موضة العام

الفساتين الكتان وتنسيقاتها للشتاء

الفساتين الكتان وتنسيقاتها للشتاء من أكثر الأمور التي تراود أذهان فتيات وسيدات كثيرات يحاولن التغيير من أنماط ملابسهن الشتوية المعتادة للحصول على مظهر رقيق وجذاب خصوصاً أن مصممي الأزياء اعتمدوا على الكتان في الأزياء الشتوية في الآونة الأخيرة مما جعل السيدات يتساءلن عن أفضل الفساتين الكتان وتنسيقاتها للشتاء.

الفساتين الكتان وتنسيقاتها للشتاء

 

الفساتين الكتان وتنسيقاتها للشتاء
الفساتين الكتان وتنسيقاتها للشتاء

لا شك أن الفساتين من الاستايلات المحببة لغالبية الفتيات والسيدات لما تمنحه لهن من إطلالات رقيقة ومميزة بالإضافة إلى الشعور بالخفة والحشمة الناتجين عن ارتداء الفساتين لهذا من المهم ألا يخلو دولاب أي امرأة من الفساتين على الأقل فستان واحد.

والجميل أن هذه الفساتين تتعدد في أشكالها وألوانها وأقمشتها بحيث تناسب جميع الأذواق وتتماشى مع ألوان البشرات المختلفة، ويعتبر الكتان من أفضل الأقمشة المستخدمة في الفساتين حيث يعطي مظهر استثنائي أنيق، ويتميز الكتان بأنه يناسب الموديلات الرسمية والغير رسمية والسهرات.

ونظرًا لأن الفساتين الكتان وتنسيقاتها للشتاء تتميز بالأناقة لا داعي للتزيين بشكل مفرط إذ يتناسب معه ارتداء قطعة واحدة من الاكسسوارات لضمان الحصول على مظهر بسيط وجذاب مع اختيار حذاء مناسب وحقيبة أنيقة.

 

أفضل استايلات الفساتين الكتان

 

من أفضل استايلات الفساتين الكتان وتنسيقاتها للشتاء ستايل فستان سادة باللون الزيتي بأكمام واسعة تنتهي بأساور ضيقة وبه حزام من الكتان وبنفس لون الفستان ويمكن ارتداء عليه حجاب أوف وايت، ويوجد استايل فستان بيبي بلو سادة ضيق ويتسع من الخصر إلى أسفل وبه جيوب.

كما يوجد ستايل فستان كاروهات طوبي في بيچ به أزرار على أساور الأكمام وعلى منطقة الصدر ويفضل ارتداء طرحة بيچ عليه، ويوجد فستان مشجر بألوان بيضاء وخضراء وسوداء ويمكن ارتداء عليه حجاب أبيض وحذاء أبيض.

طرق العناية بملابس الكتان الخاصة بك

تعتبر ملابس الكتان هي الأنسب لكِ في درجات الحرارة المرتفعة لذلك نجد أنها من أكثر التصاميم المكتسحة ساحة الأزياء الصيفية  لأن لديها قدرة كبيرة على امتصاص العرق فهي تحافظ بشكل كبير على برودة الجسم.

لذلك لا تتعامل مع الملابس الكتان بنفس الطريقة مع خامات الملابس الأخري لذلك هناك العديد من النصائح التي يجب مراعاتها للحفاظ على جودة الملابس الكتان ومن أهم هذه النصائح مايلي:

  • يغسل بماء بارد

يفضل أن تغسل الملابس الكتان بالماء البارد لأن ذلك يقلل من تعرضها للانكماش بالإضافة لذلك فهي تتميز بأن أليافها حساسه عند تعرضها للماء كذلك لا ينصح باستخدم المبيضات لأن ذلك يؤثر على الشكل العام للملابس الكتان.

  • اكويها وهي رطبة

لا ينصح بكوي الملابس الكتان على درجات حرارة مرتفعة فهذا يؤثر بشكل كبير على جودة الكتان ويعرض انسجتها للحرق لذلك يجب عليك إختيار درجة حرارة ملائمة تناسب الملابس الكتان.

 

أشهر ألوان موضة شتاء 2024

 

سيطرت على موضة شتاء 2024 باقة متنوعة من الألوان التي تصدرت عالم الموضة والأزياء.

حيث تلعب الألوان دورا أساسيا في تحديد الإطلالة للحصول على لوك رائع وأنيق.

كما أنها تظهر جمال وشياكة المرأة حيث تالقت مجموعة من الألوان الرقيقة والمميزة للشتاء ومن أهم هذه الألوان مايلي:

  • اللون الزهري

هو من أشهر الألوان التي ظهرت بقوة هذا العام فهو من الألوان الرقيقة والناعمة التي تعطي أنوثة واناقة مميزة لموديلات الملابس.

لذلك فهو من الألوان المفضلة للكثير من السيدات الذين يبحثون عن التميز والتألق.

  • اللون الفوشي

يعتبر من أهم الألوان الشتوية المميزة والحصرية التي نالت علي إعجاب الكثير من الفتيات حيث حرص الكثير من مصممي الأزياء على إصدار الكثير من الموديلات بهذا اللون.

حيث تعطي إطلالة عصرية وجرئية كما يتناسب مع الكثير من الألوان مثل اللون الأزرق واللون البني كذلك يمكن تنسيقها مع الألوان الحيادية فهو من الألوان المثيرة.

  • اللون الأخضر

هو من الألوان الهادئة التي تدل على الاسترخاء والهدوء لذلك فهو من أفضل الألوان التي انتشرت بشكل كبير فى شتاء 2024 فهو من الألوان الجذابة والمميزة.

لذلك ظهرت الكثير من التنسيقات باللون الأخضر فى هذا الشتاء حيث تعد من  أكثر الألوان الملائمة للون الأخضر هو اللون الأصفر.

  • اللون البني

عادة تعتمد موضة الشتاء على الألوان الدافئة فهو من الاختيارات المفضلة لدى للكثير من مصصمي الموضة والأزياء لأنه يتناسب مع الكثير من استايلات الملابس.

حيث هناك تدرجات مختلفة من اللون البني التي تتماشى مع جميع الملابس فهو حقا من الألوان المناسبة للشتاء فهو يزيد من الشعور بالدف فهو يعطي إطلالة أكثر حيوية وجاذبية.

موديلات موضة شتاء 2024

دائما تهتم معظم النساء بمواكبة آخر صيحات الموضة والازياء العالمية للتعرف على أشهر الموديلات المتواجدة على ساحات الموضة.

حيث إنفراد شتاء 2024 بموديلات رائعة وجذابة للظهور بإطلالات متنوعة تعكس مدى جمال وأناقة المرأة  ومن أهم هذه الموديلات مايلي:

  • الملابس البولو

يعتبر من أهم الموديلات الشتوية هذا العام فهو من القطع المميزة التي يحرص عليها الكثير من الشباب فهي تعطي لوك شيك وعصري.

كما يمكنك تنسيقه مع الجينز للاطلالة شبابية تناسب الخروجات الصباحية مثل الذهاب إلى العمل أو الجامعة.

لذلك يفضل يختار المقاسات الكبيرة او مايسمى over size هو من أشهر ستايلات التي ظهرت بقوة هذا العام لأنها مريحة وعملية جدا فى اللبس.

  • الخامات الشفافة

ظهرت مجموعة متميزة وفريدة من الخامات الشفافة التي تعطي أناقة وجاذبية رائعة للاطلالة فهي تعطي شكل مميز ومختلف للموديلات الشتوية.

حيث يتوافر منها استلايلات متنوعة مثل بلوزات شفافة وكذلك جواكت شفافة رائعة جدا.

  • التنورات القصيرة

عادة ما تظهر بشكل كبير فى فصل الصيف لكن هذا العام ظهرت بقوة خلال موديلات فصل الشتاء بأشكال وخدمات مختلفة تناسب الشتاء.

فهي من الموديلات التي تعطي أنوثة وراقي للإطلالة فهي الموديلات التي تناسب السهرات والمناسبات.

  • المعاطف الطويلة

هي من الموديلات المرتبطة بفصل الشتاء لأنها تزيد من الشعور بالدف كما أنها تعطي شياكة وأنيقة مميزة.

حيث يمكن تنسيقها مع العديد من قطع الملابس مثل تنورات سواء الطويلة او القصيرة كذلك يمكنك تنسيقها من البنطلون الجينز للحصول إطلالة شتوية وعصرية.

الألوان الدافئة أشهر ألوان موضة شتاء 2024

الفساتين الكتان وتنسيقاتها للشتاء
الفساتين الكتان وتنسيقاتها للشتاء

نجد نختلف كبير فى الألوان المتألقة هذا الشتاء حيث عادة كانت تظهر الألوان الداكنة والمحايدة على موديلات الشتاء.  لكن هناك تغير ملحوظ فى الألوان المسيطرة عالم الموضة والأزياء للشتاء 2024 حيث تالقت الألوان الدافئة التي تزيد من الشعور بالحيوية والجمال وتتمثل هذه الألوان في الآتي:

  • اللون الأحمر

هو من الألوان الجرئية والجذابة لذلك من الألوان التي تصدرت عالم الموضة والأزياء.

لهذا الشتاء بشكل قوي فى الكثير من الموديلات المختلفة التي حرص على إرتداء العديد من المشاهير والفنانين على منصات الموضة والأزياء.

  • اللون البرتقالي

يعتبر من الألوان المميزة التي تعطي طاقة إيجابية وحيوية وقد شهد تواجد ملحوظ فى شتاء 2024  من قبل العديد من مصصي الأزياء باستايلات مميزة ومختلفة لاطلالة مفعمة بالحيوية والأناقة.

  • اللون الزهري

يعد من الألوان التي انتشرت بشكل كبير خلال الفترة الأخيرة حيث حازت على إعجاب معظم الفتيات والسيدات الذين يرغبون في التجديد والتغيير للظهور باطلالة أكثر أنوثة وجاذبية.

لذلك فهو من الألوان الرائعة والمناسبة جدا لجميع انواع البشرة لذلك فهي من الاختيارات المثالية للكثير من النساء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى