ما هو الريأكت

ما هو رد الفعل

يريد الأشخاص المهتمون بعالم التكنولوجيا ووسائل التواصل الاجتماعي معرفة معنى React js. وقد بدأ هذا المصطلح ينتشر بشكل واسع عبر رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

  • هناك الكثير من الأشخاص يفضلون نشر صور خاصة بهم على الفيسبوك، وعندما ترغب في الإعجاب بالصورة ثم البدء في قراءة التعليقات، وفي نفس الوقت الذي تقرأ فيه التعليقات، يزداد عدد الإعجابات على الصورة. منذ أن أعجبتك الصورة حتى… بدون إعادة تحميل الصفحة.
  • يعتبر هذا الأمر جديدا على الكثيرين بسبب Reacts، ومعنى Reacts في اللغة العربية هي مكتبة برمجة تعتمد على لغة JavaScript.
  • JavaScript هي لغة برمجة مفتوحة المصدر تعتمد على نظام MVC وهي مشروع مفتوح المصدر يعتمد على مكونات تتطور باستمرار.
  • تم إصدار React من قبل موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك عام 2013م، وهي المسؤولة عن طبقة العرض الخاصة بالتطبيق والواجهات المستخدمة.
  • تم إنشاء React بواسطة شركة Meta، المعروفة سابقًا باسم Facebook، والتي تتيح لعدد كبير من المطورين إنشاء واجهات تفاعلية وتطويرها. وهذا يقلل من المشاكل التي يواجهها المبرمجون عند إنشاء أي واجهة جديدة.
  • تم بناء React على مفهوم Component، والذي يمكن استخدامه بسهولة أكثر من مرة في العديد من الأماكن دون الحاجة إلى إنشائه مرة أخرى في كل مرة لأنه يوفر مكتبة أكواد برمجية يمكن استخدامها أكثر من مرة.

خصائص رد الفعل

يتمتع React بالعديد من الميزات، والتي يمكن توضيحها على النحو التالي

  • React لها استخدامات عديدة ويمكن استخدامها في أكثر من مكان. ويتم تحقيق ذلك من خلال تعلم المبادئ والقواعد الرئيسية في استخدامها، وسيكون لديك بعد ذلك القدرة على تصميم واجهات قوية ومرنة يمكن استخدامها في العديد من المواقع. .
  • باستخدام Node، يمكنك إنشاء برامج مرتبطة بالخادم ويمكنك أيضًا استخدام React Native لإنشاء برامج مرتبطة بالتطبيقات المتنوعة الموجودة على الهاتف.
  • من خلال React يمكنك تصميم واجهات تفاعلية، حيث يمكنك التنقل بين العناصر المختلفة بكل سهولة.
  • توفر React الوقت والجهد، خاصة في تصميم الواجهات التفاعلية، حيث يمكن إنشاء عرض لكل حالة على حدة.
  • من خلال React يمكنك تفعيل أي تعديل أو تغيير في المعلومات والبيانات، كما تتيح لك التنقل بين الحالات المختلفة بسهولة وسرعة.
  • تعتمد واجهات React بشكل أساسي على ترتيب مجموعة من المكونات، والتي يمكن بناؤها بشكل مستقل حتى اكتمال الواجهة.
  • في التصميم التفاعلي، تعتمد على JavaScript لتمرير المعلومات إلى المكونات بدلاً من استخدام القوالب الجاهزة.

وظائف رد الفعل

تتمتع React بالعديد من المزايا التي يمكن توضيحها فيما يلي

  • التفاعل ضمن الواجهات من خلال React يمكن إنشاء واجهة تفاعلية مميزة، تعتمد على الحالة عند المرور من مكون إلى آخر. يمكنك إنشاء طريقة عرض لكل حالة تراها، ومن ثم يمكنك التنقل بسهولة بين الحالات. في حالة حدوث أي تغيير في البيانات، وهذا يساهم إلى حد ما في توفير الوقت والجهد بشكل كبير.
  • الواجهات القائمة على المكونات يتم إنشاء الواجهات التفاعلية بناءً على إعادة ترتيب المكونات بشكل منفصل لإنشاء الواجهة. يحتوي كل مكون على قواعد برمجة خاصة ويمكن إعادة استخدامه في واجهات تفاعلية أخرى. جميع مكونات React موجودة بلغة JavaScript. سبب سهولة الوصول إلى بيانات المكونات.
  • تعدد الاستخدامات من خلال React، يمكنك إعادة استخدام أماكن مختلفة. يمكنك أيضًا إنشاء React باتباع القواعد الأساسية لإنشاء واجهة تفاعلية مرنة لمواقع الويب المختلفة.

خطوات الرد على الموقع.

يمكنك التفاعل مع موقع ويب كان موجودًا من قبل، لأنه في بعض الحالات تحتاج إلى إضافة بعض الواجهات التفاعلية بجانب الواجهات التي كانت موجودة سابقًا؛ لا تشبه معظم مواقع الويب التطبيقات التي تحتوي على صفحة واحدة، حيث تحتوي صفحات الويب على بضعة أسطر من التعليمات البرمجية دون أدوات التأليف. بعد تقديم React إلى موقع الويب، يمكنك التوسع تدريجيًا في استخدام React أو استخدامه مع بعض الأدوات الذكية، وReact هي. يعتبر مكونًا من مكونات صفحة HTML الموجودة مسبقًا؛ كل ما تحتاجه لإجراء رد فعل هو الاتصال بالإنترنت واتباع الخطوات التالية

  • إضافة حاوية DOM إلى صفحة HTML أولاً، افتح صفحة HTML التي تريد تعديلها، ثم قم بإضافة علامة
    فارغة حتى تتمكن من تحديد الجزء الذي تريد عرضه باستخدام العلامة

    . يتيح لك الحصول على كود JavaScript والقدرة على التفاعل في مكانه.
  • إضافة علامات البرنامج النصي إضافة علامات إلى صفحة HTML قبل إضافة علامة الإغلاق ، والتي تحتوي على أول علامتي رد فعل، بالإضافة إلى العلامة الثالثة التي تحتوي على الكود الخاص بالمكون الذي يتم إنشاؤه.
  • إنشاء مكون React قم بإنشاء ملف يسمى LIKE_button.js بجوار صفحة HTML التي تم تعديلها مسبقًا، ثم افتح كعب الروتين، ثم انسخه والصقه في الملف الذي قمت بإنشائه من قبل، وبعد إنشاء كعب الروتين، ضع LIKE_button . js في نهاية الملف.

ما هو الرد الجديد على الفيسبوك

تم الإعلان عن وجود تفاعل جديد بين الرموز الجديدة التي تم وضعها على شبكة التواصل الاجتماعي فيسبوك. وصل رد الفعل الجديد هذا إلى جميع مستخدمي الموقع حول العالم. يأخذ رد الفعل شكل رمز تعبيري ويحمل معه أ. القلب الذي يحتضنه. يستخدم هذا الرمز التعبيري الأشخاص في منشورات الفيسبوك، أو من خلال التعليقات على المنشورات المختلفة، ويطلق عليه الكثير من الأشخاص رمز “ادعمني”، وقد استخدمه الكثير من الأشخاص، وسرعان ما أحبوه. فترة.

كيفية تفعيل الرد الجديد على الفيسبوك

هناك الكثير من الأسئلة حول كيفية تفعيل React الجديد على الفيسبوك، حتى يتمكنوا من استخدامه في التعليقات والتفاعل على المنشورات. في الواقع، يتم تفعيل الرمز الجديد مباشرة عن طريق التطبيق ويمكنك استخدامه بسهولة عن طريق الضغط لفترة طويلة. التفاعل سواء على المنشور أو في التعليق.

حل مشكلة عدم تفعيل التفاعل الجديد.

يواجه عدد كبير من مستخدمي منصة الفيسبوك مشكلة أثناء تفعيل React الجديد عبر حساباتهم الشخصية، وهذا ما جعل الكثير من الأشخاص يتساءلون عن طريقة التفعيل وهل المشكلة موجودة في حسابهم الشخصي أو من التطبيق، ولكننا ويمكن التعرف على بعض الخطوات التي يمكن اتباعها لحل المشكلة كما يلي

  • تحديث تطبيق الفيسبوك من خلال متجر الهواتف.
  • أو يمكنك حذف التطبيق وتنزيله مرة أخرى من خلال هاتفك.

اترك تعليقاً