ما هو أفضل علاج يقضي على النمل الاسود

ما هو أفضل علاج للقضاء على النمل الأسود

النمل الأسود من الحشرات التي تهاجم المنازل في مختلف فصول السنة، وخاصة في فصل الشتاء، بحثاً عن الدفء أو الطعام. كما يتواصل النمل الأسود مع بعضه البعض عن طريق إفراز مادة معينة يكتشفها من خلال قرون الاستشعار الموجودة أعلى رؤوسهم. رؤساء.

ولذلك فإن معظم المواد المستخدمة للتخلص من النمل الأسود في المنزل تستهدف والتفاعل مع تلك المادة. هناك العديد من الطرق الأخرى التي يمكن من خلالها طرد النمل الأسود بشكل آمن، منها الطرق الكيميائية والطرق المنزلية، وسنصل إليها. تعرف على كل منهم بشيء من التفصيل في السطور التالية

علاج النمل بشكل دائم

ومن خلال الفقرات التالية نتعرف على العديد من الطرق للتخلص من النمل الأسود في المنزل، ومنها طرق منزلية وطرق تعتمد على استخدام المواد الكيميائية، وهي كالتالي

طرق المنزل

تساعد الطرق المنزلية في القضاء على النمل الأسود من المنزل بطريقة سهلة وآمنة، خاصة للأشخاص الذين يعانون من حساسية الصدر، على عكس المواد الكيميائية الأخرى التي تحتوي على العديد من المواد التي تهيج حساسية الصدر، وهي كما يلي

تخلص من النمل بمحلول عصير الليمون.

ويتم ذلك عن طريق إضافة ثلاثة أكواب من الماء، مع كوب من عصير الليمون المركز، حيث أن الرائحة التي يصدرها هذا الخليط تعتبر من الرائحة الكريهة جداً للنمل، مما يساعده على التحرك من المكان الذي يتواجد فيه، ولكن ويجب ملاحظة أنه يجب رش المحلول على الأماكن التي قد يتواجد فيها النمل بالمنزل، حتى لو لم تكن مرئية في ذلك الوقت.

تخلص من النمل بالروائح والعطور الطبيعية

ونقصد بذلك الروائح العطرية التي يتم صنعها في المنزل، وذلك بإضافة زيت شجرة الشاي إلى القليل من الماء ثم رشها على المكان الذي يوجد به النمل أو الفلفل الأسود أو القرفة، وخلطها مع كمية قليلة من الماء لعمل خليط. وهذا آمن لأصحاب المنزل للتخلص من كميات النمل الموجودة فيه، حيث أن جميع أنواع الخلطات المذكورة لها القدرة على خنق النمل مما يزيد من طرد المكان الذي يتواجدون فيه.

تخلصي من النمل بزيت النعناع

بالرغم من أن خليط زيت النعناع مع الماء يعد من أنواع المحاليل الضارة بالأطفال، إلا أن استخدامه يساعد في التخلص من جميع أنواع الحشرات الموجودة في المنزل، وذلك لأن زيت النعناع يحتوي على العديد من العناصر التي تعطيه الرائحة التي تغرق الحشرات. ويتم ذلك من خلال خلط الخليط، ووضعه على الأسطح والنوافذ التي تتواجد فيها الحشرات، ومن ثم تركه لفترة حتى يجف.

تخلص من النمل بمحلول الخل.

تعتبر رائحة الخل من الرائحة الكريهة جداً للنمل بجميع ألوانه، ويتم استخدامها عن طريق وضع كمية مناسبة من الخل مع كمية من الماء، ثم رشها على النوافذ التي يتواجد فيها النمل، ومن ثم الانتظار لفترة. . من الوقت حتى يجف.

تخلص من النمل بالملح.

يستخدم المحلول الملحي للتخلص من النمل، وذلك عن طريق إضافة ملعقتين كبيرتين من الملح إلى 4 أكواب من الماء المغلي ومن ثم رشه على الأماكن التي يتواجد فيها النمل.

تخلص من النمل باستخدام نشا الذرة

من المعروف أن نشا الذرة له القدرة على التخلص من مختلف أنواع الحشرات المنزلية، بما في ذلك النمل الأسود، وذلك عن طريق إضافة ملعقتين كبيرتين من النشا إلى كوبين من الماء الدافئ ورشه على مناطق مستعمرات النمل.

المواد الكيميائية

على الرغم من أن المواد الكيميائية ضارة بأفراد المنزل، إلا أنه لا يمكنك الاستغناء عنها إذا كنت تريد القضاء على النمل من المنزل. وهم ما يلي

حمض البوريكس

حمض البوريكس هو أحد الأحماض التي تستخدم كطعم للتخلص من النمل في المنزل. ويتم ذلك من خلال وضعه مع بعض الأطعمة المفضلة لدى النمل، وهي العسل والفول السوداني، في صندوق صغير، مع التأكد من ذلك. قم بعمل عدد كبير من الثقوب المناسبة لدخول النمل إلى الصندوق. يجب الحرص على عدم وضعه في متناول الأطفال ثم تركه لفترة.

ستلاحظ وجود عدد كبير من النمل الأسود متجمع في الصندوق لتناول الطعام. ويتم تركهم لمدة تتراوح بين أسبوع إلى أسبوعين، حتى يتأكدوا من أنهم تناولوا أكبر قدر من الطعم، وبعد ذلك. تخلص من الصندوق.

وتجدر الإشارة إلى أن الصندوق الذي يحتوي على الطعم يجب أن يكون في الأماكن التي يكثر فيها النمل، مع التأكد من خلوه من أي نوع من العطور النفاذة، حتى لا ينفر النمل منه.

حمض البوريك

وهو من المساحيق الترابية الزرقاء والبيضاء القادرة على القضاء على النمل بكافة أنواعه، وذلك من خلال رشه على مختلف النوافذ والأبواب والأماكن التي يتواجد فيها النمل بالمنزل، مع الحرص على ارتداء الكمامات والقفازات أثناء الرش، للتأكد من أن المسحوق لا يتم استنشاقه. ومن الجدير بالذكر أن طريقة عمل المسحوق هي قدرته على إزالة الطبقة الخارجية من أجسام النمل ومن ثم قتله.

تجدر الإشارة إلى أنه لا ينبغي وضع المسحوق على الأسطح الرطبة، لتجنب تفاعل الماء معه، الأمر الذي سيقلل من فاعليته في القضاء على النمل أو توقف تفاعله مع الأجسام الخارجية للنمل.

الأرض دياتومي

يعمل التراب الدياتومي مثل حمض البوريك نظراً لقدرته على التفاعل مع الطبقة الخارجية للنمل، وبالتالي القضاء عليه، وذلك من خلال رشه في الأماكن التي يتواجد فيها النمل في المنزل، مثل الأبواب والنوافذ وغيرها.

غسل الأطباق

يستخدم سائل غسيل الأطباق للقضاء على النمل الأسود الموجود في المنزل، وذلك بإضافة كمية مناسبة منه إلى كمية مناسبة من الماء المغلي، مع الحرص على رش الخليط في الأماكن التي يكثر فيها النمل.

ماذا يكره النمل

يتشابه النمل مع الإنسان في حساسيته للروائح القوية والمنفردة، لذلك يفضل استخدام الزيوت العطرية، أو القهوة البنية، أو قشور الحمضيات إذا كنت تريد التخلص منها في منزلك.

علاج النمل في المنزل بالقرآن

يستخدم القرآن للتخلص من كثير من الحشرات المنزلية وذلك بتلاوة محلول ملحي. وفيما يلي نتعرف على الآيات التي يمكنها طرد النمل من المنزل

  • سورة الإخلاص

“قل هو الله أحد (1) الله الصمد (2) لم يلد ولم يولد (3) ولم يكن له كفوا أحد (4)”

  • سورة الزلزلة

«إذا زلزلت الأرض (1) وأخرجت الأرض وزرها (2) وقال الرجل ما له (3) يومئذ يبشر (4) بما أوحى إليه ربك (5) يومئذ يتفرق الناس لرى أعمالهم (6) فمن يعمل مثقال ذرة من خيرا يراه (7) ومن يعمل مثقال ذرة شرا يره (8)

  • سورة الناس

“قل أعوذ برب الناس (1) ملك الناس (2) إله الناس (3) من شر الوسواس الخناس (4) الذي يوسوس في صدور الناس (4)” 5) من الجنة والمدينة (6)”

  • سورة الفلق

“قل أعوذ برب العالمين (1) من شر ما خلق (2) ومن شر غاسق إذا وقب (3) ومن شر النفث في العقد (4) من شر حاسد إذا حسد (5)»

أفضل مبيد للقضاء على النمل.

يوجد في الصيدليات عدد كبير من المبيدات الحشرية، بعضها يحتوي على مواد كيميائية ضارة وبعضها لا يحتوي عليها. أفضل أنواع المبيدات الحشرية المستخدمة للقضاء على النمل في المنزل هو الأكتوميثرين، لأن أياً من المبيدات الحشرية لا تحتوي على مواد كيميائية وهي مناسبة له. التخلص من لدغات النمل على الجسم، وذلك لاحتوائه على العديد من العناصر التي يمكنها تحسين حالة الجلد.

الأسئلة المتداولة

هل كثرة النمل في المنزل تدل على الحسد

لا، النمل لا يعتبر من علامات الحسد في البيت، وكل ما يُعلن عنه ليس أكثر من آراء أهل العلم.

هل الكلور يقتل النمل

نعم، يمكنك استخدام محلول التبييض للقضاء على النمل في منزلك.

اترك تعليقاً