أزياء متنوعة

ملابس خفيفة للسفر

ملابس خفيفة للسفر ، يبحث كل شخص يرغب بالسفر أو الإنتقال من بلدة لأخرى براً أو بحراً أو جواً عن ملابس خفيفة للسفر، وذلك لأن السفر يعد أمر شاق في جميع أحواله حيث يتطلب من الفرد القيام ببعض الحركة الزائدة، وسهولة هذه الحركة عند حمل حقائب السفر والأمتعة، بالإضافة إلى الرحلات الطويلة التي سيجلس فيها الشخص مدة كبيرة تحتاج أيضاً إلي ملابس مريحة وخفيفة للسفر.

 

ملابس خفيفة للسفر

لا أحد لديه وقت لتنظيف الملابس أثناء السفر سواء كان السفر لقضاء أجازة أو غيره حيث يحتاج كل منا إلي مجموعة سهلة الغسل من ملابس السفر، كما يجب إختيار أقمشة وملابس مناسبة لفصول السنة المختلفة.

كما يجب اختيار ملابس أنيقة تتميز بالمتانة لكي لا تحتاج إلي الكّي فمن الأفضل اختيار ملابس رياضية، كما يجب اختيار ملابس فضفاضة تشعرك بالراحة وتعتبرالبلوزات الواسعة هي الخيار الأمثل فهي مريحة للغاية.

خاصة إذا قمت بتنسيقها مع الجينز أو الملابس الداخلية، كما تعد الفساتين أو السراويل الفضفاضة خيار رائع للطيران، بالإضافة إلي أن السترة الفضفاضة ستبقيك دافئة وتمنحك الشعور بالراحة، سواء كان ذلك أثناء الجلوس في المطار أو علي متن الطائرة.

يعتبر أمر اختيار الملابس شئ ضروري  لكي يكون السفر مريح وممتع كما أن الملابس تعتمد علي طبيعة السفر سواء كان بإستخدام السيارة أو من خلال الطائرة، حيث يجب الأخذ بعين الإعتبار المكان الذي تريد الذهاب إليه.

لذا يجب إختيار ملابس تجمع بين الراحة والأناقة وفيما يأتي أهم النصائح لاختيار ملابس خفيفة ومريحة للسفر:

  • يجب الإبتعاد عن الأقمشة التي تتعرض للإتساخ بسرعة والتجعد بسهولة كالنايلون والبوليستر.
  • يفضل إختيار الملابس المُحاكة من الأقمشة القطنية والبناطيل الواسعة الفضفاضة المصنوعة من قماش الجينز، كما يجب الإبتعاد عن الملابس الضيقة أو المفتوحة.
  • من الأفضل إختيار ملابس ذات ألوان هادئة غير صاخبة وبعيدة عن النقوشات أو التطريز.
  • يفضل إرتداء القبعة خلال فصل الصيف لتجنب إرتفاع درجة الحرارة وأشعة الشمس الحارقة.
  • من الأفضل إرتداء أحذية مناسبة ومريحة والإبتعاد تماما عن الأحذية ذات الكعب العالي أو الأحذية الضيقة، حيث أن هناك الكثير من الأحذية الرياضية المريحة والمناسبة للسفر يمكنك تجربتها.
  • يفضل الإبتعاد عن إرتداء الاكسسوارات بشكل مبالغ فيه.

 

ملابس السفر للنساء

تفضل الكثيرات السفر لقضاء عطلة الأعياد أو الأجازة الصيفية في أماكن جديدة وبعيدة، أو السفر إلي الموطن الأصلي لقضاء العطلة مع العائلة في كثير من الأحيان، وفي كل الأحوال سوف تضطرين لحزم أمتعتك والقيام برحلة قد تكون في الغالب طويلة وشاقة تحتاجين فيها إلي ملابس خفيفة للسفر.

لكن يجب أن تعرفي وجهتك جيدا إن كنت متوجهة إلي مكان ذو طقس صيفي حار أو شتوي بارد لكي تقومي بتحديد نوعية الملابس التي يجب عليك اصطحابها معك في السفر.

كما يتم تحديد ملابس السفر المناسبة بشكل أساسي معتمد علي أسلوبك إذا كنت تفضل الإطلالة الكاجوال أو الكلاسيك أو الفورمال، بالإضافة إلي أن إختيار ملابس السفر تعتمد علي طبيعة السفر ووسيلة السفر سواء كانت بالطائرة أو السيارة.

وفيما يأتي أهم النصائح التي يجب علي كل إمرأة أن تضعها في عين الإعتبار لإختيار ملابس مريحة للسفر:

  • يفضل الإبتعاد عن الأقمشة الحريرية عند إختيار ملابسك لأنها حتما سوف تتعرض للإنكماش أثناء السفر، ويمكنك إقتناء الملابس العملية والرياضية.
  • إذا كنت في رحلة سفر لحضور إجتماع عمل أو مؤتمر ما فيجب أن تأخذي سترتك الجلد فهي ستعطيك إطلالة أنيقة وجذابة، كما أنها تجمع مابين الكاجوال والرسمية في وقت واحد.
  • ابتعدي عن حقائب اليد الصغيرة وذلك لما ستأخذين معك من أغراض شخصية هامة لابد من تواجدها في متناول يدك خلال السفر، لذا إن إختيار شنطة سفر متوسطة الحجم أو كبيرة بعض الشئ ستكون هي الخيار الأفضل، وحبذا لو كانت حقيبة كروس.
  • يعتبر الفستان الطويل الواسع من الإختيارات المناسبة للسفر ولكن يجب مراعاة عدم المبالغة في طولها حتي لا تعيق حركتك.
  • يفضل تجب ارتداء الاكسسوارات باهظة الثمن فمن الممكن أن تفقدينها دون أن تشعري أثناء حركتك في السفر، كما يفضل ألا تُكثري من الاكسسوارات لأنها قد تضايقك في رحلتك.
  • تجنب ارتداء الكعب العالي أثناء السفر فهي خيار غير مناسب بالمرة للحركة المطلوبة ومشقة السفر، كما أنها سوف تسبب لك آلاماً مزعجة في قدميك ويمكن أن تسبديلها بالأحذية الأرضية و الأحذية الرياضية.

 

ملابس مناسبة للسفر للمحجبات

السفر جزء أساسي في حياة الجميع ولكنه يحتاج إلي إطلالات مختلفة وأنيقة ومريحة في نفس الوقت، ولكن أمر إختيار ملابس مريحة وعملية كان معقدا بعض الشئ في الماضي بالنسبة للمحجبات.

لكن الآن الأمر اختلف تماما حيث أصبح متاح الكثير من الأزياء المناسبة للمحجبات سواء للسفر أو للمصيف أو غيره، حيث صارت دور الأزياء العالمية تقدم ملايين التصميمات المختلفة للمرأة المحجبة، بالإضافة إلي أن مدونات الموضة يلهمن الفتيات بإطلالات أنيقة وأسلوب عصري مناسب لأجواء السفر.

حيث يمكنك اصطحاب الكارديجان أو الشال الطويل إذا كان الجو دافئا، لكي يمنحك ذلك الدفء اللازم إذا شعرت بالبرد وتحافظين في الوقت نفسه علي إطلالتك.

كما يفضل أن ترتدي حجابا قطنيا مريحا وقومي بإختيار لفة بسيطة غير معقدة للحجاب حتي لا تضطري للقيام ب تعديلها من وقت لآخر.

أما إذا كنت تبحثين عن ملابس شتوية أكثر عملية وراحة ومناسبة للسفر فيمكنك إعتماد المعطف الطويل وحبذا إذا كان باللون البيج مع بنطلون أبيض، مع تنسيق بوت الساق العملي وحزام خصر مع الشنطة الكروس كاكسسوار بسيط.

يعد الجاكيت الفرو خيار لامثيل له أثناء السفر فهو يزيدك أناقة ولكنه ليس عملي بدرجة كبيرة، لذلك يجب أن تفكري في المكان الذي سوف تذهبين إليه قبل أن تقومي بإختياره.

 

ملابس مريحة للرجال

تبدأ معاناة كل رجل عندما يقرر السفر إلي أي مكان ويبدأ بالتساؤل عن أفضل ملابس مريحة للسفر يمكن أن ترافقه أثناء الرحلة، ولكن بإمكانك أن تختار ملابس تجمع بين الأناقة والراحة في وقت واحد، وإليك هذه النصائح للحصول علي الملابس التي تبحث عنها للسفر:

  • ابتعد عن البنطال المصنوع من القماش فهي تكون عرضة لظهور الإتساخ عليها بسهولة، خاصة عند القيام بنقل حقائب السفر واحتكاكها بملابسك دون قصد منك، ولكي تتفادي ذلك يمكنك إرتداء بنطلون جينز فهو سيكون مناسب وعملي أكثر خلال السفر.
  • تجنب إرتداء الشورتات القصيرة أثناء السفر فهي ليست عملية ويمكن استبدالها بالسراويل الجينز الواسعة إلي حدما فهي ستكون إختيار رائع.
  • يفضل الإبتعاد عن القمصان والتيشرتات ذات القماش سريع التكسر ولكن قُم بإختيار التيشرتات المريحة التي لا تحتاج  إلي كيّ ويمكن  ارتداؤها بكل سهولة.
  • ابتعد عن البدلات الرسمية فهذه الإطلالة غير مناسبة لرحلات السفر ولكن بإمكانك إختيار بليزر وبنطال جينز فضفاض في المظهر، ويمكنك تنسيق تيشيرت مع الجينز
  • يفضل إحضار حقيبة ظهر معك أو حقيبة كروس صغيرة لكي تجمع بها كافة متعلقاتك التي لا يمكنك الإستغناء عنها والتي ستحتاجها أثناء الإنتقال، وذلك حتي تحافظ عليها بين يديك وتصعب سرقتها.
  • يمكنك إختيار قبعة كلاسيكية فمن الممكن أن تحتاج إليها لاكتمال أناقتك ولحمايتك من الشمس أيضا، وذلك إذا كان وصولك لوجهتك التي تقصدها نهارا مع نظارة شمسية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى