أزياء متنوعة

فساتين شمواه للشتاء

فساتين شمواه للشتاء، ها قد حان موعدنا مع فصل الشتاء فقد إقترب كثيرا وهلت نسائمه علينا وأول من قام بالتجهيز لفصل الشتاء هم المحلات والمواقع الإلكترونية التي توفر الملابس، حيث قاموا بإحضارالملابس الحديثة  المواكبة لموضة هذا الشتاء لكي تقدمها لكافة المتسوقين، لذلك سنتحدث معكم في هذا المقال عن نوع من أشهر أنواع الفساتين المناسبة جدا لفصل الشتاء ألا وهو الفستان الشمواه، حيث تبحث الآن الفتيات عن ما هو موجود في قائمة الموضة لتحصل عليه لتحافظ علي إطلالتها الأنيقة والمميزة.

 

فساتين شمواه للشتاء

يعتبر قماش الشمواه من الأقمشة التي إنتشرت واحتلت عرش الموضة في هذه الأعوام، حيث أنها إُستخدمت في صناعة جميع أنواع الملابس خاصة ملابس الفتيات والنساء، ولم تكتفي بهذا فقط بل ظهرت أحذية شمواه ك الهاف بوت للرجال والنساء و الأطفال وقام الكثير جدا بشرائها.

عرف قماش الشمواه بإستخدامه لصنع ملابس فصل الشتاء وهذا لأنه يلائم الأجواء الشتوية كما يعمل علي منح من يرتديه بالدفء والحفاظ عليه من برودة الجو، هذا بجانب أنه قماش ملمسه ناعم وسهل حياكته عن أنواع أقمشة شتوية أخري، حيث يمكنك شراء القماش وتفصيله عند خياط وإختيار التفصيلة التي تريدها بدلاً من شرائك ملابس جاهزة.

يناسب أيضاً قماش الشمواه فصل الصيف ولكن يليق أكثر بفصل الشتاء ف كما ذكرنا سابقاً أنه يمنح الدفئ لكل من يرتديه، ظهرت الكثير من الفتيات ب بلوزات و فساتين و حقائب و أحذية وأحزمة شمواه، وكانت كل من ترتدي نوع  الملابس الشمواه أكثر شخصية تقوم بلفت الإنتباه لها ويرجع هذا لجمال طلتها.

كما قام عدد كبير من الفتيات بإقتناء فساتينهم الشتوية المصنوعة من قماش الشمواه خاصة الفتيات المحجبات وهذا لأن هذه الفساتين تكون أكثر حشمة، لم يقتصر الشمواه علي هذا بل قاموا بإرتدائها أثناء ذهابهم إلي الجامعة والحفلات والمناسبات حتي مكان العمل، حيث تناسب الفساتين الشمواه جميع الأماكن.

 

فساتين شتوية للمناسبات

تلجأ الكثير من الفتيات إلي شراء الفساتين عند وجود أي مناسبة سيقومون بحضورها، حيث أن الفساتين من أفضل أنواع الثياب لدي الفتيات لأنها تحسن من مظهرهم وتُبرز أنوثتهم، لذلك حاولنا جاهدين أن نوفر بعض الفساتين المناسبة ك الآتي:

 

فساتين السهرة:

 تحتاج أي فتاة أو سيدة إلي إقتناء فستان سهرة شتوي تقوم بإرتدائه في سهرة ما ومن المؤكد أن السهرات الشتوية تختلف بطبعها، حيث تكون فساتين السهرة الشتوية من أفخم أنواع الفساتين والتي لا يوجد لجمالها مثيل.

لكن للأسف الشديد هو أنه لا يمكن إرتدائها في أي فصل آخر،  فهي تتم حياكتها بأقمشة تناسب طقس الشتاء ك الصوف والمخمل و الشمواه.

وعلي كل فتاة أو سيدة أن تقوم بإختيار تفصيلة الفستان الملائمة لنوع جسدها وأن يكون لونه يليق بلون بشرتها، مع وضع ميك أب بألوان مقاربة للون الفستان.

ولا داعي للقلق لأن ألوان فصل الشتاء كلها تتميز بالدفء والهدوء، وهذا يسهل تنسيق أية كماليات معها سواء إكسسوار أو ميك أب.

 

فساتين سواريه:

لا تتغير فكرة تصميمات أزياء فساتين السواريه الشتوية هذا العام عن سابقه، مما وفر عملية البحث علي كثير من الفتيات عن أنواع فساتين سواريه جديدة، وتقوم الفتيات بإرتداء فساتين السواريه في حفلات زفاف الأقارب أو الأصدقاء أو عقد قران.

كما يوجد أنواع فساتين سواريه بأشكال مبهرة جدا وفي نفس الوقت تلائم جو الشتاء وبرودته، وذلك لأن يتم صناعة هذه الفساتين من (الصوف و الجلد و الفرو والقطيفة) وتعرف جميع أنواع هذه الأقمشة بجودتها العالية في التدفئة.

 

الميدي دريس:

من أروع وأشيك أنواع الفساتين الشتوية والتي تليق بالفتيات المحجبات والغير محجبات، حيث يتم إرتداء بوت برقبة طويلة ويكون الشكل العام أكثر أناقة.

 

فساتين شتوية طويلة للمحجبات

تحتاج كل فتاة محجبة إلي فساتين شتوية بمختلف أنواعها التي تناسب الأماكن والجامعات و

الخروجات السريعة والمناسبات، وذلك لأن الفساتين هي التي تزيد من قيمة كل فتاة بدلاً من البناطيل الضيقة التي لا تليق بالحجاب نهائيا.

 

لذا قررنا أن نعرض لكم بعض أنواع الفساتين الشتوية الطويلة مثل:

  • فساتين الصوف الطويلة: سيطرت فساتين الصوف علي ملابس الموضة للشتاء في السنوات الأخيرة وكانت أكثر القصات إنتشارا هي القصة الصك، حيث طلت الكثير من الفاشينيستا بهذه الفساتين وقام البعض بتنسيقها مع حذاء برقبة طويلة وعالي بعض الشئ، مع وضع حزام جلد وإرتداء طرحة وحقيبة بنفس لون الحذاء والحزام، كما قاموا أيضا بإرتداء كارديجان أعلاه وكان بنفس طول الفستان أو أقصر بقليل، وإعتمدت فتيات أخريات بالإطلالة به مع حذاء رياضي.
  • الفساتين الجلد: دخل الجلد في صناعة الكثير من أنواع الملابس للأطفال والنساء والرجال ولكن وجوده في الفساتين الشتوية للمحجبات شئ آخر ومختلف تماما، حيث أن الفساتين الجلد من أكثر أنواع الفساتين التي أبهرت فتيات كثيرة بجمالها ورُقيها وجذبتهم لها مما جعل فئة كبيرة تقوم بإمتلاك هذا النوع من الفساتين.
  • الفساتين الكاروهات: ظهرت قماشة الكاروهات في ملابس كثيرة لكل من الجنسين بمختلف الأعمار ولكن كانت أكثرهم الفساتين والجواكيت التابعة للفتيات، لا يقتصر إستخدامها في الملابس الشتوية فقط فقد وجدت في القمصان والبناطيل والفساتين الصيفية أيضا، كما يتميز هذا النوع أنه سلس في تنسيقه.

 

ملابس محجبات تركية

أصبحت الملابس التركية للمحجبات موجودة بشكل كبير في الأسواق، كما تصدرت قوائم الموضة للملابس سواء أكانت هذه الملابس لفصل الصيف أو الشتاء أو باقي الفصول.

ليست الفساتين وحدها التي توفرت بالاستايل التركي ف البلوزات وبعض أنواع الثياب الأخري حتي الحجاب وطريقة لفه، لذلك ستجدون بعض من هذه الملابس في السطور الآتية:

  • الجامبسوت: تعتبر موديلات الملابس التركية للمحجبات جميعها فضفاضة ومريحة في الإرتداء وكانت من ضمنهم الجامبسوت، حيث فضلتها الكثير من الفتيات لوجودهم بها الحل الأمثل للظهور بأفضل إطلالة، إختلفت أنواع الأقمشة التي تم صنع الجامبسوت منها، كما ظهر بهذا الموديل الكثير من الفنانات الأتراك.
  • بدل نسائية تركية: إذا كنتي ترغبين في الحصول على بدل أنيقة تقومِ بإرتدائها عند ذهابك إلى العمل فلا تترددي في إقتناء بدلة باستايل تركي، حيث تستطيعي إرتدائها في أوقات وأماكن أخرى ك المناسبات أو المقابلات الرسمية أو عند تقديمك لعمل في شركة ما، لكل من تريد الحصول علي إستايل فورمال بالبدلة ف لا تقومي بإرتداء إكسسوارات كثيرة ونوع حذاء غير الكعب العالي، وهذا ستايل مناسب جدا لأي خروجة تابعة للعمل.
  • الشميزات الطويلة: توفرت الشميزات الطويلة للفتيات في محلات ومواقع شراء إلكترونية متعددة، يمكنكم شراء القماش والتوجه إلي ترزي يقوم بحياكتها لكِ ولا تقلقي من هذه التجربة لأن الشيميزات الطويلة سهلة التصميم ولا تأخذ وقت كثير في صنعها.

 

فساتين شتوية قصيرة

يعتقد البعض أن الفساتين القصيرة لا تناسب إلا الفتيات الغير محجبات وهذه معلومة خاطئة يظنها بعض الناس، ولا يعرفون أن الفساتين القصيرة لا يوجد بشياكتها عند إرتداء الفتيات المحجبات لها، حيث أنهم يقومون بتنسيقها مع قطع ملابس أخرى تمنحهم مظهرا محتشما، إليكم جزء من هذه التنسيقات:

  • تصنع الفساتين الشتوية القصيرة بنفس قماش الفساتين الطويلة ويوجد بعضها بنفس التصميمات أيضاً، ولكنها تختلف عن الفساتين الطويلة في طريقة إرتدائها على جيبة أو بنطلون.
  • تقوم الفتيات بمعاملتها ك البلوزة تماما وإرتدائها أسفل جواكيت بالإضافة إلى تنسيقها مع بنطلون باللون وقصة تتماشى مع تصميم الفستان، مع حذاء علي حسب النوع الذي تفضله كل فتاة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى