متى اعتزل مالديني وكم كان عمره وكم ثروته

هناك الكثير من المعلومات والأسئلة الرياضية من الجماهير والمشجعين، مثل متى اعتزل مالديني وكم كان عمره وهو أحد أساطير كرة القدم الإيطالية، والذي نال شعبية كبيرة ويتمتع بقاعدة جماهيرية وشعبية كبيرة. لقد كان من أكثر لاعبي كرة القدم موهبة منذ الصغر وله سيرة ذاتية رائعة في مجال كرة القدم لذلك نحن. وسنذكر أهم المن هوه في السطور التالية.

باولو مالديني يعلن اعتزاله كرة القدم

أكد باولو مالديني أنه سيترك مسيرته الاحترافية نهاية الموسم الحالي، بعد أن توج فريقه ببطولة العالم للأندية يوم الأحد 16/12/2007 في طوكيو بفوزه على بوكا جونيورز الأرجنتيني 4-2.

وقال أيضًا إنه موقف صعب عندما يكون عمرك 39 عامًا أن تكون قادرًا على اللعب بشكل جيد في فريق كبير مثل ميلان، وهو النادي الذي أعطاني الفرصة للعب لشيء مهم، وما قاله يعني أنه سيتوقف عن اللعب، لكنه لن يندم على هذا الأمر.

لقد بذل كل ما في وسعه خلال مسيرته وأضاف بيانًا يوضح فيه شعوره بأن هذا هو الوقت المناسب للتقاعد. وقال إنه شعر بالتعب، ورغم أنه لا يزال يحب اللعب ويستمتع به، إلا أن الألم الذي شعر به كان أكبر من المتعة.

وتواجد في نادي ميلانو يوم 20 يناير 1985 في البطولة المحلية، ولم يتخلى عن قميص ميلان لمدة 24 عاما. هذا هو النادي الذي نشأ فيه والده تشيزاري مالديني وشقيقه الأكبر كريستيان.

وله سلسلة من المباريات الدولية التي تدعم إنجازاته، مثل تمثيل بلاده في 126 مباراة، وقيادة المنتخب في 74 مباراة منها بين عامي 1988 و2002، وكان الرقم القياسي لعدد المباريات في الدوري الإيطالي 603 مباراة.

مالديني يحدد تاريخ الاعتزال

وبعد معرفة تفاصيل مالديني مع فريقه ميلان، كان السؤال هو إنهاء هذه المسيرة، وكان ذلك بعد نهاية موسم 2006، وقال مالديني “أنا أعاني كثيرا. “في الواقع، أعتقد الآن أنني أستطيع التقاعد في يونيو.”

ظهر مالديني لأول مرة في يناير 1985 ولم يلعب لأي فريق آخر خلال مسيرته الكروية. وتمكن من الفوز بكأس أوروبا أربع مرات والدوري الإيطالي سبع مرات.

تقاعد من المنتخب الإيطالي بعد نهائيات كأس العالم 2002 في كوريا الجنوبية واليابان، لكنه تمكن من الحفاظ على مكانه في التشكيلة الأساسية لميلان.

باولو مالديني (لاعب كرة قدم إيطالي)

بعد معرفة متى اعتزل مالديني وسنتعرف على الجانب الآخر من حياة باولو الذي ولد في مدينة ميلانو الإيطالية، والذي كان والده تشيزاري مالديني لاعبا معروفا في الستينيات. حقائق مهمة عن باولو ما يلي

1 الخبرة الرياضية

كان لدى باولو مالديني موهبة منذ صغره. أول ظهور له كان في عام 1985، عندما لعب كبديل لميلان أمام أودينيزي، وقد لاحظ المديرون الفنيون أن اللاعب تميز بسيطرته على الدفاع.

ولعب مالديني مع المنتخب الوطني عندما كان عمره أقل من 21 عاما، وواجه يوغوسلافيا في مباراة انتهت بالتعادل 1-1. شاركت في كأس العالم 1990 وكانت إيطاليا مسؤولة عن تنظيمها. تم إقصاؤه بركلات الترجيح أمام الأرجنتين، وأظهر مالديني أنه أفضل لاعب شاب في العالم.

كما لعب في ثلاث بطولات أوروبية (1988 في ألمانيا، 1996 في إنجلترا و2000 في هولندا وبلجيكا)، ولعب في 74 مباراة في دوري أبطال أوروبا، 16 في كأس الاتحاد وأربعة في كأس تويوتا.

2- ألقاب مالديني

ويعتبر مالديني أحد أفضل المدافعين ويعتبر أسطورة ميلان والكرة الإيطالية، ومن أفضل وأهم المدافعين في التاريخ. ورغم أن مكانه هو خط الدفاع إلا أنه تمكن من كسب مكانة كبيرة في قلب الفريق. الجماهير، وكان يعتبر من أكبر النجوم في عصره.

حصل على العديد من الألقاب، منها 26 لقبًا مع فريق ميلان، ولعب 647 مباراة في الدوري الإيطالي وتوج بخمسة ألقاب لدوري أبطال أوروبا.

معلومات هامة عن باولو مالديني

بعد معرفة متى اعتزل مالديني وكم عمره وتعرفنا على مسيرته وأنه من أفضل المشجعين في التاريخ، ولهذا نعرف أهم المن هوه في النقاط التالية

  • لقد سجل الرقم القياسي لمعظم المباريات في الدوري الإيطالي.
  • وقضى 25 موسما في مسيرته في الدوري الإيطالي مع ميلان، وفاز بـ 25 لقبا.
  • فاز مالديني بجائزة أفضل مدافع في حفل توزيع جوائز الاتحاد الأوروبي لكرة القدم عن عمر يناهز 39 عامًا.
  • عند اعتزاله بعد موسم 2008، قام الفريق بتعليق قميصه رقم 3 حتى لا يرتديه أي لاعب بعده.
  • وفي ديسمبر 2012، دخل قاعة مشاهير كرة القدم الإيطالية، مثل والده تشيزاري مالديني، الذي كان كابتن المنتخب الوطني وأحد أنجح المدربين الوطنيين.

الحياة الشخصية لباولو مالديني

يجب أن يعرف المتابعون وعشاق كرة القدم بعض المعلومات الشخصية عن اللاعب، ويرون في ذلك حباً وتقرباً منه، ومن هذه المعلومات ما يلي

  • ولد مالديني في ميلانو لوالديه سيزار مالديني وماريا لويزا دي ميزي.
  • تزوج من عارضة الأزياء الفنزويلية السابقة أدريانا فوسا.
  • للزوجين والدا كريستيان ودانييل.
  • كان والد مالديني لاعب كرة قدم ومدافعًا، وقائد فريق ميلان ومثل المنتخب الإيطالي، وأصبح فيما بعد مدربًا.
  • قام والد مالديني بتدريب ابنه في المنتخب الإيطالي تحت 21 عامًا وقام بتدريبه أيضًا في ميلانو.

متى اعتزل مالديني وكم كان عمره من الأسئلة التي انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي ومحركات البحث، وفي السطور السابقة تعرفنا على معلومات مهمة عنه، وله العديد من الإنجازات في المجال الرياضي وكرة القدم.

اترك تعليقاً