مراحل إعادة تدوير الورق

مراحل إعادة تدوير الورق.

إعادة تدوير الورق من الأمور الهامة التي تعود بالنفع على البيئة، وتساهم في إنتاج أوراق جديدة، حيث يتم استخدام الأوراق القديمة التي تم استهلاكها سابقاً. يساهم بشكل كبير في عدم تراكم كمية من الأوراق التي يعتبرها البعض قمامة. ولكنها طريقة ة لإعادة تدوير الورق. فهو يفيد الاقتصاد والبيئة، ويساهم في تقليل التلوث وانبعاث الغازات الدفيئة التي تشكل خطراً على الأرض بأكملها. ولذلك تعتبر إعادة تدوير الورق قضية هامة وصديقة للبيئة. الذي يوفر الطاقة والموارد.

يتم إعادة تدوير الورق على عدة مراحل، وهذا يستغرق وقتاً طويلاً، لذا يمكننا توضيح هذه المراحل على النحو التالي

  • جمع الورق يتم جمع الأوراق القديمة والمستعملة من قبل الكثير من الأشخاص سواء في المنازل أو الشركات الكبيرة أو الجامعات أو المصانع. يعتبرها الكثيرون نفايات، لكن آخرين يخزنونها في أماكن مخصصة لذلك. ومن ثم يتم توجيه التوجيه للقائمين على عملية إعادة التدوير، حيث يتم نقلها في حاويات كبيرة مخصصة لها.
  • فرز الورق ونقله تتضمن هذه العملية تقسيم الورق حسب جودته وحجمه، وجمع جميع الأوراق ذات المعالجة المماثلة ثم نقلها إلى مصانع إعادة التدوير المخصصة، حيث يتم إعادة فرز الأوراق حسب نظافتها ونوعها. ومقدار ونوع العلاج الذي تخضع له. يحتاج الورق إليه، وكيف يتم فصل الورق الخفيف عن الورق السميك، وما إلى ذلك.
  • التقطيع والعجن في هذه المرحلة يتم تقطيع الورقة إلى قطع صغيرة. يتم بعد ذلك تحليل ألياف الورق وفصلها بإضافة كمية من الماء، ولكن يتم خلط بعض المواد الكيميائية مع الماء. ومن أمثلة هذه المواد بيروكسيد الهيدروجين، سيليكات الصوديوم، هيدروكسيد الصوديوم. يتم خلط بعض هذه المواد وسكب الورق. حتى يتم الحصول على كتلة لها قوام دقيق الشوفان، وتسمى هذه الكتلة في هذه المرحلة “اللب” ثم يتم وضعها في جهاز يشبه جهاز الطرد المركزي حتى تتم إزالة مشابك الورق أو الدبابيس أو الأشرطة أو أي شوائب أخرى. .
  • غسل وإزالة الحبر من الطبيعي أن تتآكل الأوراق القديمة وتحتوي على كميات مختلفة من الحبر، لذلك يجب فصل الحبر عن طريق وضع اللب في خزان التعويم. يحتوي هذا الخزان على كمية كبيرة من المواد الكيميائية وفقاعات الهواء. يتم إزالة الحبر من اللب، فيكون هذا الخليط 99% ماء و1% ألياف، ويضاف إليه العديد من المواد الأخرى التي تعمل على تبييض اللب، وهذه المواد هي بيروكسيد الهيدروجين أو الصبغة الزرقاء أو الصبغة السوداء، وهذا ما . فيحولها إلى اللون الأبيض الناصع، وفي بعض الأحيان يتم استخدام صبغة بلون مختلف للحصول على أوراق أخرى بألوان غير اللون الأبيض.
  • التجفيف هذه هي المرحلة الأخيرة في إعادة تدوير الورق، حيث يتم وضع اللب في آلة اهتزاز ذات بكرات، لإزالة الماء الزائد. كما يتم إضافة بعض المواد الأخرى التي تساعد على امتصاص الماء الزائد وتساهم في سرعة العملية. يتم بعد ذلك تمرير الورق على بكرات ساخنة بدرجة حرارة حوالي 55 درجة مئوية، على شكل لفات طويلة يبلغ عرض اللفة حوالي 9.14 متر، ومن ثم يتم وضع طبقة من نشا البطاطس. المضافة التي تعمل على منع تشتت الحبر، وهذا يساعد على تحسين جودة الورق، ثم قص الورق إلى الحجم المطلوب وإرساله إلى الشركات التي تستخدم المنتجات الورقية.

إعادة تدوير الورق في المنزل

يمكن إعادة تدوير الورق في المنزل للأطفال بطريقة بسيطة للاستفادة من الورق المهدر وترفيه الأطفال وتعلي طريقة مفيدة لاستخدام الأشياء القديمة، ولهذا نقدم الخطوات التالية

  • عجن الأوراق في هذه المرحلة يتم جمع الأوراق اللازمة لإعادة التدوير، ولكن لإنتاج كمية جديدة من الورق يجب جمع المزيد من الورق، إذ تخرج ورقتان صغيرتان من 5 ورقات من الجريدة، وقد تختلف النسبة حسب الجودة. من الورقة. يتم تقطيع الورق إلى قطع صغيرة؛ ثم نجمعها ونتركها تنقع لعدة ساعات في الماء، وإلى هذا النقع يمكن إضافة كمية من نشا الذرة بعد عدة ساعات، حتى يتم الحصول على القوام المناسب، ولكي يكون القوام متناسباً يجب تحريك الخليط. حسنًا. وبعد مرور عدة ساعات والحصول على هذا القوام، ضعي العجينة في الخلاط الكهربائي واملئي نصفها بالماء البارد، ومن ثم يتم الحصول على قوام اللب.
  • مد العجينة وتجفيفها ضعي العجينة على قطعة قماش قطنية أو قطعة قماش حتى يتصفى الماء. تُسكب العجينة على هذه القطعة من القماش وتُترك لعدة ساعات ويُصفى الماء حتى. العجينة خالية من الماء.
  • الضغط على العجينة ضعي قطعة قماش فوق العجينة ثم اضغطي عليها بواسطة اسفنجة جافة حتى يخرج الماء الزائد. ثم توضع العجينة في ماء دافئ طوال الليل وتفرد لتعطي الشكل والسماكة المناسبة حتى يتم الحصول على العجينة. الدور المطلوب.

منتجات إعادة تدوير الورق.

تتطلب عملية إعادة تدوير الورق في المصانع العديد من المواد والمنتجات، وتعتمد هذه المنتجات على نوع الورق الذي يتم إنتاجه، وتشمل هذه المنتجات ما يلي

  • لإنتاج ورق المجلات، قد تحتاج إلى إعادة تدوير ورق المجلات أو ورق دليل الهاتف المحمول أو الورق المقوى.
  • لإنتاج ورق الصحف هذا، من الضروري إعادة تدوير ورق الصحف أو ورق دليل الهاتف أو كرتون البيض أو الورق العازل للمباني أو الورق المقوى.
  • لإنتاج الورق المقوى، من الضروري إعادة تدوير لفات المناشف الورقية أو الورق المقوى أو صفائح الأسقف.
  • لإنتاج ورق المكتب، من الضروري إعادة تدوير ورق المكتب، وورق المناديل، وورق الملاحظات، وورق الكتابة العادي.

فوائد إعادة تدوير الورق

لإعادة تدوير الورق فوائد عديدة، وهي كما يلي

  • توفير مساحة كبيرة في أماكن النفايات المختلفة، لأن الورق صغير الحجم ولكنه يشغل مساحة كبيرة، لذا فإن إعادة تدوير الورق تساهم في توفير مساحة كبيرة في أماكن النفايات المختلفة.
  • يوفر الكثير من الطاقة والمياه، حيث أن صناعة اللب أفضل من استخلاصه من الأشجار والنباتات، ويساعد في الحفاظ على البيئة.
  • يقلل من كمية الغازات الدفيئة، كما أنه يقلل من كمية غاز الميثان وثاني أكسيد الكربون في الغلاف الجوي، حيث أن تحلل الورق في مدافن النفايات يكون سبباً في إطلاق كمية كبيرة من الغازات الضارة.
  • يساهم في إعادة تدوير الموارد والحفاظ على البيئة دون تدمير.

الأسئلة المتداولة

من أهم المخلفات التي يمكن إعادة تدويرها هل الورق

الزجاجات البلاستيكية، الورق المقوى، حاويات البيض، حاويات الحبوب، لفات ورق التواليت القديمة، لفات مناشف المطبخ

لماذا لا يمكن إعادة تدوير الورق عدة مرات

لا يمكن إعادة تدوير الورق أكثر من ثلاث مرات، حيث تقتصر هذه العمليات على وجود ألياف السليلوز التي تجعل الورق قابلاً لإعادة التدوير والتي يمكن استخلاصها من الأشجار المختلفة.

اترك تعليقاً