كيفية معرفة ايام التبويض للحمل

كيفية معرفة أيام التبويض لحدوث الحمل.

كيفية معرفة أيام التبويض لحدوث الحمل، أيام التبويض من أكثر الأيام التي تقلق كل امرأة ترغب في الحمل، وتنتظر مواعيدها كل شهر حتى تكون مستعدة تماماً سواء جسدياً أو نفسياً للشرب . أستغلها في الحمل، لكن هناك الكثير من النساء لا يعرفن أيام التبويض بالضبط، أو متى ستصل، أو ما هي العلامات التي تدل على أنهن في فترة التبويض تساعدك على الحساب بدقة أيام الإباضة.

الإباضة، أو ما يسمى بالإباضة، هي عملية تحدث عند كل امرأة لديها دورة شهرية. ويتم إنتاج ذلك عن طريق إطلاق هرمون الاستروجين المسؤول عن إنتاج البويضات داخل جسم المرأة، وهي البويضة من المبيض. من خلال قناة فالوب، وهي ناضجة وجاهزة تماماً لعملية الإخصاب، وينتج المبيض ما بين بويضة واحدة وثلاث بيضات، ويكون عمر كل بويضة 24 ساعة فقط من وقت خروجها.

ويبدأ العمل على زيادة سماكة بطانة الرحم، والتي تكون جاهزة لعملية تخصيب البويضات. في هذا الوقت، من الضروري ممارسة الجماع خلال فترة خروج البويضة إلى قناة فالوب حتى تتمكن من ذلك. يتم تخصيبها عن طريق الحيوانات المنوية، ففرص الحمل تكون كبيرة، أما إذا لم يتم تخصيبها أو لم يتم العثور على حيوانات منوية بداخلها، فإن البويضة تموت وتنفجر وتخرج على شكل دم، مثل الدورة الشهرية.

العلامات التي تشير إلى أيام الإباضة.

هناك بعض العلامات التي تشير إلى أنك في مرحلة التبويض، منها التغيرات النفسية أو التغيرات الجسدية. فإذا حدث لك ذلك، ستتأكدين أنك في مرحلة الإباضة، وهي المرحلة الأهم لأي امرأة ترغب في تحقيقها. حامل بمعدل مرتفع.

التغيرات في جسم المرأة.

  • يحدث ارتفاع طفيف في درجة الحرارة الداخلية للجسم، حيث تزيد بمقدار النصف درجة، وللتأكد من زيادتها لا بد من قياس درجة الحرارة.
  • زيادة هرمون LH الموجود في المبيض، والذي يسبب إنتاج البويضة وتحضيرها للإخصاب.
  • زيادة في الإفرازات المهبلية عن المعدل الطبيعي في الأيام العادية.
  • وجود إفرازات من عنق الرحم تعادل المخاط، تشبه إلى حد كبير البياض الموجود داخل البيضة.
  • تشعر المرأة بضيق وصلابة في ثدييها.
  • انتفاخ خفيف في بطن المرأة.
  • حساسية أكبر للضوء الشديد.
  • الشعور بألم خفيف في أحد جانبي منطقة البطن، أو ألم خفيف في أسفل البطن.

التغيرات النفسية

عندما ترتفع نسبة هرمون اللوتين في جسم المرأة وهو هرمون LH تحدث فيها بعض التغيرات التي تؤثر عليها نفسياً، مما يسبب نوعاً من العصبية الزائدة والتوتر والحساسية المفرطة تجاه أي شيء يؤثر عليها

انقر هنا لمعرفة كيف

  • جهاز التبويض

وهي من أكثر الطرق شيوعاً وفعالية لتحديد أيام التبويض، لأنها تتميز بالدقة التامة في تحديد فترة التبويض عند المرأة. وهو جهاز حساس يتكون من شرائط تظهر لك إذا كنت في دورتك الشهرية. فترة التبويض أم لا، قياس نسبة هرمون LH في البول. وتزداد نسبته وينشط خلال فترة الإباضة. يمكن الحصول عليه من الصيدليات وهو أكثر فعالية للنساء اللاتي ليس لديهن دورات شهرية منتظمة.

  • المتابعة مع الطبيب

تعاني العديد من النساء من عدم انتظام الدورة الشهرية، مما يصعب عليها معرفة أيام الإباضة بالضبط، لذا ينصح بالمتابعة مع طبيب متخصص لمعرفة أيام الإباضة من خلال الأشعة المهبلية.

  • حساب أيام الإباضة على التقويم.

إذا كانت دورتك الشهرية منتظمة، كل 28 أو 25 أو 30 يومًا، فكل ما عليك فعله هو طرح 14 يومًا من دورتك الشهرية لتحديد يوم الإباضة بالضبط ثم إضافة يومين قبلها ويومين بعدها. لزيادة اليقين بأيام الإباضة.

ومع ذلك، إذا كانت دورتك الشهرية غير منتظمة، فسيؤدي ذلك إلى تتبع دورتك الشهرية لمدة 6 أشهر متتالية، وسوف تقومين بتتبع أطول فترة حدثت بين دورتين وطرح 11 يومًا، وكذلك إجراء تتبع الفترة الأقصر بين الدورتين فترات. وتطرحين 14 يوماً، والنتيجة التي تظهر هي طرح 11 يوماً وطرح 14 يوماً هي فترة التبويض لديك في دورتك الشهرية التالية.

اترك تعليقاً