أفكار للحدائق | أبرز 5 أفكار لتزيين الحدائق

أفكار لتزيين الحدائق يعد التعرف عليها أمرًا في غاية الأهمية لكثير من الأشخاص. هذا لمن لديهم حدائق منزلية ذات مساحات صغيرة ويريدون أن تكون مميزة قدر الإمكان بأبسط الأدوات، وهذا ما سنعمل على شرحه بالتفصيل من خلال شرح لك كيف يمكنك تزيين حديقتك بسهولة.

أفكار تزيين الحديقة

يمتلكها الكثير من الأشخاص في منازلهم، لكن القليل فقط هم من يتمكنون من تزيينها بشكل مميز ومبهر على أعلى مستوى. إذا كنت تريد أن تكون في الفئة الثانية، كل ما عليك فعله هو اتباع المجموعة التالية. من الأفكار، على النحو التالي

1- وضع الأثاث

يعتقد الكثير من الناس أن أثاث الحدائق أمر غريب؛ إلا أن هذا ليس صحيحاً تماماً، إذ أن هناك أثاثاً مخصصاً لذلك يختلف عن الأثاث الذي يوضع داخل المنزل. كالكراسي والطاولات المصنوعة من البلاستيك أو الخشب أو غيرهما، والتي تضفي على الحديقة حالة فريدة من التميز وتعتبر زخرفة رائعة بحد ذاتها.

2- سلاسل الإضاءة

لا يستطيع الكثير من الناس أن يتخيلوا التأثير المبهر والمبهر الذي تحدثه السلاسل عند إضافتها إلى الحدائق؛ بالطبع هذا يظهر فقط في الليل، لكنه بالتأكيد يعطي روح الهدوء والرومانسية والراحة، خاصة إذا كانت الإضاءة ملونة.

3- أضف الشموع

حسنًا، قد يبدو الأمر تقليديًا أو مشبوهًا في الحدائق، لكنه لا يزال أحد أفضل أفكار الديكور التي يمكنك إضافتها إلى حديقتك الخاصة. يمكنك وضعها في قلوب زجاجات مخصصة وتأخذ مكانها على الطاولات أو تعلقها بأمان على خيوط من الأضواء أو أغصان الأشجار.

4- الفوانيس المعلقة

ومن مجموعة الأفكار المميزة المقترحة لديكور الحديقة، الفوانيس سواء كانت مصنوعة من القماش أو المعدن، والتي يتم تعليقها في وسط الحديقة، أو بين الأشجار وخلفها، أو على جدرانها. مما يمنحها طابعًا كلاسيكيًا أو عصريًا حسب نوع الفوانيس المختارة، والتي تضفي حالة من البهجة إذا كانت ملونة.

5- زينة مائية

يظن الكثير من الناس أن الحديقة تعني النباتات فقط ولا شيء غير ذلك، وهذا اعتقاد خاطئ. ولا بد من كسر شدة اللون الأخضر والمساحة الخضراء بإضافة ديكورات مختلفة مثل ديكورات مائية كالنافورة أو شلالات صناعية صغيرة بالطبع والتي تخلق جواً مبهجاً ومميزاً خاصة مع صوت تقطر الماء. . ماء.

تزيين حديقة المنزل بالحجارة

وتجدر الإشارة إلى أن من الأفكار الكثيرة لتزيين الحدائق إضافة أحجار مختلفة تضفي عليها طابعاً مميزاً وألواناً مبهجة، ونعرض لكم أمثلة على ذلك في الصور التالية

  • صورة لجانب حديقة حيث تم عمل لوحة فنية بالحجارة ذات الألوان المختلفة مع النباتات والخشب.
  • وصورة أخرى توضح كيفية استخدام الحجارة الملونة لتزيين الحدائق، حيث تستخدم كتربة إلى جانب النباتات الخضراء.
  • رسم توضيحي آخر يوضح كيفية تزيين الحدائق من خلال الجمع بين النباتات والأحجار الملونة لإضفاء مظهر مبهج للغاية.

جلسات خارجية بالحديقة

وبما أن الحديث يدور حول ديكور الحدائق بشكل عام، فلا يفوتنا رؤية مجموعة من نماذج الجلوس الخارجية التي يمكن الاستفادة منها، على النحو التالي

  • منطقة جلوس خارجية يمكن وضعها في الحديقة؛ يتكون من هيكل خشبي مع مقعد على شكل أرجوحة.
  • ومن الجلسات المميزة التي يمكن وضعها في الحدائق أنها تبدو وكأنها غرفة ولكنها في الهواء الطلق. بها أماكن للجلوس على الأرض وأرجوحة، بالإضافة إلى الديكور بالفوانيس والستائر والإضافات.
  • وصورة أخرى تظهر فكرة خاصة لتزيين الجلسات الخارجية، والتي تقع ضمن هيكل خاص محاط بستائر يمكن سحبها، بالإضافة إلى زخارف للمقاعد المريحة والأرجوحة وغيرها.

وإلى هنا نصل إلى نهاية هذا المقال الذي قدم مجموعة من الأفكار المميزة التي يمكن اتباعها للحصول على أفضل نموذج وشكل للحدائق المنزلية. سنعرض لك كيفية تزيينها وجعلها تبدو في أفضل حالاتها.

اترك تعليقاً