من هو زوج آلاء الصديق وكم عمره والسيرة الذاتية له

من هو زوج علاء الصديق ما أسباب وفاة علاء الصديق ويعتبر علاء الصديق أحد الناشطين السياسيين في الإمارات الذين نالوا شهرة كبيرة على العديد من منصات التواصل الاجتماعي من خلال إثارة العديد من القضايا السياسية. وسنتعرف على من هو زوج علاء وسبب وفاة علاء.

من هو علاء الصديق

علاء محمد الصديق ناشط في مجال حقوق الإنسان ومواطن إماراتي. سُجن والده في الإمارات وتوفي في الخارج. وهي ابنة الداعية والمعلم الشرعي محمد عبد الرزاق الصديق. مسجونة منذ عام 2012، كما أن علاء متزوج من عبد الرحمن باجبير.

من هو زوج علاء الصديق -السيرة الذاتية

وللتعرف على من هو زوج علاء الصديق سنقدم الكثير من المعلومات الشخصية عن علاء الصديق، والتي نوضحها فيما يلي

  • لديه الجنسية الإماراتية.
  • وظهرت على منصات التواصل الاجتماعي منذ اعتقالها لأسباب أمنية داخل دولة الإمارات العربية المتحدة عام 2012.
  • ابنة الداعية ومدرس الشريعة محمد عبد الرزاق الصديق المسجون منذ 2012 والمحاكم زوراً والحكم عليه بالسجن 10 سنوات في قضية “الإمارات 94”.
  • انتقل للعيش في لندن للمطالبة بحقوق والده وتعاطف الكثير من الناس حول العالم مع قضيته.
  • كانت مطلوبة من قبل السلطات في بلدها بسبب نشاطها في مجال حقوق الإنسان، والذي بدأ باعتقال والدها، ثم أعقبه ثلاث سنوات من المراقبة خارج الاحتجاز.
  • وترأس “منظمة القسط”، وهي منظمة حقوقية مقرها لندن تعمل على تعزيز حقوق الإنسان وتوثيق الانتهاكات.
  • وحصل على اللجوء السياسي هناك بعد سحب الجنسية الإماراتية من والده وإخوته.
  • ودعا إلى إصلاحات سياسية في الإمارات والإفراج عن والده محمد عبد الرزاق الصديق.

أسباب وفاة علاء الصديق

تجدر الإشارة إلى أن آلاء الصديق توفيت في 19 يونيو 2022 عن عمر يناهز 32 عاما، بعد تعرضها لحادث سير في مدينة أكسفورد البريطانية، أصيب فيه عدد من زملائها.

من ناحية أخرى، وبعد أسبوع من وفاتها، وصل جثمان آلاء إلى دولة قطر، بعد أن رفضت سلطات أبوظبي دفنها في الإمارات أو السماح لوالدها بالخروج لتوديعها والصلاة على جثمانها. . ودفن في مقبرة مسيمير أبو هامور جنوب غرب مدينة الدوحة القطرية.

ونعى عدد كبير من المغردين عبر منصات التواصل الاجتماعي، كما أشادوا بالرحلة الشاقة التي قطعتها في الدفاع عن حقوق الإنسان، فضلا عن دعمها لوالدها المعتقل في دولة الإمارات العربية المتحدة.

ومن الجدير بالذكر أيضًا أنه بعد ثلاثة أشهر من وفاة علاء، نشرت صحيفة “الغارديان” البريطانية الكثير من الأدلة الجديدة التي كشفت عنها منظمة “سيتيزن لاب” التي تتعقب الهجمات على الناشطين ببرامج التجسس.

وقبل تواصل آلاء مع المنظمة عام 2022، كانت تخشى التعرض للهجوم، مما دفع المنظمة إلى إنشاء نظام تتبع لهاتفها، وبعد أشهر قليلة رصدت اختراق الحكومة الإماراتية لهاتفها باستخدام برنامج “بيغاسوس”. ” نظام. ”البرمجيات في عام 2015 عندما كنت مقيماً في قطر، وحتى عام 2022.

يطالب بالتحقيق في وفاة علاء الصديق

في المقابل، كثرت الدعوات لفتح تحقيق في وفاة علاء الصديق بعد ظهور شبهات إجرامية في الموضوع. ومن هذه الدعوات ما يلي

  • وتترأس سارة منظمة “الديمقراطية الآن للعالم العربي” ومقرها الولايات المتحدة، والتي تركز على دول الخليج، وأسسها جمال خاشقجي قبل مقتله على يد عملاء سعوديين في قنصلية المملكة بإسطنبول عام 2022، وهو عضو فيها أيضا مجلس إدارة مجموعة “القسط” التي كان يترأسها علاء قبل وفاته.
  • ودعت سارة ليا ويتسن، المديرة التنفيذية لمنظمة الديمقراطية للعالم العربي الآن، المملكة المتحدة إلى التحقيق فيما إذا كانت وفاة علاء الصديق مجرد حادث أم عملية قتل مستهدفة.
  • وقالت سارة في بيان يوم الأحد 20 يونيو/حزيران “نحتاج إلى تأكيدات من السلطات البريطانية بأن الحادث لم يكن جريمة قتل، بالنظر إلى تاريخ حكومتي الإمارات العربية المتحدة والسعودية في مراقبة ومهاجمة واضطهاد النشطاء وعائلاتهم في الخارج”.

وتعتبر آلاء الصديق من الناشطين السياسيين في الإمارات الذين عانوا من ظلم النظام تجاه والدها المسجون الداعية محمد الصديق، وكانت على استعداد لنشر مقاطع فيديو تدافع فيها عن والدها حتى وفاته. .

اترك تعليقاً