مطوية عن مصايف المملكة جاهز للطباعة

كتيب عن مصايف المملكة جاهز للطباعة

تعتبر المملكة العربية السعودية من الدول المشهورة بالسياحة الساحلية، ويأتي إليها الملايين من جميع أنحاء العالم للاستمتاع بجمال شواطئها سنوياً، كما تضم ​​المملكة العديد من المناطق السياحية المثيرة للاهتمام المطلة على المناطق الساحلية البحر الأحمر أو الخليج العربي، ومن أشهرها شاطئ نصف القمر، وشاطئ الرمال الفضية، وكذلك شاطئ الفناتير. وتحتوي معظم هذه الشواطئ على العديد من المنتجات السياحية التي تم تصميمها بطريقة ساحرة. لأحدث التطورات في الديكور والتصاميم العالمية، كما أنها متنوعة في المستويات الاقتصادية لتتناسب مع جميع الزوار.

كتيب عن مصايف المملكة جاهز للطباعة

تتميز معظم مدن المملكة العربية السعودية بمناخ حار وجاف، إلا أن هناك العديد من المدن الساحلية التي تتميز بمناخ بارد ومعتدل مما يجعلها مناطق مميزة لقضاء العطلة الصيفية. ويأخذكم إلى كتيب عن مصايف المملكة جاهز للطباعة بطريقة مميزة

ما هي أهم المراكز السياحية في المملكة العربية السعودية

تضم المملكة العربية السعودية العديد من المناطق المميزة التي يمكنك قضاء العطلة الصيفية فيها وتتميز بالمناخ المعتدل، ومنها

شاطئ نصف القمر

يقع شاطئ نصف القمر على ساحل الخليج العربي بالقرب من منطقة الخبر ويتميز برماله البيضاء الناعمة ومياهه الكريستالية الصافية. ويعتبر من أهم وأشهر المراكز السياحية في المملكة العربية السعودية. مجهزة على أعلى مستوى لاستقبال الزوار وتوفير كبائن مجهزة بكافة الإمكانيات الحديثة والمتطورة ووجود حمامات للرجال والنساء الراغبين في قضاء وقت ممتع والاستمتاع بالاستحمام في الخليج كما يوجد. مناطق خاصة لألعاب الأطفال.

منتجع شاطئ الدانا

يقع منتجع دانا بيتش في خليج نصف القمر وهو من المنتجعات الفاخرة الموجهة للعائلات. يمكن لجميع أفراد العائلة الاستمتاع بقضاء وقت ممتع للغاية داخل المنتجع الذي يقع على بعد 30 كيلومترًا من مدينة الخبر، ويضم عدة حمامات سباحة. صُمم خصيصًا للضيوف والنساء، حيث يوجد به العديد من الأنشطة التي يمكنك القيام بها، مثل رياضة الفروسية، والرياضات المالية، ومناطق مخصصة لألعاب الأطفال.

شاطئ الفناتير بالجبيل

تعتبر منطقة الجبيل من أجمل الأماكن في المملكة العربية الساحرة. يقع الشاطئ بالقرب من منطقة الحجاز ويعتبر من أطول الشواطئ في المملكة العربية السعودية. إنه المكان المثالي لأولئك الذين يريدون. صيد الأسماك والغوص لاستكشاف الحياة البحرية الساحرة، بالإضافة إلى المشي على الشاطئ ومشاهدة النوافير الرائعة وتناول المأكولات البحرية والمشروبات.

شاطئ الرمال الفضية في جدة

تعتبر مدينة جدة من أكبر وأهم مدن المملكة، وتقع على ساحل البحر الأحمر، ولهذا تعتبر من أهم المراكز السياحية المميزة. سميت بهذا الاسم بسبب رمالها الجميلة. والتي تشبه حبات الفضة واللؤلؤ، وقد قال الفقهاء إنها تشبه جزر الكاريبي. ويعتبر من الشواطئ المناسبة للعائلات، ويمكن لزواره الاستمتاع بالعديد من الأنشطة الشاطئية والغوص في المياه الحمراء. الرياضات المائية وركوب الأمواج والكرة الطائرة الشاطئية والتجديف. كما يوجد أيضًا العديد من المناطق التي تحتوي على ألعاب الأطفال وأكواخ تغيير الملابس وأكشاك بيع المواد الغذائية والآيس كريم.

مجمع دولفين

تتميز الفلل في مدينة ينبع بإطلالة ساحرة على البحر الأحمر. يمكنك الإقامة في أحد المنتجعات القريبة من شرم ينبع ومنها شاطئ الدولفين وهو من الشواطئ المميزة التي تحتوي على حمامات سباحة خاصة وعدد من الشواطئ. شاليهات خاصة تتكون من حمامين وغرفة معيشة وغرفة معيشة ومطبخ.

المناطق السياحية المثيرة للاهتمام في المملكة العربية السعودية

على الرغم من أن معظم مناطق المملكة العربية السعودية تصنف على أنها ذات مناخ حار، نظراً لكونها دولة صحراوية، إلا أن هناك بعض الدول التي تتميز بمناخ معتدل خلال فصل الصيف، ومنها

مدينة عسير

وهي من أبرد المناطق صيفاً في المملكة العربية السعودية وبها العديد من الأماكن السياحية والمتنزهات الرائعة، ولهذا تعتبر من المناطق التي تجذب السياح خلال فصل الصيف. وهي منطقة السودة، حيث تتراوح درجة الحرارة فيها بين 18 و26 درجة مئوية خلال فصل الصيف.

مدينة الباحة

وهي المدينة الثانية التي تتميز بمناخ معتدل إلى بارد نظراً لطبيعتها الجغرافية الساحرة. وهو ملجأ لكثير من الناس هربا من حرارة الصيف. ويمكنك الاستمتاع بالشواطئ التي تتراوح درجات الحرارة فيها بين 20 و30 درجة في فصل الصيف.

مدينة نجران

تتميز مدينة نجران بتنوع التضاريس الموجودة بداخلها وطبيعة المناخ الملحوظ فيها بشكل كبير. وتعتبر من المناطق المعتدلة حيث تتراوح درجات الحرارة فيها بين 22 و37 درجة مئوية.

مدينة جازان

تتمتع مدينة جازان بتنوع تضاريسها وتعتبر من المناطق الباردة صيفاً. وتحتوي على العديد من السهول المنخفضة، وتختلف درجات الحرارة فيها ولكنها لا تتجاوز الثلاثين درجة، وتنخفض درجات الحرارة كلما اتجهنا شرقاً حيث توجد. وهي الجبال.

اترك تعليقاً