مدرب ايران في كاس العالم 2022 السيرة الذاتية كاملة

كرة القدم هي وسيلة الترفيه الأولى والأخيرة سواء للعالم العربي أو لجميع دول العالم. يتميز كل فريق بلاعبين رائعين ومعروفين، لكن يجب ألا ننسى المدربين، ولهذا سنتعلم معًا. عن مدرب إيران في كأس العالم 2022.

مدرب إيران في كأس العالم 2022

المدير الفني لكأس العالم 2022 هو كارلوس مانويل بريتو ليل دي كيروش. وهو لاعب كرة قدم متقاعد يحمل الجنسية البرتغالية. ولد عام 1953م، أي أن عمره حالياً 71 عاماً. ولد في منطقة نامبولا في البرتغال. موزمبيق تجدر الإشارة إلى أن كارلوس يدرب المنتخب الإيراني منذ عام 2011م، حيث درب العديد من الأندية والمنتخبات مثل البرتغال والإمارات وجنوب أفريقيا وكولومبيا. وإيران عامي 2014 و2022 للوصول إلى كأس العالم. على مستوى الأندية، درب سبورتنج لشبونة ونيويورك ريد بولز في الدوري الأمريكي لكرة القدم ونادي ريال مدريد الإسباني. كما قضى فترتين كمدرب مساعد لأليكس فيرجسون. ويعتبر نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي كيروش المدرب الأطول خدمة في تاريخ المنتخب الإيراني، حيث أمضى ما يقرب من ثماني سنوات بين عامي 2011 و2022، وهو المدرب الوحيد في تاريخ البلاد الذي درب المنتخب الإيراني. الفريق إلى نهائيات كأس العالم مرتين متتاليتين.

السيرة الذاتية للمدرب الإيراني

وللتعرف على المدرب الإيراني بشكل أفضل، فلنتعرف معًا على

الاسم بالعربية كارلوس مانويل بريتو ليل كيروش.

تاريخ الميلاد 1 مارس 1953م

العمر 71 سنة.

مكان الميلاد نامبولا، موزمبيق البرتغالية.

الطول 1.83 متر.

الجنسية برتغالية .

المهنة مدرب حالي و لاعب كرة قدم سابق .

مركز اللعب السابق حارس مرمى .

اللغة الأم الاسبانية.

سنوات النشاط من 1968 إلى الوقت الحاضر.

كم عمر كارلوس مانويل كيروش

يبلغ عمر كارلوس مانويل كيروش حاليا 71 عاما، حيث أنه من مواليد 1 مارس 1953م، في موزمبيق بالبرتغال. تجدر الإشارة إلى أن المدرب البرتغالي كارلوس حصل على جائزة الأمير هنري برتبة قائد.

بداية مسيرة كارلوس كيروش التدريبية

في عام 1984، تم تعيين كارلوس مساعدًا لمدرب نادي إستوريل برايا، ثم تم تعيينه مدربًا لفرق الشباب من قبل الاتحاد البرتغالي لكرة القدم في عام 1987. أجرى كارلوس كيروش بحثًا مكثفًا حول الأساليب المستخدمة في الخارج وراهن بشدة في عام 1991 كان مسؤولاً عن فريق الشباب تحت قيادة لويس فيجو وروي كوستا وفيتو روبايا وباولو سوزا. معهم مرتين، مرة في عام 1989 في السعودية وفي عام 1991 في البرتغال، وهو إنجاز غير مسبوق ميز كرة القدم البرتغالية.

أراد الاتحاد البرتغالي لكرة القدم الاستفادة من موهبة كارلوس كيروش، وبعد فوزه بكأس العالم تحت 20 سنة، قاموا بترقيته إلى مدرب المنتخب الوطني، لكن لم تسير الأمور على ما يرام وفشلت البرتغال في التأهل لكأس العالم 1994، والتي عقدت في الولايات المتحدة.

إنجازات كارلوس كيروش

حقق المعلم كارلوس كيروش العديد من الإنجازات خلال مسيرته المهنية وهي

  • فاز بكأس البرتغال وكأس السوبر البرتغالي مع سبورتنج لشبونة.
  • وفاز بكأس العالم للناشئين.
  • فاز بكأس السوبر الإسباني مع ريال مدريد.
  • فاز ببطولة أوروبا تحت 16 سنة.

وفي النهاية نأمل أن نكون قد قدمنا ​​لكم كافة التفاصيل المتعلقة بموضوع المدرب الإيراني في كأس العالم 2022 والتعرف على كافة التفاصيل المتعلقة بسيرته الذاتية ومسيرته التدريبية وإنجازاته.

اترك تعليقاً