هل الليزر يفتح منطقة البكيني

هل الليزر يفتح منطقة البيكيني

تلجأ العديد من النساء والفتيات إلى إزالة الشعر بالليزر. لأنه أكثر فعالية من الطرق التقليدية مثل استخدام شفرات الحلاقة أو الشمع، مما يؤدي إلى نمو الشعر مرة أخرى بعد فترة قصيرة من استخدامه، وهذا على عكس ما يحدث عند استخدام الليزر، ولكن السؤال هنا هل يمكن استخدام الليزر فتح منطقة البيكيني بالليزر

  • الجواب عزيزي القارئ بالطبع لا، لأن جهاز الليزر يستخدم لإزالة الشعر من أي منطقة في الجسم وليس منطقة البكيني فقط. كما أنه لا يؤثر إطلاقاً على الغدد المسؤولة عن إفراز الميلانين، والتي. وله دور وظيفي في تصبغ الجلد. وعلى الرغم من ذلك فقد تم ابتكار أجهزة ليزر لتفتيح منطقة البيكيني، إلا أن نتائجها ضئيلة.
  • كما أن إزالة الشعر من منطقة البيكيني تساعد على تفتيح هذه المنطقة، بالإضافة إلى أنها فعالة للغاية في إزالة الشعر من هذه المنطقة أو أي منطقة أخرى في الجسم لفترة طويلة.

ما هي تقنية ليزر البيكيني

يعتبر الليزر من أحدث التقنيات المستخدمة في إزالة شعر منطقة البيكيني، حيث يعمل عن طريق إزالة الشعر الموجود على أطراف الملابس الداخلية ومنطقة العانة، وذلك عن طريق انبعاث ضوء ليزر يمكن أن يصل إلى الشعر الخشن والغامق في منطقة البيكيني منطقة. وكلما أصبح الشعر أغمق، كان امتصاص ضوء الليزر أكثر فعالية.

  • لا تشعر المرأة بأي ألم عند إجراء عملية ليزر البيكيني، وهذا ما يميزها عن الطرق التقليدية الأخرى.
  • فهو قادر على إزالة الشعر الموجود تحت الجلد ويمكنه أيضًا إزالة الشعر الصغير والناعم، وهو ما لا تستطيع الطرق التقليدية تحقيقه.
  • أسعار جلسات الليزر ليست باهظة الثمن، لأنه انتشر في جميع دول العالم، وتستخدمه الكثير من عيادات التجميل، مما أدى إلى انخفاض تكاليفها.
  • بالإضافة إلى ما سبق، لا تستغرق الجلسة وقتاً طويلاً، حيث تتراوح مدتها بين 20 إلى 30 دقيقة فقط.

هل تفتح منطقة البيكيني بعد الليزر

هناك الكثير من الفتيات يتساءلن هل تفتح منطقة البكيني بعد الليزر والجواب هو نعم، لأنه بعد إزالة الشعر الناعم من هذه المنطقة بالليزر تصبح تلك المنطقة أفتح من ذي قبل، لا أكثر. أيضاً إجراء طبي يعمل على… إزالة الشعر في أي منطقة من الجسم دون الشعور بأي ألم، حيث يخرج ضوء من الجهاز وهو عبارة عن شعاع ليزر يعمل على القضاء على بصيلات الشعر تحت الجلد، بالإضافة إلى ذلك لامتصاص هذا الشعاع بواسطة صبغة الميلانين، ونتيجة لذلك تتحول الطاقة الضوئية إلى حرارة، والتي بدورها تدمر البصيلات الموجودة داخل الجلد، وهي المسؤولة عن إنتاج الشعر وبالتالي إحدى الجريبتين التاليتين. تحدث أشياء مختلفة تأخير نمو الشعر أو تدمير البصيلات بالكامل.

بعد إزالة الشعر بالليزر، يتأخر نمو الشعر لفترة طويلة من الزمن، ولكن هذا لا يعني أنه سيستمر على هذا النحو إلى الأبد. قبل البدء في هذه التجربة، لا بد من إجراء بعض العلاجات المسبقة، بالإضافة إلى إزالة الشعر بالليزر. فعال جدًا، خاصة مع الأشخاص ذوي البشرة الفاتحة والشعر الأسود الداكن، ولكنه يعمل أيضًا بشكل جيد جدًا مع جميع أنواع البشرة الأخرى.

كم عدد جلسات الليزر التي تحتاجها منطقة البكيني

ويختلف عدد الجلسات حسب طبيعة كل جسم، حيث تلعب العوامل البيولوجية دوراً اً في هذا الأمر. بالإضافة إلى ذلك، كل امرأة لديها مرة أخرى فترة خاصة بها لنمو الشعر، وكل منطقة من الجسم مختلفة. منطقة أخرى، ولكن بشكل عام قد تحتاج كل امرأة من 2 إلى 6 جلسات علاج بالليزر، أي حتى يتم التخلص من الشعر الموجود في المنطقة المحددة بشكل كامل. على الرغم من ذلك، قد يبقى حوالي 10% إلى 25% من الشعر موجودًا حتى بعد الاستخدام. إجراء عملية إزالة الشعر بالليزر، ولكن مع استمرار الجلسات سيتم إزالة الشعر الزائد، حيث أنه سينمو ببطء.

كم مرة يمكن إجراء علاج إزالة الشعر

بعد خوض المرأة تجربة إزالة الشعر بالليزر، تتساءل عن مقدار الوقت الذي تحتاجه للقيام بالجلسة أو العلاج التالي. وهذا بالتأكيد يرجع إلى عدة عوامل، وهذا ما يحدده الطبيب المعالج، لأنه يعرف مدى ذلك. لتأثير الليزر على جسم العميل، بالإضافة إلى الوقت اللازم بين كل جلسة وأخرى. ومع ذلك، يمكن إجراء إزالة الشعر بالليزر بشكل عام كل 4 إلى 8 أسابيع.

بعد خوض تجربة إزالة الشعر بالليزر، لا ينمو الشعر كما كان من قبل، ولكن يختلف ذلك حسب المنطقة التي خضعت لتجربة الليزر. إذا كانت المرأة تعاني من الشعر الزائد في المنطقة الواقعة فوق الشفاه، إذن. تحتاجين إلى علاج بالليزر كل 4 أسابيع، أما إذا كانت هذه المنطقة في الظهر وينمو الشعر ببطء أو على الساقين، فيجب أن يتم العلاج بالليزر كل 10 إلى 15 أسبوع، وإلا يجب الحفاظ على ترطيب هذه المناطق باستمرار. استخدام الكريمات والمراهم، بالإضافة إلى عدم تعريض نفسك للشمس بشكل مباشر. وذلك لتجنب تهيج الجلد أو المنطقة التي تعرضت لتجربة الليزر.

الآثار الضارة لليزر البيكيني

يعد علاج إزالة الشعر بالليزر أحد أحدث التقنيات التي تساهم بشكل فعال في إزالة شعر الجسم بدون ألم. كما أنه يمنع ظهور الشعر تحت الجلد ويساعد على إبطاء نمو الشعر. لقد نال إعجاب العديد من النساء والرجال. الذين خاضوا هذه التجربة، بالإضافة إلى أن هناك أنواع عديدة مثل هوليوود والبرازيلي وبوم، ولكن النوع الأكثر شهرة هو الليزر البرازيلي. وعلى الرغم من فعاليته في إزالة الشعر، إلا أن هناك بعض الأضرار التي تنتج عنه، ومنها. ما يلي

  • التهاب وتهيج في المنطقة المعرضة لليزر.
  • حروق على الجلد بسبب الحرارة.
  • تقشر الجلد وظهور التقرحات.
  • تصبغ الجلد الداكن.
  • ظهور الندوب على الجلد.

أسباب سواد منطقة البيكيني.

وفي نهاية مقالنا سنقدم لكِ عزيزتي العوامل أو العادات التي تسبب اسمرار منطقة البكيني، وهي ما يلي

  • تحدث الإصابة بالفطريات نتيجة عدم التهوية الكافية لهذه المنطقة، مما يسبب زيادة إفراز العرق في هذه المنطقة، بالإضافة إلى استخدام الملابس غير القطنية.
  • تجنب استخدام الكريمات الكيميائية التي تسبب زيادة الحكة والتهيج في هذه المنطقة.
  • تجنب ارتداء الملابس الضيقة.
  • تجنب استخدام شفرات الحلاقة لحلاقة شعر العانة؛ لأنه يسبب سواد تلك المنطقة.

الأسئلة المتداولة

هل يزيل الليزر اسمرار المناطق الحساسة

يساعد الليزر على إزالة الطبقات السطحية الداكنة من الجلد، وبالتالي الكشف عن الطبقة الفاتحة من الجلد. كما تحفز عملية الليزر إنتاج الجسم الطبيعي لبروتين الكولاجين وحمض الهيالورونيك، مما يمنح البشرة مظهراً أكثر نضارة ونعومة.

كيفية تبييض المناطق الحساسة

يمكن تبييض المنطقة الحساسة بهذه الوصفة الطبيعية، والتي تتمثل في فرك المنطقة بنصف ليمونة لبضع دقائق، ثم تركها لمدة تتراوح ما بين 10 إلى 15 دقيقة، ثم شطفها بالماء الدافئ وتكرار هذه العملية. .

اترك تعليقاً