قصة للأطفال.. قصص اطفال مكتوبة قصيرة

قصة للأطفال يمكنك أن تقرأها لهم قبل النوم أو أثناء قضاء وقت الفراغ معهم في أي وقت من اليوم هي التي سنقدم لها نماذج متعددة؛ وذلك ليجد كل أب وأم قصة مميزة تفيد أطفالهما ولا ينساهما أبدًا، ومن خلال الموقع الرسميك تتبع مجموعة قصص الأطفال القصيرة المكتوبة.

قصة للأطفال

هناك سلسلة من القصص التي يستطيع أي أب أو أم أن يختار منها لأولاده ويحصلوا منها على فوائد وفوائد معنوية كثيرة، ومن بينها نذكر القصص التالية

قصة الغراب العطشان .

تحكي القصة الأولى قصة غراب جاب السماء في يوم شديد الحرارة ليبحث عن مصدر ماء يروي به عطشه، إلا أنه استمر بحثه طويلاً ولم يجده. أي شيء، حتى تلك اللحظة وقعت عيناه على مكان على الأرض يوجد بداخله وعاء من الماء.

ثم لم يفكر في الأمر كثيرًا وتوجه نحوه حتى وصل إليه، ولدهشته اكتشف أن الوعاء ليس له فم واسع وبالتالي لا يستطيع منقاره الدخول لشرب الماء. ومع ذلك، فهو لم يستسلم. وأحضر المقصورات الصغيرة وبدأ في وضعها واحدة تلو الأخرى لمساعدته على الصعود.

وبعد فترة طويلة، بدأ منسوب المياه يرتفع شيئًا فشيئًا حتى أروي الغراب عطشه. هناك درس في تلك القصة، وهو أن تحقيق الأهداف يتطلب الجهد والتخطيط والقدرة على حل المشكلات وتحسين الذات. العقبات، وبالطبع الصبر الذي يجب أن يصاحب اليقين بالله.

قصة الولد الكسول .

القصة الثانية والتي يعبر عنها باسمه هي قصة الصبي الذي كان لديه صفة سيئة للغاية وهي الكسل في كل شيء، والتي حاولت والدته مساعدته في التخلص منها مرات عديدة ولكن دون جدوى. وكان كسله شديدا حتى أنه لا يحب أن يشرب الماء.

في تلك المرحلة، قررت الأم أن تتخذ إجراءات حقيقية وحاسمة حتى لا يضيع ابنها هكذا، فجاءت ذات يوم لتوقظه ليذهب إلى مكان ما مع عائلتها، لكنه كالعادة لم يستيقظ حتى في وقت لاحق من معركة طويلة.

لكن المفاجأة كانت أنه بمجرد استيقاظه لم يجد عائلته تنتظره كما هو الحال دائما، ثم ترك وحيدا في المنزل، ورغم أنه لم يشعر بالخوف إلا أن الملل هو ما كان يلتهمه، فقام حينها قرر أن يبدأ بمساعدة والدته للتخلص من تلك الصفة حتى لا يواجه… العديد من العقبات في المستقبل بسببها.

قصة الأسد والفأر.

تأتي هذه القصة بنكهة فكاهية إلى حد ما، وتصف أنه لا ينبغي لأحد أن يستخف بقدرات الآخرين، حتى لو كانوا يرون أنهم أقل قوة منهم. يحكى أنه في أحد الأيام كان الأسد ملك الغابة جالساً فوجد فأراً يقفز عليه، وفي شدة غضبه أمسكه وكاد أن يقتله.

ومع ذلك، توسل إليه الفأر ألا يفعل ذلك ووعده بأنه إذا تركه بمفرده، فإنه سيقدم له معروفًا في يوم من الأيام. وهذا ما جعل الأسد يضحك. كيف يمكن لملك الغابة أن يحتاج إلى فأر فهل تركه فعلا ومرت الأيام وحدث أن الأسد كان محصورا في شبكة كانت قد نصبت، لكنه تفاجأ عندما ظهر الفأر مرة أخرى وبدأ يكسر الشبكة بصوت، وهنا فهم أن كل واحد منهم. كان لديهم قوة لا يملكها الآخرون ولا يمكنهم حتى فهمها.

وهنا ننتهي من سرد الكثير من أفضل القصص التي يمكن قراءتها للأطفال، مع محاولة تقديم الدرس من ورائهم حتى تنتهي القصة ولا ينتهي تأثيرها، وهو ما نأمل أن يكون جديرًا بالثناء عليهم، وهذا وهو ما نحاول أن نعرض أمثلة على طول السطور السابقة.

اترك تعليقاً