تناسق الالوان

اللون الابيض لتقليل حرارة الصيف

اللون الابيض لتقليل حرارة الصيف ، يعتبر اللون الأبيض من أكثر الألوان الزاهية التي يفضل كثير من الأشخاص سواء رجال أو نساء إرتدائها في فصل الصيف، وذلك لأنه يعمل على إمتصاص درجة الحرارة الشديدة التي تصدرها أشعة الشمس، فهو من الألوان الصيفية التي تمنح مرتديها إطلالة جميلة ومميزة كما أنه من الألوان المواكبة دوما للموضة.

 

اللون الابيض لتقليل حرارة الصيف

يأتي الصيف ومعه درجات الحرارة المرتفعة وأشعة الشمس الحارقة ويصبح اللون الأبيض هو الإختيار الأمثل، فهو يعمل على إنعكاس أشعة الشمس على عكس الألوان الداكنة.

ولكن قبل أن تفكر في إستخدام اللون الأبيض في الملابس يجب أن تكون على دراية كافية بأهم النصائح لإرتداء اللون الأبيض في الصيف، وهذا ماسوف نخبرك به عزيزي أو عزيزتي في السطور الآتية:

  • يجب إختيار الدرجة المناسبة من درجات اللون الأبيض إذا كان لون بشرتك لا يليق بالأبيض، ولكن يمكنك محاولة إرتداء اللون الأوف وايت مع اللون الكريمي أو البيج، وذلك من أجل الظهور بإطلالة أنيقة بالإضافة إلي الحماية من أشعة الشمس أيضا.
  • يفضل عدم إرتداء اللون الأبيض في حفلات الزفاف وذلك لأن من المعروف أن العروسة وحدها هي التي ترتدي اللون الأبيض وهذه قاعدة أساسية في عالم الأزياء والموضة.
  • يجب أن تجعلي اللون الأبيض جزءا من خزانة ملابسك فمن الضروري إقتناء تصاميم مختلفة ك الفساتين أو البلوزات أو التنانيرأو حتي القمصان البيضاء في خزانتك في فصل الصيف، وذلك من أجل حمايتك من أشعة الشمس الحارقة.
  • ننصحك بإرتداء الحذاء المناسب للون الأبيض والتي تليق عليه مثل البني أو الأسود ويمكن أيضا تنسيق الصنادل البيضاء وذلك لإطلالة أنيقة وكاملة في نفس الوقت.
  • يفضل إرتداء قميص باللون الأبيض في الأيام التي لا تتجول فيها إلى أماكن كثيرة حتى لا يكون عرضة للإتساخ بفعل العوامل الجوية.

 

الألوان التي لا تمتص أشعة الشمس

تتمتع ألوان الصيف بمناظرها الجميلة والخلابة الملفتة للأنظار وذلك لأنها تعتبر من الألوان الزاهية، ومن المعروف أن بعض الأفراد يهتمون دائما بمواكبة أحدث صيحات عالم الموضة.

لذلك فيما يلي سنعرض لكم أفضل الألوان التي يمكن إستخدامها في الملابس التي يرتديها الجميع في الصيف:

  • اللون الأبيض: وهو من الألوان الأكثر إستخداما في فصل الصيف وذلك لأنه لا يقوم بامتصاص حرارة أشعة الشمس الشديدة.
  • الأزرق السماوي: هو من الألوان الراقية التي تتسم بالهدوء لأنه مرتبط بألوان البحر والسماء والنيل.
  • الأحمر الناري: يتميز هذا اللون بأنه ثابت في جميع فصول السنة المختلفة و يرمز هذا اللون إلي الحيوية والنشاط.
  • اللون الوردي: هو لون خاص بالنساء حيث يجلب هذا اللون مظهرا أنثويا رائعا.
  • الأخضر الفاتح أو الفستق: وهو لون صيفي مميز إذا تم تنسيقه بشكل جيد وصحيح حيث سيكون هذا اللون من أكثر الألوان غرابة يمكن أن تمنح كل من يستخدمها مظهر خاص في الصيف.

كما يوجد بعض النصائح الضرورية عند إختيار الملابس الصيفية التي من الممكن أن تقلل من حرارة الطقس المرتفعة ومنع التعرق في الصيف عند العمل بها، ومن أهم تلك النصائح كالتالي:

  • إختيار الأقمشة القطنية الناعمة.
  • يفضل إرتداء الملابس الفضفاضة لتجنب التعرق والشعور بالراحة عند إرتدائها.
  • الإبتعاد عن الألوان الداكنة وإختيار الألوان الفاتحة التي تعكس أشعة الشمس.
  • يفضل إرتداء طبقة واحدة أو إثنين فقط من الملابس وذلك حتي لا يتعرض الجسم للحرارة الزائدة.
  • يجب إختيار جوارب من خدمات قطنية إذا كنت ترتدي حذاء مغلق، كما ننصح بأهمية إرتداء أحذية مفتوحة لتجعل القدمين أكثر راحة وليست ساخنة في نفس الوقت.

 

لماذا نلبس الأبيض في الصيف

يلجأ الكثير منا إلي إرتداء الملابس الخفيفة ويفضل مع درجات الحرارة الشديدة لبس الألوان الفاتحة والزاهية العاكسة لأشعة الشمس وليست الألوان التي تمتصها كالألوان الداكنة مثل الأسود.

لذلك يفضل إختيار اللون الأبيض في الملابس الصيفية إذ يعتبر هذا اللون أقوي الألوان التي تعكس أشعة الشمس، حيث يُشعر من يرتديه بأنه لايرتدي شيئا في الطقس الحار.

ذلك لأن الملابس البيضاء تعكس جزءا كبيرا من الضوء وبالتالي هي لا تمتص إلا جزء صغير جدا من الحرارة وتمنح الشخص الشعور اللطيف، علي عكس الألوان الداكنة ك ملك الألوان الأسود نقيض الأبيض.

كما أن الملابس خفيفة الوزن وجيدة التهوية عامل أساسي بجانب إختيار اللون الأبيض فهي من الأفكار التي تمنع الإحساس بالتعرق والحرارة المرتفعة.

يمكنك تحقيق ذلك من خلال الإمساك بنسيج القماشة بين يديك فإذا سمحت بمرور الهواء فهي مريحة لإرتدائها في فصل الصيف، أما إذا كان القماش ثقيل ولايسمح بمرور الهواء فهو غير ملائم لك في أيام الصيف شديدة الحرارة.

ومن أفضل الأقمشة التي ينصح بإختيارها في الملابس الصيفية هي المصنوعة من الألياف الطبيعية مثل القطن والكتان والحرير، فهي تساعدك علي الإحساس بالبرودة في الصيف، مقارنة بالعديد من الأقمشة الأخري مثل الإكريليك والنايلون والبوليستر وذلك لأنها لا تمتص العرق نهائيا.

 

لماذا يفضل الناس ارتداء الملابس ذات الألوان الفاتحة في الصيف

عندما تأتي نسمات الربيع وتزهر الورود بشكل كامل فهذه هي بداية فصل الصيف ويتسائل غالبية الأشخاص لماذا يفضل الناس ارتداء الملابس ذات الألوان الفاتحة في الصيف عن غيرها من الألوان الداكنة.

فيما يلي سوف نجيب علي هذا السؤال بشكل مختصر ولكن دعنا نخبرك أن جميع الأفراد يقومون بإختيار الملابس الأنيقة ذات الألوان المتناسقة، ولكن من الضروري مراعاة التأكد من أن الملابس التي تم إختيارها متوافقة مع درجات حرارة الصيف المرتفعة في كثير من الأوقات علي مدار الفصل.

ويعد إختيار الملابس ذات الألوان الفاتحة هي الخيار الأمثل لهذا الطقس الحار وذلك لأنها تقلل من إمتصاص أشعة الشمس، بالإضافة إلي أن اللون الفاتح وخاصة الأبيض يمتص فقط الطول الموجي المناسب لأشعة الشمس ويعكس باقي الأشعة الشمسية.

استكمالا للإجابة علي سبب رغبة الأشخاص في إرتداء الملابس ذات الألوان الفاتحة في الصيف، سوف نقدم لك عدة إقتراحات يمكنك من خلالها اختيار أفضل نوع من الأقمشة عند إرتداء الملابس في الصيف:

 

القطن:

يعد القطن من أهم وأجود أنواع الأقمشة المستخدمة في جميع فصول السنة وخاصة الصيف لأنه يمتص العرق جيدا ويتحمل أعلي درجات الحرارة، وذلك لما يمنحه من شعور ب الرطوبة والنعومة على الجسم ولا يسبب له أي عدوي.

 

نسيج رايون:

يتميز هذا النسيج بامتصاصه الجيد للماء كما أنه يتميز بوجود لمعان في قماشته ومن عيوبه أنه لا يمكن غسله بالمياه الساخنة حتى لا يفقد لمعانه.

 

الكتان:

قماش الكتان هو قماش خفيف وناعم ويسهل إرتدائه في الطقس الحار ومن عيوب هذه الأقمشة أنها تتجعد بشكل سريع عند الجلوس أو الحركة وهذا ما يجعلها دائما بحاجة إلي الكي.

 

قماش الكشمير:

يساعد هذا القماش علي ترطيب الجسم وإمتصاص الرطوبة والعرق أيضا وذلك لأنه يعتبر نسيج خفيف الوزن، كما يتميز أنه  لا يتجعد بسهولة.

وأخيرا فصل الصيف من أكثر الفصول حرارة نظرا لزيادة الشعاع الشمسي به حيث يعاني الكثيرون من تصبب العرق والشعور بالحر الشديد، فمن الممكن أن يتسبب إختيارك الخاطئ للملابس الصيفية وألوانها في حدوث إلتهابات بالجسم والشعور الزائد بالحرارة، لذلك فقد قدمنا الإجابة عن أهمية اللون الابيض لتقليل حرارة الصيف وبعض النصائح المهمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى