عاجل | قرار وزاري جديد بتقديم موعد اختبارات نهاية العام الدراسي والإعلان عن موعد بدء العام الجديد

شهدت السعودية مؤخراً سلسلة من التقارير التي تزعم أنه سيتم تحديد موعد الامتحانات النهائية في المملكة مبكراً. وقد أثار هذا الخبر جدلاً كبيراً داخل المملكة، لذا سنتعرف على الأخبار المتعلقة به من خلال موقعنا. عملية تحديد موعد الامتحان المبكر وما هي المواعيد الجديدة في هذه العملية.

قرار تقديم الامتحانات النهائية في السعودية

في الآونة الأخيرة، بدأت الكثير من الأخبار تنتشر في المملكة عن تقديم مواعيد الاختبارات النهائية في المملكة. وقد أثار هذا الخبر الكثير من الجدل، حيث أراد العديد من الآباء معرفة مدى صحة هذا الخبر.

ولذلك نجد أن الجهات المسؤولة عن التعليم السعودي قد خرجت لتؤكد أن هذا القرار استثنائي لمنطقة مكة المكرمة لموسم الحج، ويمكننا أن نشير إلى أنه بموجب ذلك القرار يكون موعد الاختبارات وسيكون السادس والعشرين من شهر مايو، ويسبقه مثله. الاختبارات الشفهية والعملية.

تاريخ بداية العام الجديد.

وقد أعلنت الجهات المسؤولة بالوزارة عن الموعد المحدد لبدء العام الدراسي الجديد، والذي سيكون يوم 14 صفر 1446هـ. وفيما يتعلق بالتقويم الدراسي لذلك العام، أوضحت الوزارة أن عملية الإعداد لا تزال مستمرة . بالفعل.

وأعلنت الوزارة أنه في حال إتمام هذه العملية ستتم عملية التقويم الأكاديمي من قبل رئاسة مجلس الوزراء للاعتماد، وفي حال تم الاعتماد ستتم عملية التواصل مباشرة عبر الوسائل الرسمية.

العطلات الرسمية في العام الدراسي الجديد.

أكدت وزارة التعليم السعودية أن العطلات الرسمية في المملكة قد تصل إلى 10 إجازات هذا العام، تنقسم إلى 4 إجازات ممتدة، إجازات في نهاية الفصلين الدراسيين الأول والثاني، وإجازات منتصف الفصل الدراسي الثاني.

بالإضافة إلى العطلات الرسمية والتي تشمل عطلة اليوم الوطني السعودي وإجازة عيد الفطر.

تعتبر السعودية حالياً من أكثر الدول اهتماماً بالعملية التعليمية، إذ تعتبر هذه العملية الخيار الأول الذي يتم من خلاله الاهتمام بالعملية التنموية، وتقديم الدعم الكامل لمختلف القطاعات، بما يحقق أهدافها. النتيجة المرجوة في المملكة.

اترك تعليقاً