كيف أحسب السعرات الحرارية التي يحتاجها جسمك

كيف أحسب السعرات الحرارية التي يحتاجها جسمك

كيف أحسب السعرات الحرارية التي يحتاجها جسمك الجسم الرشيق هو حلم كل إنسان، وخاصة النساء، حيث أن الوزن الزائد من الأمور غير المرغوب فيها، وهي من المشاكل التي تؤثر بشكل كامل على حياة الإنسان، كما تجعله عرضة للعديد من الأمراض المختلفة. يستطيع الإنسان التحكم في وزنه فعليه بتنظيم وجباته والأطعمة التي تساعد على زيادة وزنه بشكل كبير، وكل هذا لن يكتمل إلا إذا قام الشخص بحساب السعرات الحرارية التي يحتاجها جسمه يومياً ولا يحاول تجاوزها. حتى لا تعاني من زيادة ملحوظة في الوزن.

السعرات الحرارية من الأشياء التي تساعد على مد الجسم بالطاقة التي يحتاجها، وهي موجودة في جميع الأطعمة، ولكنها تختلف من طعام إلى آخر حسب مكوناته، لذلك يحتاج جسم الإنسان إلى معدل ونسبة مئوية منها. السعرات الحرارية والسعرات الحرارية اليومية التي تحتاجها جميع أعضاء الجسم، وخاصة المهام التي يعتمد عليها العقل أكثر من غيرها. كما تختلف نسبة السعرات الحرارية التي يحتاجها الجسم حسب الرجل أو المرأة، حيث يحتاج الجسم إلى سعرة حرارية واحدة. السرعة، لكل كيلوغرام من جسمك، وذلك كل ساعة تقريباً، وفي حالة تجاوز المعدل الذي يحتاجه الجسم، وهذا من أسباب السمنة.

كيفية حساب السعرات الحرارية التي يحتاجها جسمك

انقر هنا

ويختلف قياس نسبة السعرات الحرارية التي يحتاجها الجسم، وذلك حسب الشخص نفسه أيضاً، حيث أن المعدل الذي يحتاجه الجسم يختلف من شخص إلى آخر، وهذا يعود إلى العديد من الأمور المتعلقة بحياة الشخص وعمله حساب السعرات الحرارية التي يحتاجها الجسم حسب الشخص كالتالي

أولاً للأشخاص ذوي الحركة المحدودة

هناك الكثير من الأشخاص الذين تتطلب ظروف عملهم عدم الحركة لفترات طويلة، حيث أنهم لا يتحركون كثيرًا، كما أن هناك أيضًا بعض الأشخاص بشكل عام لا يتحركون كثيرًا على مدار اليوم. من السعرات الحرارية على مدار اليوم. يحتاج هؤلاء الأشخاص إلى سعر حراري واحد فقط وثلاثة من أصل عشرة لكل كيلوغرام من وزن الشخص. فمثلاً الشخص الذي يزن سبعين كيلوغراماً، الرقم سبعون يُضرب في عدد السعرات الحرارية التي يحتاجها في الساعة.، وذلك ضرب أربعة وعشرين. وبناء على عدد ساعات اليوم تكون النتيجة هي كمية السعرات الحرارية التي يحتاجها الجسم.

ثانياً الأشخاص العاديون في الحركة

كما أن هناك بعض الأشخاص الذين يتحركون ولكن هذا يكون معتدلاً، حيث أن عملهم يتطلب منهم الانتقال من مكان إلى آخر، أو أنهم يتحركون بشكل معتدل عن غيرهم، ويتم حساب السعرات الحرارية التي يحتاجها جس يومياً عن طريق ضرب السعرات الحرارية للشخص. قيمة الوزن بالرقم واحد وأربعة من عشرة، وأيضاً بعدد ساعات اليوم وهي أربع وعشرون، والنتيجة التي يتم الحصول عليها هي نتيجة عدد السعرات الحرارية التي يحتاجها الجسم يومياً. .

ثالثاً الأشخاص كثيرو الحركة

بالإضافة إلى ذلك فإن الأشخاص الذين يتحركون كثيراً، وأيضاً الذين يبذلون مجهوداً كبيراً، هم من الأشخاص الذين يحتاجون إلى أكبر عدد من السعرات الحرارية، لأن طبيعة عملهم تتطلب منهم الحركة باستمرار، لذلك يحتاج هؤلاء الأشخاص إلى مؤشر السعرات الحرارية خمسة. من أصل عشرة، ويتم حساب السعرات الحرارية التي يحتاجها جسم هؤلاء الأشخاص من خلال ضرب وزنهم بعدد ساعات اليوم، وهو أربع وعشرون، في مؤشر السعرات الحرارية، وهو واحد وخمسة من أصل عشرة، و والنتيجة هي رقم كمية السعرات الحرارية التي يحتاجها الجسم يومياً.

فائدة معرفة السعرات الحرارية التي يحتاجها الجسم

ومن خلال معرفة كمية السعرات الحرارية التي يحتاجها الجسم، يستطيع الإنسان التحكم في وزنه من خلال ذلك، فكل من الأشخاص الذين يريدون أن يبقى وزنهم ثابتاً يتناولون سعرات حرارية بما يتناسب مع ما حصلوا عليه أثناء الحساب، والأشخاص الذين يريدون إنقاص الوزن فإنهم حاول تقليل ما متوسطه خمسمائة سعرة حرارية من السعرات الحرارية اليومية. أما الأشخاص الذين يرغبون في زيادة الوزن، فإنهم يتناولون كميات أكبر من السعرات الحرارية عما يحتاجه الجسم على مدار اليوم.

اترك تعليقاً