من أجل أناقتك

الفستان المناسب لشكل جسمك

الفستان المناسب لشكل جسمك ، الفساتين هي مفتاح الأنوثة وأكثر قطع الملابس تعبيرا عنها لذلك تحرص كل سيدة وفتاة على إختيار الفستان الذي يتماشى مع مظهر الجسم خاصة أثناء الذهاب إلى الحفلات والسهرات والأفراح وذلك حتى تظهر بأفضل إطلالة مميزة، ولكن مع الأسف قد تقع بعض السيدات في خطأ إختيار تصميم الفستان الغير مناسب مع شكل وتقسيمة الجسم، وفي هذا المقال سنقدم لكِ أهم النصائح لاختيار الفستان المناسب لشكل جسمك.

الفستان المناسب لكل جسم

فستان الزفاف المناسب لشكل الجسم تختلف كل فتاة عن الأخري في شكل الجسم وذلك بسبب توزيع نسبة الدهون في كل جسم، فبعض النساء شكل أجسامهم كمثري والبعض الآخر مستطيل أو مربع أومعكوس، وقد يسبب ذلك الحيرة لغالبية النساء خاصة عند إختيار الفستان المناسب لكل جسم.

لذا فمن الضروري أن تتعرف كل إمرأة علي شكل جسمها لتتمكن من إختيار مايمنحها مظهر أكثر جمال وتناسق، وفيما يلي سنتعرف علي أشكال الجسم المختلفة وماهي الفساتين المناسب لكل شكل منها.

أولاً الجسم علي شكل الساعة الرملية: وهو أكثر الأجسام تناسقا فهو يتميز بخصر بارز ومشدود بالإضافة إلي أكتاف وأرداف كبيرة أو متوازنة إلي حد كبير.

والسر في هذا الجسم هو الإعتماد على الفساتين التي تبرز منحنياته حيث ستظهر جمال الخصر وتقلل من ظهور الأرداف والصدر، لذلك إرتدي الفساتين الضيقة التي تبرز منطقة الخصر مع قصة صدر جريئة علي شكل V.

ومن المهم أيضا في هذا النوع من الأجسام إختيار الفساتين التي تضيف طول أكثر كما يمكن أن تزيني فستانك بالكعب العالي، وذلك ل تُبدين ممشوقة وأكثر نحافة.

ثانيا فستان يليق علي الجسم المثلث: وهو جسم عريض من المنطقة السفلى مع أكتاف ضيقة لذلك لا تشتري الفساتين المكشكشة أو الواسعة وذلك بسبب الخصر والأرداف العريضة، بل قومي باختيار الفساتين المزينة علي منطقة الصدر بالورود والخرز إذا كان الفستان للمناسبات اليومية.

كما ننصحك بألا تشتري فستان متعدد الألوان فيجب أن تحاولي دائما أن يكون من لون موحد مثل اللون الزهري أو البنفسجي والأسود.

ثالثا الجسم البيضاوي: وهو جسم ذو أكتاف ضيقة وأرداف أقل عرضا وفي شكل الجسم البيضاوي يجب إبراز الأكتاف، لذلك لا ترتدي الفساتين المصنوعة من الساتان لأنها تبرز الدهون الموزعة علي الجسم بشكل غير جيد، بل يفضل أن تستبدليه بالحرير القصير لأنه يمنحك قامة ممشوقة.

لذلك يجب أن ترتدي الفساتين التي تبرز الأكتاف وتخفي الأرداف، ولا تنسي الكعب العالي لأنه يخفي من شكل الأرداف العريضة.

الفستان المناسب للجسم الممتلئ

يجب أن تحددي شكل جسمك والمناطق التي تتكتل فيها الدهون وبعد أن تعرفي نوع جسمك، يمكنك أن تقومي بعمل بعض الحيل لإخفائها حتى يبدو جسمك أكثر جاذبية ورشاقة.

فستان الزفاف المناسب لشكل جسمك بشكل عام تناسب الفساتين صاحبات الوزن الزائد وسوف نقوم بإطلاعك على أنواع وتصاميم مختلفة من الفساتين، لتعرفي أياً منها مناسب للجسم الممتلئ وتشمل الآتي:

  • الفساتين الخفيفة الناعمة: يعد إختيار قماش مرن للفساتين لا يمنح للجسم حجم زائد بل يقلل من حجمه، مما يعطي المرأة مظهر أنيق وجذاب.
  • الفساتين ذات الألوان الداكنة: مثل الأسود والكحلي والبني الداكن من الألوان المميزة التي تجعل الجسم يبدو بوزن أقل.
  • الفساتين المنقوشة: إن التلاعب بالألوان والنقوشات أو المطبوعات يلفت الأنظار ويخدع العينين، مما يحولها عن الوزن الحقيقي للجسم.
  • الفساتين المخططة: يفضل إختيار الخطوط المائلة أو الرأسية وتجنب إختيار الخطوط الأفقية، وذلك حتي يبدو الجسم أكثر نحافة وطولا.
  • الفساتين علي شكل حرف A: هي أفضل تصميم للفساتين لإخفاء إمتلاء الجسم لأنها تجعل الجسم أكثر تناسقا وتحدد منحنياته.

دعينا نخبرك عزيزتي أن الجسم الممتلئ يكون إما علي شكل تفاحة أو كمثري إذ تتكتل الدهون في بعض مناطق الجسم، فالجسم الذي يأخذ شكل التفاحة يكون الجزء العلوي منه أعرض وأكثر وزنا من الجزء السفلي.

لذا فإن الفستان ذا الرقبة التي علي شكل V مناسب للجسم التفاحي كما يمكنك إرتداء فساتين منقوشة أو سترات منقوشة علي الفساتين السادة لتشتيت التركيز عن الجزء العلوي، كما ننصحك بإرتداء حمالة صدر جيدة.

 

شكل الفستان المناسب للجسم الكمثري

اختيار الفستان حسب شكل الجسم يعد الجسم الكمثري من أكثر الأنواع شيوعا بين غالبية السيدات في الدول العربية واكتسب إسمه هذا نتيجة التشابه الشديد بينه وبين ثمرة الكمثري، ف الجزء العلوي منه يكون نحيف عن السفلي والخصر والفخذين.

مما يجعل صاحبات هذا الجسم تهتم بإرتداء التصميمات التي تلفت الإنتباه إلى الجزء العلوي من الجسم والتقليل من الملابس التي تُبرز حجم منطقة الفخذين والخصر.

لذلك سر شكل الفستان المناسب للجسم الكمثري يكمن في إختيار الفستان الذي يوجه الإهتمام للجزء العلوي من الجسم وإبعاده عن الجزء السفلي، سواء كان ذلك من خلال القصة أو الألوان أو التطريز والنقوشات.

ف صاحبات هذا الجسم تناسبهن الفساتين بالحملات جدا وكذلك الفساتين ذات الأشرطة والتي تعطي الكتفين مظهرا أوسع لتحقق التوازن بين الجزء العلوي والسفلي، كما يمكن إختيار الفستان الماكسي والمستقيمة التي تخلو من المنحنيات فهي أيضا تحقق التوازن بين الجزأين.

كما يفضل تجنب موديل A line و موديل  السمكة إذا كان الجزء السفلي ممتلئ بشكل كبير، وننصحك بإعتماد الفساتين التي تكون مزينة بالكشاكش أو الشراشيب في منطقة الأكتاف، وذلك حتي تظهر هذه المنطقة بشكل أوسع مساحة وجذاب في نفس الوقت.

علي الرغم من صعوبة إختيار ملابس لهذا النوع من الجسم لا يجب أن تقلقي ي عزيزتي فهذا لايمنع أن تصبحِ متألقة وجميلة للغاية بشرط أن تحسني الإختيار، إذ يوجد هناك الكثير من النجمات الجميلات يتمتعن بهذا الجسم.

فساتين للجسم المليان من تحت محجبات

تختارين فستان الزفاف المناسب لشكل جسمك لم تعد فكرة تنسيق الفساتين للمحجبات فكرة معقدة أو صعبة مثل ما كانت عليه في الماضي خاصة لصاحبات الجسم المليان من تحت كما تطلق عليه الكثيرات.

فاليوم اتجهت العديد من دور الأزياء إلي تصميم فساتين محتشمة ذات مقاسات كبيرة تناسب النساء المحجبات، حيث تراعي هذه الشركات في تصاميم الفساتين إخفاء عيوب الجسم وإظهاره بشكل مناسب مع معيار الأناقة الذي تبحث عنه كل محجبة.

وفي السطور التالية سوف نقدم لك عدد من النصائح الهامة التي يجب علي كل إمرأة محجبة مراعاتها للحصول علي إطلالة أنيقة وجذابة وهي:

  • يجب إختيار الملابس المناسبة لمقاسك ولا تبالغي في إختيار مقاس أكبر أو أوسع بحجة إخفاء عيوب الجسم كي لا تفسدي إطلالتك وتتحول إلي ماهو أشبه بالخيمة.
  • ننصحك بإعتماد الألوان الداكنة في الأجزاء الممتلئة من جسمك، كما يجب أن تتجنبي إرتداء الإكسسوارات الكبيرة في هذه الأجزاء أيضا.
  • يفضل أن تبتعدي عن الأحذية المسطحة لأنه سيظهرك أكثر بدانة بالإضافة إلي إختيار الحقائب المتوسطة الحجم والكبيرة وتجنب إختيار الحقيبة الصغيرة.

تعتبر الفساتين الملفوفة من أكثر التصاميم المناسبة للممتلئات حيث يساعد علي إخفاء ملامح الجسم بشكل جيد سواء عند منطقة الصدر أو الجزء السفلي.

كما ننصحك بإختيار الفساتين الواسعة نسبيا فالفساتين الضيقة حتي مع إرتداء الكورسيه ستفضح المناطق الممتلئة من جسمك، في حين أن الفساتين الواسعة ستخفي وزنك الزائد ويعتبر التل من أفضل الأقمشة التي تناسب صاحبات الجسم الممتلئ.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى