبذلون جهدًا أكبر خلال يو ويتطلبون طاقة أكبر مقارنة بالنساء.

درجة الحرارة المحيطة إذا انخفضت درجة الحرارة المحيطة، يستهلك الجسم المزيد من الطاقة لتدفئة نفسه.

المجهود البدني وهو من العوامل التي تؤثر بشكل كبير على كمية الطاقة التي يحتاجها جسم الإنسان، حيث يتم إنفاق ما بين 15 إلى 30 بالمائة من احتياجات الطاقة من السعرات الحرارية يومياً على المجهود البدني.

أمثلة على السعرات الحرارية المستهلكة أثناء قيام شخص وزنه 70 كجم بأداء أنشطة مختلفة لمدة 60 دقيقة

السعرات الحرارية المستهلكة في 60 دقيقة. النشاط الذي تقوم به
810 يجري
650 لعب التنس
655 السباحة
408 التمارين الهوائية
490 ملاكمة
651 ركوب بدون دراجة
245 ألعاب القوى

هناك بعض المواقع المتخصصة في حساب السعرات الحرارية المحروقة يوميا وتحديد كمية الطاقة التي تحتاجها بناء على عدة عوامل. يقوم الشخص بإدخال جنسه، ويحدد ما إذا كانت الوحدة هي متر أو قدم أمريكي، وطوله، ووزنه، وعمره، و. مستوى النشاط، ومن ثم تظهر النتائج بدقة عالية فيما يتعلق بـ… السعرات الحرارية التي تحتاجها يومياً

يتم تحديد عدد السعرات الحرارية التي تستهلكها يوميًا من خلال

معدل الأيض الرئيسي أو السعرات الحرارية الرئيسية يشمل ما يقرب من 50 إلى 65 بالمائة من إجمالي الطاقة اللازمة يوميًا واللازمة لإنجاز الوظائف الحيوية في جسم الإنسان.

المجهود البدني ويشمل ما يقارب من 30 إلى 50 بالمائة.

التأثير الحراري للغذاء أي الطاقة التي يحتاجها الجسم لهضم الطعام والقيام بالعمليات الأيضية ليتمكن من هضمه واستخدامه في خلايا الجسم المختلفة. فهو يساهم بنسبة منخفضة نسبياً، أي تقريباً. 10%.

اكتشف مستوى نشاطك خلال اليوم

النشاط البدني للشخص.

مستوى نشاطك البدني
أسلوب حياة يفتقر إلى ممارسة الرياضة ويقتصر فقط على الأنشطة اليومية البسيطة مثل استخدام الكمبيوتر والجلوس لفترات طويلة واستخدام وسائل النقل العام بدلا من المشي والراحة معظم اليوم. مرتخي

30 60 دقيقة يقوم فيها الشخص بأنشطة غير مرهقة، مثل المشي، أو صعود الدرج بدلاً من المصعد، أو قص الحديقة، أو جرف الثلج.

نشط قليلا
حوالي ساعة من الأنشطة غير المجهدة مثل الجري أو الركض. متوسط ​​النشاط
أكثر من ساعة من الأنشطة غير الشاقة، بالإضافة إلى ساعة كاملة من الأنشطة التي تتطلب مجهوداً بدنياً، أو 120 دقيقة من الأنشطة. نشط جدا
مستوى تنافسي حاد من خلال الانتظام في ممارسة الأنشطة الرياضية التي تعتبر أهم فئة من حيث المجهود البدني في اليوم الواحد.

نشط للغاية أو ممتاز

حاسبة السعرات الحرارية لا تقدم نصائح طبية ولكنها في نفس الوقت من الطرق الفعالة والآمنة إذا كنت ترغب في الحصول على حساب تقريبي لمعدلات التمثيل الغذائي في الجسم ومن ثم فقدان الوزن أو تقليل السمنة أو أداء مجهود بدني أكبر من أجل لزيادة معدلات التمثيل الغذائي في الجسم وزيادة معدلات الحرق. والسعرات الحرارية المستهلكة والوقاية من السمنة أو الحفاظ على الوزن، حيث أن عوامل كثيرة تدخل في تحديد معدل الأيض في اليوم، من مستوى نشاط الشخص وما إذا كان يمارس الرياضة أم لا. ومن الأفضل إذا كنت ترغب في زيادة الوزن أو إنقاصه أن تتابع مع أخصائي التغذية للحصول على أفضل النتائج.

اترك تعليقاً