من أجل أناقتك

موضة الشميز الجوخ للشتاء

موضة الشميز الجوخ للشتاء انتشرت مؤخراً دلالةً على اللبس الكاجوال المريح والذى يناسب مختلف الخروجات والمناسبات، أصبح الشميز الجوخ بديل مناسب للبالطو والجواكيت الثقيلة التى تقيد الحركة وتوحى بالشعور بالبرد على عكس موضة الشميز الجوخ للشتاءوالذى يمنح الدفء وفى نفس الوقت يعطى إحساس بالحرية والحركة.

موضة الشميز الجوخ للشتاء

طرق تنسيق الشميز للمحجبات
طرق تنسيق الشميز للمحجبات

 

دائماً ما تبحث الفتيات عما هو جديد فى عالم الأزياء والملابس بحلول كل فصل لذا من الطبيعي أن تهتم بموضة الملابس لهذا الشتاء والتى تتميز بعودة بعض الاستايلات القديمة كالفساتين الكروشيه والكاروهات والأزياء المصممة بالأقمشة القطيفة والتى لم تعد تقتصر على الملابس المنزلية بل ملابس الخروج أصبحت تُصمم من القطيفة أيضاً.

وتعد موضة الشميز الجوخ للشتاء من أبرز الاستايلات التى انتشرت ويرجع ذلك لكونها مريحة وعملية وتناسب الخروجات الصباحية والمسائية وتناسب جميع الأعمار، والمميز فى هذه الشميزات سهولة تنسيقها بأكثر من طريقة فيمكن ارتداؤها على السترات والبنطلونات الچينز والبناطيل القماش.

وكذلك يمكن ارتداؤها على بوت جلد طويل أو أحذية رياضية، ومن الشميزات مقاسات طويلة تناسب المحجبات ومنها مقاسات قصيرة أيضاً، وتتعدد ألوانها حتى تناسب جميع الأذواق ويمكن ارتداؤها بمفردها على بنطلون أو چيب كما يمكن ارتداء معطف فوقها مما يزيد من جمال الإطلالة الشتوية.

موضة شميز كاروه للشتاء

يعد الشميز الكاروه من أهم قطع الملابس التى يجب ألا يخلو أى دولاب منها إذ أنه يمنح للفتاة إطلالة رقيقة وناعمة بجانب سهولة تنسيقه بأكثر من طريقة مع الملابس الشتوية المختلفة، فيمكن ارتداء شميز قصير فوقه حزام على چيب وحذاء أرضى فيعطى إطلالة محتشمة تناسب المحجبات.

كما يمكن ارتداء شميز طويل إلى حد ما على بنطلون چينز وكوفيه، كما يمكن ارتداء معطفأحادى اللون فوق الشميز فى الأيام شديدة البرودة فيعطى مظهر أنيق كما يمكن استبدال المعطف بكارديجان، ويمكن ارتداء تيشرت فوق الشميز بحيث لا يظهر سوى الأساور والياقة والجزء السفلى من الشميز.

ومن موضة الشميز الجوخ للشتاء أن يكون كاروه بحيث يتم ارتداؤه تركه مفتوحه مع ارتداء بلوڤر موحد اللون تحته على بنطلون أو چيب وتعد هذه الإطلالة هى الأفضل على الإطلاق.

طرق تنسيق الشميز للمحجبات

قديماً كانت ملابس المحجبات مقتصرة على بعض الاستايلات التى لا تتماشى مع الموضة لكن مؤخراً وُجد خطوط أزياء مخصصة للمحجبات تساير الموضة وتحافظ على شكل الحجاب المحتشم فى نفس الوقت، ويعتبر الشميز من الملابس التى تليق بالمحجبات وتناسب جميع المقاسات وتناسب الخروجات والسهرات.

ومن أبرز تنسيقات الشميز للمحجبات ارتداؤه مع بنطلون أوڤر سايز مع إكمال الإطلالة بالاكسسوارات المناسبة، ومن أفضل تنسيقات موضة الشميز الجوخ للشتاء ارتداؤه مفتوح مع تيشيرت أسفله ووضع الحزام فوق الشميز لتحديد الخصر قليلاً أما إن كان الشميز قصير فيمكن إدخاله فى الچيب وارتداء كارديجان مناسب فوقه.

يمكن ارتداء شميز قصير منقوش على سترة سوداء مع حجاب سادة وحذاء رياضى بنفس لون الحجاب،ومن طرق تنسيق الشميز العصرية ربط طرفى الشميز من الأسفل سواء كان مفتوحاً وتحته تيشيرت أو كان الشميز مقفول مع ارتداء چيب واسعة.

كما يمكن ارتداء الشميز تحت الفستان وهذه الإطلالة تساعد على إظهار تفاصيل الفستان بشكل أوضح، ومن التنسيقات اللطيفة التى تناسب المناسبات الرسمية وأجواء العمل ارتداء الشميز تحت البليزر مع حذاء واكسسوارات مناسبة.

كيف تختارين الشميز المناسب لكِ؟

بعد أن عرفنا مدى انتشار موضة الشميز الجوخ للشتاء هذا العام دعونا نسهل على السيدات والفتيات كيفية اختيار الشميز المناسب لكل واحدة منهن، تتلخص هذه الكيفية فى عدة نقاط أولها اللون ويرجع اختيار اللون إلى تفضيل كل فتاة فالبعض تستهويه الألوان الفاتحة والبعض الآخر يفضل الألوان الغامقة.

يجب الأخذ فى الاعتبار عند اختيار الألوان مراعاة نوع الخروجة فالعمل والمقابلات الرسمية تتطلب ألوان هادئة بينما خروجات التنزه والعطلات تناسبها الألوان الفاتحة أما السهرات والحفلات تتفاوت الألوان التى تناسبها بين الصارخة والهادئة ويرجع ذلك للأذواق.

النقطة الثانية التى يجب مراعاتها هى اختيار نوع قماش الشميز على حسب الطقس وذلك لأن بعض الأقمشة تناسب أوقات محددة من العام ولا تناسب أوقات أخرى كالصوف والجوخ مثلاً يناسبان الشتاء بينما الكتان يناسب الصيف إذ يعطى للجسم مجال للتحرك بحرية أكثر.

علاوةً على ما سبق يجب اختيار تصميم الشميز على حسب طبيعة يوم الفتاة فالجامعة والخروجات العادية يناسبهم الإطلالة الكاجوال المتمثلة فى الشميز المنقوش والمطرز بينما الخروجات الرسمية الخاصة بالعمل يناسبها شميز سادة مع ربطة عنق نسائية وحذاء رسمى.

الألوان الرائجة لموضة الشتاء

الألوان الرائجة لموضة الشتاء
الألوان الرائجة لموضة الشتاء

مع بداية كل موسم يبدأ الكثيرون بمتابعة آخر التطورات بشأن صيحات الموضة والألوان والدرجات المناسبة لموضة الشميز الجوخ للشتاء وغيره من الملابس وقد شهد شتاء هذا العام نقلة جديدة على عكس المتعارف عليه قديماً حيث كانت الألوان الداكنة هى رمز الشتاء ولكن نقلة هذا العام هى دخول الألوان على الأزياء الشتوية.

يعد اللون الأزرق بجميع درجاته من أهم الألوان الشتوية الرائجة خاصةً أنه سهل التناسق مع الألوان الأخرى، وعلى الرغم من كون اللون البرتقالى ملفت للأنظار إلا أنه منتشر هذا العام فى المعاطف والجواكيت ويتم تنسيقه مع الألوان الأسود والأزرق والبنى.

كما ينتشر اللون الأخضر بدرجاته خاصةً الأخضر المائل للأصفر والذى يعد أفضل لون مناسب مع الملابس الكاجول، كما انتشر ألوان فاتحة تمنح إحساس بالدفء والحرية كاللون الافندر والوردى بالإضافة إلى إدخال اللون الأحمر فى النقوش والنقاط والخطوط فى الأزياء المشجرة.

موضة الشتاء هذا العام للرجال

قد يعتقد البعض أن السعى وراء الموضة والأزياء تتوقف على السيدات والفتيات فقط لكن هذا الاعتقاد غير صحيح إذ يهتم الرجال والشباب أيضاً بتنسيق ملابسهم على حسب الموضة السائدة، ومن بين الإطلالات الرجالية الجذابة تنسيق اللون البيج مع اللون الرمادى.

ويعد أهم الألوان المسيطرة على الأزياء الرجالية هى الرمادى والأسود والأبيض والبنى بالإضافة إلى الكاروهات التى يوجد بها درجات الأزرق ودرجات الأحمر ودرجات البنى ودرجات الأسود، ومن أبرز التنسيقات الرجالية التى تناسب موضة الشميز الجوخ للشتاء ارتداؤه على بنطلون جينز.

كما تضمنت الأزياء الرجالية الملابس الكاروهات والملابس الصوف ذات الخيوط العريضة والجواكت الفرو بالإضافة إلى الجواكيت الجلديةوالتى لا تبطل موضتها، ويمكن للشباب تنسيق بنطلون صوف مع سويت شيرت مع حذاء رياضى وفى الأيام شديدة البرودة يمكن ارتداء جاكيت فوقهم مع إخراج طاقية السويت شيرت.

معايير اختيار الملابس الرجالية لشتاء هذا العام

يجب أن يتم اختيار الملابس الشتوية على أساس الأقمشة بحيث تعطى أكبر قدر من الدفء وفى نفس الوقت تمنح مظهر أنيق ومن أهم قطع الملابس التى يجب أن تكون فى دولاب كل شاب الجاكيت الجلد المبطن من الداخل والذى يساعد على التدفئة فى الأيام الباردة ويساعد على التخلص من مياه الأمطار.

وتعد موضة الشميز الجوخ للشتاء من أبرز الاستايلات المناسبة للرجال عند ارتدائه على بنطلون چينز وكوتشى، كما يجب اقتناء چاكيت چينز إذ يمنح الدفء والأناقة فى نفس الوقت ويناسب الأيام الغير ممطرة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى