من أجل أناقتك

تنسيقات ملابس مريحة للرضاعة

تنسيقات ملابس مريحة للرضاعة تعتقد الكثير من النساء أنه بمجرد أن تصبح أماً جديدة يصعب عليها إرتداء الملابس التي تفضلها، مما يجعلها تتخلى عن أناقتها وستايل ملابسها المميز واستبدالها بملابس أخرى مختلفة، وذلك حتي تتمكن من إرضاع طفلها والعناية به جيدا والشعور بالراحة علي مدار اليوم، ولكن لا داعي للقلق فأصبح هناك ملابس متوفرة وأنيقة وحولك بكثرة كما أنها لا تتعارض مع وضعك الجديد.

تنسيقات ملابس مريحة للرضاعة

يوجد العديد من الموديلات العادية يمكنك الإستعانة بها في مرحلة الرضاعة وسوف نعرفك على أهمها الآن ومنها حمالة صدر للرضاعة الطبيعية و ارتداء ملابس نوم مريحة تنانير ملابس نوم ملابس مريحة تنانير ملابس للرضاعة الطبيعية سوبر لينة منصات

القمصان:

تتميز القمصان بأنها من قطع الملابس الرائجة وبشدة في موسم هذا العام، وذلك لأنها مزودة بأزرار من الأمام ستُمكنك من إتمام عملية الرضاعة بكل سهولة خلال تواجدك خارج المنزل.

البلوزات والفساتين دون أكتاف:

يمكنك خفض الفستان أو البلوزة  في مستوي الثدي أثناء الرضاعة، وبعد الإنتهاء قومي ب إعادته لوضعه الطبيعي.

البلوزات ذات فتحة رقبة علي شكل V:

يفضل أن تختاري هذا التصميم من البلوزات من القماش المطاط، حتي تتمكني من إستخدام فتحة الرقبة في إتمام عملية الرضاعة دون الشعور بعدم الراحة والضيق لكي أو لصغيرك.

الاسكارفات:

بإمكانك استخدام شال خفيف أو اسكارف من نفس لون ملابسك مع فستان أو بلوزة بفتحة واسعة أو أزرار عند منطقة الصدر، وبهذا يمكنك أن تقوم بإرضاع طفلك من خلال إستخدامك شال أو سكارف للحفاظ على خصوصيتك.

البلوزات المخصصة للرضاعة:

وهي بلوزة تم تصميمها خصيصا للرضاعة حيث تحتوي علي عدة قصات عند منطقة الصدر، لكي تساعدك علي إخراج وإدخال الثدي عند الحاجة لذلك بكل يسر.

ملابس منزلية مناسبة للرضاعة

وإذا كنتي تبحثين عن ملابس منزلية مناسبة للرضاعة في فصل الصيف فيمكنك الإعتماد على التالي:

البيجامات المزودة بقصات عند الصدر:

صممت هذه البيجامة لإرضاع طفلك دون أن تضطري إلي خلعها.

قمصان النوم الخاصة بالرضاعة:

وتكون عادة مزودة بسّحاب (سوستة) لكي تقومي بفتحها أو غلقها عند حاجة طفلك للرضاعة.

البيجامات ذات الطبقات:

وهذه البيجامات تكون عبارة عن بلوزة طويلة أسفلها توب قصير من نفس النقشة واللون، ف عند رفع التوب القصير تصبح منطقة الصدر مكشوفة مما يسهل عملية إرضاع الطفل.

ملابس للام المرضعة

إذا كان يتعذر عليكِ أداء مهمة الخروج مع صغيركِ وذلك لأنك تقومين بإرضاعه رضاعة طبيعية، وتخافين من تنفيذ هذا الأمر خارج المنزل نظرا لعدم توافر أفضل قطع ملابس الأم المرضعة الأساسية.

وهي التي يجب أن تتوفر في خزانة ملابسك لكي تسهل عليكي عملية الرضاعة في أي مكان، والحفاظ علي أناقتك في الوقت ذاته، ومن أبرز قطع الملابس الأساسية التي يجب عليكي اقتنائها هي:

حمالة صدر الأمهات المرضعات:

وهي إحدي قطع الملابس المهمة التي ستجعل حياتك سهلة أثناء فترة الرضاعة الطبيعية، فتلك الحمالة تم تصميمها لكي يمكن للسيدة المرضعة كشف الثدي مباشرة من الأمام، وبالتالي لن تحتاجي إلي رفع ملابسك لأعلي مستوي لإرضاع صغيرك.

الشال:

لا يقل الشال أهمية عن الاسكارف حيث ستحتاجين إلي لفه حول رقبتك ووضع جزء منه علي طفلك وقت الرضاعة، فهو بمثابة ساتر بين العالم الخارجي وبينك، ويفضل أن تختاريه خفيفا وكبيرا حتي تستمتعين بخصوصية كافية أثناء الرضاعة، وفي نفس الوقت يساعدك في جعل طفلك يشعر بالنعاس ويخلد للنوم.

ننصحك عزيزتي يجب أن يكون لديكِ قطعة أو اثنتين من هذه القطع في خزانتك، وإن كان في مقدورك شراء غطاء الرضاعة لا تترددي في ذلك.

والآن كل ما عليكِ فعله هو إرتداء إحدي القطع السابق ذكرها والخروج للعالم والإستمتاع بالنزهة أنتِ وطفلك.

لبس للرضاعة

إذا كنتي ترضعين طفلك طبيعياً فاعلمي أنه ليس من الضروري شراء الكثير من الملابس الجديدة الخاصة بالرضاعة، لكي تتمكني من إرضاع طفلك بطريقة مريحة خارج المنزل.

ف لديك الكثير من الملابس التي ستفي بالغرض، ولكن عليكِ معرفة بعض نصائح اختيار الملابس لكي تتمكني من إرتدائها بطريقة صحيحة وتتمثل في الآتي:

  • قومي بوضع قطع قطن داخل حمالة الصدر للمساعدة في امتصاص أي حليب متسرب من الثدي، ومنع البقع من الظهور علي ملابسك.
  • اختاري الملابس بالألوان والمطبوعات الداكنة لتساعدك على إخفاء أي تسرب حليب غير متوقع من الثدي، خاصة خلال الأيام الأولي من الولادة ويفضل تجنب الألوان الفاتحة لأنها تظهر أي بقع.
  • اقضي بعض الوقت قبل الولادة في التفكير في قطع الملابس التي ستحتاجين إليها دائما في دولابك وخاصة مع رضاعة الطفل، وذلك حتي يكون لديك متسع من الوقت لشراء تلك الملابس قبل ولادة طفلك وقبل نوبات بكائه في الخروجات إذا قمت بتأجيل شرائها.
  • تجنبي إرتداء حمالات الصدر والقمصان والبلوزات الضيقة ف الضغط على ثدييكِ بسبب إرتداء الملابس الغير مريحة، يمكن أن يسبب لك إلتهاب في قنوات الحليب بسبب إنسدادها أو إلتهاب الحلمات والضرع.
  • يجب أن تبحثي عن مايناسبك فقد أصبح هناك تشكيلة متنوعة وكبيرة من البلوزات والفساتين والقمصان وملابس النوم، التي تم صناعتها خصيصا للمرضعات، ويمكنك إيجادها في المتاجر المخصصة لبيع ملابس الحوامل والمرضعات أو لدى كبرى المتاجر الإلكترونية عبر الإنترنت، وذلك نظرا لزيادة الإهتمام بملابس الأمهات المرضعات مما جعل ملابس الرضاعة الطبيعية أكثر أناقة.

موديلات فساتين للرضاعة

تشعر الكثير من الأمهات المرضعات بالحيرة عند الاستعداد إلي الخروج لمناسبة أو سهرة، و ذلك بسبب وضعهن لذا تعتقد أن الفساتين غير مناسبة لهن وربما غير لائقة.

ولكن الواقع عكس ذلك تماما حيث أصبح بإمكانها إرتداء موديلات فساتين تتماشي مع ظروفها الحالية وهي الرضاعة، لذلك يوجد هناك بعض القواعد التي حاولنا أن نساعدك بها لكي تضعيها أمام عينيك عند اختيار لإطلالتك:

  • يفضل إختيار الفساتين ذات رقبة واسعة على شكل حرف V.
  • احرصي علي إختيار الفستان الفضفاض.
  • يمكنك الإستعانة بالفساتين التي تحتوي علي سوستة سحرية.
  • ابتعدي تماما عن الفساتين ذات الرقبة المغلقة.

 

فساتين رضاعة

يعد اختيار فساتين للرضاعة سواء في الخروجات العادية أو السهرات أمر صعب، ولكن من الأخبار السارة أن الكثير من المصممين الآن يقومون بتصميم بعض الموديلات المناسبة ومنها:

الفساتين ذات السوستة الجانبية الكبيرة:

يمكنك فتح السوستة مع هذا الموديل لتوسيع الفستان من منطقة الصدر وإرضاع صغيرك.

فستان قطعتان:

هو أحد تصاميم الفساتين الرائجة هذه الفترة حيث يكون به فتحة كبيرة أسفل منطقة الصدر، مما يسهل عملية الرضاعة بشكل كبير.

فستان بسّحاب سحري عند منطقة الصدر:

هذا التصميم هو أفضل ما يلائم الأم المرضعة إذ يساعدها علي إرضاع طفلها بكل سهولة، وذلك فقط من خلال فتحة الصدر السحرية.

بلوزة وجيبة:

أصبح يتوفر موديلات مميزة الآن من ملابس السهرات بخلاف الفساتين، من قطعتين بلوزة وجيبة للسهرات وهو مايسهل عليكِ عملية الرضاعة بشكل كبير.

وتتميز هذه الملابس بأنها مناسبة حتي بعد فطام طفلك، لذلك لا تترددي في شرائها مطلقا.

كما ننصحك بتجنب الملابس ذات الرقبة العالية المغلقة إلا في حالة البلوزات الواسعة والفضفاضة من الأسفل، والتي يسهل عليكِ رفعها للكشف عن الثدي وإرضاع الطفل.

إذا كنتي من محبات الإكسسوارات ف إرتداء السلاسل و الأعقاد الطويلة ليس محببا للمرأة المرضعة، حيث من الممكن أن تؤذي طفلك أثناء عملية الرضاعة.

ولكن استبدليها بالأعقاد القصيرة جدا وركزي إهتمامك علي إرتداء الأقراط والأساور والخواتم اللافتة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى