أنواع الأقمشةمنوعات

ملابس فورمال للمحجبات

ملابس فورمال للمحجبات ، لعلك تساءلتِ يوما ما هي الملابس الفورمال والإجابة هي عبارة عن طقم مكون من ثلاث قطع بالإضافة إلى الطرحة والحذاء، يتم إرتداؤها أثناء التقديم أو الذهاب إلي العمل أو إجتماع، ومن المحبب أن يكون الطقم بالكامل سادة (لايوجد به أي تشجيرة)، ولكن إن أردتِ إرتداء إكسسوارات في يدك يفضل أن يكون إكسسوار بسيط، كما تمنح الملابس الفورمال طلة أنيقة ومظهر جذاب لكل من ترتديها، ويفضل إرتدائها مع حذاء ذات كعب عالي مغلق من الأمام.

 

ملابس فورمال للمحجبات

يتكون الطقم من بدلة أو بليزر ويتم إرتداء شيميز أو قميص أسفله علي بنطلون أو جيبة، تتميز الملابس الفورمال بأنها تُبرز أنوثتك وتحدد شخصيتك وأخذ انطباع عنها، كما يمكن للملابس الفورمال إفادتك بالسلب أو الإيجاب، وخاصة بالنسبة للقبول في مقابلة عمل أو ماشبه ذلك وهذا يرجع لاختيارك  لما ترتديه.

قد تتساءل معظم السيدات أو الفتيات ما الذي تشمله الملابس الفورمال للمحجبات، وهي تتكون من:

البليزر:

يجب عليك أولاً معرفة أن إرتداء البليزر لا يتوقف على ستايل الفورمال فقط، بل يمكنك إرتدائه بطرق كثيرة ك الكاجوال وستايلات أخرى.

ف الملابس الفورمال معروف أنها ملابس ذهاب للعمل أو مقابلة رسمية، لذا تلجأ الكثير من الفتيات والسيدات المحجبات وغيرهم، إلي إرتداء البليزر أو البدلة أو استبدالهم بشال علي الأكتاف، ويتم ارتداء البليزر أو البدلة علي شيميز أو قميص من اختيارك.

من المحبب عند إختيارك للون البليزر أن تكون ألوانه إما أسود أو رصاصي أو كحلي، فهذا الإختيار بالتأكيد يرجع إليكي أو إلي مكان العمل إذا قام بطلب لون محدد.

 

القميص أو الشيميز:

ليكون إختيارك موفق عليكي من خلال إختيار التيشيرت أو الشيميز

باللون الأبيض لتناسقه مع أي لون بليزر، بالإضافة إلى أنه لون ملائم  لشيميزات وقمصان الملابس الفورمال.

احرصي عزيزتي علي أن يكون البليزر أطول من الشيميز ببعض السنتيمترات لكي تحصلي علي مظهر ممتاز، كما يجب أن تقومي بوضع الشيميز داخل البنطلون أو الجيبة (علي حسب ماترتديه).

 

البنطلون:

تتوافر بناطيل واسعة لكي تتناسب مع الفتيات المحجبات، إذا كنتي من محبين الجيب فلا مانع من إرتدائها، وتستطيعين الإستغناء عن البنطلون و استبداله بجيبة من إختيارك.

 

لبس فورمال للمحجبات للانترفيو

عند الذهاب إلى التقديم في فرصه عمل احرصي على أن تكون ملابسك مُرتبه ومنظمة بشكل جيد، لأنها تعكس شخصيتك وطباعك فهي عامل رئيسي في قبولك في هذه المهنة وأيضا من الممكن أن تكون سببا في رفضك، لأنه ببساطة تنظيم وترتيب ملابسك يعطي إطلالة أنيقة وهذا يؤدي إلى انجذاب الجميع لكي.

عند إختيارك للألوان قومي بإختيار ألوان محايدة، اجعلي اللون الأسود والأبيض أول اختياراتك لأنهم من الألوان المحببة لدى الغالبية، ولا يوجد مشكلة في اختيار ألوان أخرى ك البني والرصاصي وغيرهم من الألوان، قومي بإرتداء حذاء ذو كعب عالي ويمكنك اللجوء إلى أحذية أخرى بسيطة، إذا كنتي لا تستطيعين السير بالكعب العالي.

كما ننصحك بمعرفة الموعد الذي ستذهبين فيه نهارا أم  ليلا، ومعرفة إذا كانت حفلة أو مقابلة وعلى هذا الأساس يتم إختيار الأوت فيت المناسب.

كما يوجد هناك بعض الأشياء التي يجب عليكى تجنبها أثناء الذهاب للانترفيو، وبما إننا نتكلم في هذا المقال عن اللبس الفورمال للمحجبات، لذا عند إختيارك للحجاب من الأفضل أن يكون لون موحد ولا يوجد به أي نقوشات، وقومي بإختيار لفة طرحة  بسيطة و مناسبة لوجهك.

عليك تجنب إرتداء الإكسسوارات ولكن إذا كنتي من محبيها فعليك بإختيار قطعة إكسسوار واحدة أو إثنين بالكثير، ومن الأفضل إرتداء ساعة يد فقط ولكن إذا كنتي مرتبطة  فلا يوجد مشكلة في إرتداء الخاتم الخاص بك أيضا.

يجب عليكي تجنب إرتداء أحذية رياضية أثناء الانترفيو، وعند اختيارك حقيبة يفضل أن تبتعدي عن الحقائب الكبيرة لأنها تعطي مظهر غير لطيف، أما إذا أردتي وضع مكياج احرصي على أن يكون غير مبالغ به.

 

طقم فورمال للمحجبات

إذا كنتي من محبي الإطلالة المميزة عليكي بإختيار بدلة فورمال حريمى مكونة من بنطلون كلاسيك وبليزر، تستطيعي الذهاب بها إلى العمل أو خروجة رسمية.

تعد الطرحة جزء مهم جدا بالنسبة لطقم الفورمال لأي سيدة محجبة، ولا يمكن أن نغفل عن مثل تلك القطعة المتميزة لذا سنقدم إليك بعض المعلومات والنصائح لكي تتمكني من إختيار لفة الطرحة المناسبة لكي بكل مهارة.

لذا سوف نتحدث عن كيفية إختيار لفة الطرحة المناسبة لوجهك لتكوني أكثر جمالا وتألقا.

 

لفات حجاب الوجه الطويل:

إذا كنتي ذات وجها طويل يجب عليكي عند إرتدائك الطرحة أن ترتدي بندانة أسفلها وسحبها للأمام لتغطية جزء من الجبهة، ليصبح شكلها أصغر من ذي قبل ثم قومي بوضع الطرحة فوقها وإظهار جزء من البندانة.

 

لفات حجاب الوجه المثلث المقلوب:

يطلق علي هذا الوجه إسما آخر وهو الوجه القلب، يعرف عنه أن جبهته تكون عريضة وذقنه رفيعة وبارزة  فإذا كنتي تملكين هذا الوجه.

يجب عليك القيام بلف الطرحة بإستخدام البندانة  وإخفائها بوضع الطرحة فوقها (يمكنك التخلي عن البندانة)، ثم قومي برفع رأس الطرحة علي شكل مثلث وثنيها من الجوانب لإخفاء جانبي الجبهة.

 

لفات حجاب الوجه البيضاوي:

يعتبر هذا الوجه من السهل جدا إستخدام أكثر من لفة له، تستطيعي لف طرحة الوجه المثلث المقلوب والوجه الطويل، يمكن أن تقومي بلفه بطرق أخرى.

  • الطريقة الاولي: وضع الطرحة علي الجبهة مباشرة بحيث أن تكون الطرحة ملتصقة بها وبدون ثنيات من الجانب.
  • الطريقة الثانية: في هذه الطريقة سنلجأ لإستخدام البندانة وإظهار القليل منها، وتغطية جانبيها بلف الطرحة فوقها ورفعها قليلا لتصبح برأس علي شكل مثلث.

 

لفات حجاب الوجه الدائري:

يكون هذا الوجه مثل الدائرة تماما متساوي في طوله وعرضه، يمتلك الوجه الدائري وجنتين ممتلئتين، ف عند قيامك بلف الطرحة احرصي علي  أن لا تكون ضيقة لأنها تبرز الوجنتين بشكل أكثر، من الأفضل عدم إرتداء بندانات لأنها تمنح الوجه شكل دائري بإخفائها لجزء من الجبهة وهذا الوجه دائري بطبعه.

 

لفات حجاب الوجه المربع:

إذا كنتي من مالكي هذا الوجه كل ماعليكي فعله هو لف الطرحة بطريقة ناعمة، وذلك لإمتلاك هذا الوجه جبهة عريضة.

 

لبس Semi formal للمحجبات

تقع الكثير من الفتيات والسيدات العاملين في حيرة ماذا يرتدون أثناء ذهابهم للعمل فسوف نعمل علي مساعدتك في هذا المقال.

تستطيع الفتيات والسيدات إرتداء بنطلون كلاسيك مع شيميز وحقيبة بسيطة أو جيبة تحتوي علي أكثر من لون مع إختيار شيميز بلون من الألوان الموجودة بالجيبة، وارتدائهم مع إكسسوار بسيط أثناء الذهاب إلي العمل.

 

جيب فورمال للمحجبات

لا يتوقف اللبس الفورمال علي البناطيل والجيب القصيرة فقط بل لكي حرية الإختيار فيما تحبي، لك أن ترتدي ما تحبيه فإذا كانت لديك مشكلة في إرتداء البناطيل و كنتي من هواة الجيب والدريسات وغيرهم من الملابس.

التي تمنحك مظهرا محتشما ف بامكانك التخلي عن إرتداء البنطلون واستبداله بالجيب ف عند إرتدائك لها ستلاحظين أنك حصلتي على مظهر أنيق ومحتشم، ويمكنك إرتدائها مع تيشيرت أو شيميز أو جاكيت من الجلد أو بلوزة رقيقة وبسيطة أو حتي بليزر، وبذلك قد نكون قدمنا لكي بعض الإقتراحات حتي لا نتركك في حيرتك فيما سترتديه.

 

فساتين فورمال للمحجبات

كما نعرف بوجود حفلات للعاملين فإذا أحببتي أن تصبح طلتك أكثر جاذبية عليكي بإرتداء فستان جميل خالي من الإكسسوارات الكثيرة المستخدمة لتزينه، ويفضل أن ترتدي حذاء بكعب مع ميكاب مناسب وإكسسوارات رقيقة ومميزة.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى