أزياء متنوعة

موضة الفساتين متعددة الألوان

موضة الفساتين متعددة الألوان، تعتبر الفساتين بمختلف أنواعها شئ أساسي لطلة كل فتاة، حيث أن الفساتين تمنح من ترتديها أنوثة أكثر وتجعلها بأحسن صورة لها ولكن واجهت بعض الفتيات مشكلة أثناء إختيارهم للفساتين، وكانت هذه المشكلة هي لون الفستان ف أحياناً يجدون ألوان كثيرة وجميلة تجعلهم في حيرة وألوان أخري غير مناسبة لهم، لذلك أردنا أن نتحدث معكم في هذا المقال عن أكثر الألوان التي تناسب كل فصل من فصول السنة ولون البشرة ونوع الجسم، وبعض الأمور الأخري حول الفساتين بشكل عام.

 

موضة الفساتين متعددة الألوان

وجد أن لكل فصل من فصول السنة ألوان معينة تناسب أجواء الفصل فمثلا فصل الصيف تناسبها الألوان الزاهية ك الزهري و الأبيض واللافندر وألوان أخري تناسب فصل الربيع، وعادة ما تكون الألوان مقاربة لفصل الصيف في بهجتها وجمالها، بينما فصل الشتاء والخريف تكون الملابس في هاتين الفصلين داكنة وهادئة بعض الشئ.

يظهر في كل موسم من كل عام ألوان مُعينة وموضة هذا الموسم نجحت في أن تخطف أنظار الفتيات ولكن لا تليق جميع الألوان بمختلف أنواع الأجسام ولون البشرة كما ذكرنا مسبقا، حيث من المعروف أن الألوان الفاتحة تليق بالأجسام الرفيعة ولون البشرة الداكن، في حين أن الألوان الداكنة تليق بالأجسام الزائدة في الوزن والبشرة البيضاء.

تتميز الفساتين متعددة الألوان بجمعها لأكثر من لون في نوع فستان واحد و يخفف هذا من حيرة الفتيات في إختيار لون الفستان، وجد لهذا النوع من الفساتين تصميمات مختلفة منها  الفستان الذي يكون كل اتجاه به بلون مختلف ويطلق علي هذا النوع إسم الفستان ثنائي اللون، في أغلب الوقت يكون إتجاه بلون غامق والإتجاه الآخر بلون فاتح.

هناك نوع آخر من أنواع الفساتين متعددة الألوان يكون هذا النوع متعدد الطبقات أيضا وإنتشر هذا النوع في السنوات الأخيرة، حيث لجأت الكثير من الفتيات إلي شرائه فقد وفرته جميع المحلات التجارية والإلكترونية المتخصصة في تجارة الملابس للفتيات، ويرجع هذا لكثرة طلب الفتيات له وزيادة الأعداد في الإقبال عليه.

 

موضة ألوان الفساتين 2021

ظهرت ألوان جديدة ومتنوعة لعام 2021 للفساتين بمختلف أنواعها وكان لكل فصل ألوان معينة شغلت حيز كبير في قائمة الموضة للملابس، إليكم بعض الألوان التي إنتشرت لكل فصل في عام 2021:

  • فصل الشتاء: تعرف ألوان الشتاء بأنها ألوان ناعمة وهادئة وقريبة للأزياء الكلاسيكية، كانت هذه الألوان مثل (النبيتي و البني الداكن و الأخضر الزيتوني و الأزرق و البيج)حيث كانت جميع هذه الألوان غاية في الجمال والأناقة، والتي حافظت علي إطلالات الفتيات وعلاوة علي ذلك طلت بها الكثير من النجمات بأكثر من مرة علي السجادة الحمراء.
  • فصل الصيف: سيطرت عدة ألوان مميزة علي ملابس الصيف لعام 2021 خاصة الفساتين وكانت أكثر هذه الألوان من درجات الباستيل، ف كما نعرف أن ألوان الباستيل لا تليق إلا بأجواء فصلي الربيع والصيف وتمثلت هذه الألوان في كل من (اللافندر و الأصفر و الفضي و البيبي بلو و البرتقالي)، ونلاحظ هنا أن جميع هذه الألوان تُعرف بأنها ألوان زاهية ومن أقرب الألوان لقلب أي فتاة.
  • فصل الخريف: تتميز ألوان الخريف بإختلافها عن ألوان الفصول الأخري بعض الشئ ولكنها متقاربة قليلا من ألوان الصيف والشتاء، بمعنى أنها تكون أغلبية الوقت بنفس ألوان فصل الصيف ولكن تكون درجة لونها داكنة أكثر والعكس مع فصل الشتاء، هذه الألوان مثل:( البندقي و الرمادي و الأحمر الداكن).
  • فصل الربيع: يختلف فصل الربيع عن فصلي الشتاء والخريف ويتقارب بنسبة متوسطة في ألوانه مع فصل الصيف، حيث تبعث ألوانه الراحة والإنتعاش لكل من ينظر لها.

 

ألوان فساتين سهرة

في البداية نحب أن نذكركم بأنه لا غني عن فساتين السهرة في حياة أي فتاة وقد وجدت تصاميم متنوعة لكل من الفتيات المحجبات والغير محجبات، لتستطيع جميع الفتيات بالظهور بأحدث الإطلالات، وكذلك وجدت أيضاً ألوان داكنة وزاهية للفساتين ك اللون النيود والأسود بالإضافة إلي تواجده بقصات في قمة الجمال مثل:

  • إنتشرت القصة الضيقة من عند الصدر حتي الخصر وتنزل بإتساع في كثير من فساتين السهرة وفضلتها الكثير من الفتيات وجعلتها أساس طلتهم، لا تليق هذه القصة بالأجسام الزائدة لأنها تعمل علي إعطائهم زيادة أكثر في شكل الجسم.
  • قامت الكثير من الفتيات بإقتناء الفساتين ذات قصة ضيقة أو ما تسمى بالصك وتكون قماشته مطرزة ببعض الورود أو تطريزات أخري، يتم إضافة إكستنشن طويل بداية من الخصر وحتى الأسفل، يناسب هذا النوع الأجسام الممتلئة أو جسم الساعة الرملية.
  • تتوفر أنواع آخري من فساتين السهرة مثل الفساتين المصممة من الساتان الناعم وعُرف هذا النوع من سنوات عديدة، وما زال موجود حتي الآن ف هذا النوع لا يمكن الإستغناء عنه نهائيا فهو يمنح من ترتديه طلة ساحرة وخاطفة للأنظار.
  • يتم تنسيق فساتين السهرة مع حذاء بكعب عالي بلون يليق بالفستان، وإذا كنتي فتاة محجبة إرتديه مع حجاب بلفة بسيطة تليق بنوع وجهك مع وضع القليل من الميك أب وإكسسوارات ناعمة.

 

ألوان فساتين جديدة

في هذه الفقرة سوف نقوم بتقديم أجمل الألوان الجديدة للفساتين والتي جذبت فئات كثيرة جدا من السيدات والفتيات المحبين للظهور بأفضل الإطلالات، دعونا نعرض عليكم هذه الألوان:

  • النيود: اللون النيود أو ما يطلق عليه باللون البيج، يعرف هذا اللون بأناقته ورُقيه فهو ليس من أفضل وأحدث الألوان في الفساتين فقط، بل في جميع أنواع الملابس والميك أب حيث أنه من الألوان الناعمة المفضلة لدي الجميع، ويليق هذا اللون بجميع ألوان البشرة وهذا لتعدد درجاته.
  • الأحمر: هذا اللون من الألوان القديمة والحديثة في ذات الوقت بمعنى أن اللون الأحمر من الألوان الموجودة منذ سنوات ماضية، ولكن يكون من الألوان الجديدة لكل عام لذلك نجده دائما في كثير من الملابس والحقائب وكل ما يخص زينة الفتيات.
  • الكشمير: إن هذا اللون من الألوان الدائمة في عالم الألوان بشكل مستمر كما أنه من أكثر الألوان متعددة الدرجات ف منه الدرجات الفاتحة والغامقة، وأفضل لون يتم تنسيقه مع اللون الكشمير هو اللون الرصاصي.
  • الأزرق: من الألوان المريحة للعين والتي تشعر كأنك تنظر إلي السماء أو البحر عند رؤيتك لهذا اللون كما يبعث بداخلك راحة نفسية وطمأنينة، لذلك تميزت الفساتين بهذا اللون فهو لون مفضل بنسبة عالية لدي الفتيات وعشاق الذوق الرفيع.

 

تصاميم فساتين 2021

لاقت الفساتين إقبال شديد هذا العام من قبل الكثير من السيدات والفتيات، ومن أبرز تصاميم فساتين 2021 هي:

  • فساتين محجبات: صممت الفساتين الخاصة بالفتيات المحجبات من قصات مميزة وبأشكال وألوان متنوعة تناسب الفتيات المحجبات، و يوجد منها الفساتين القصيرة والطويلة، حيث تنسق الفساتين القصيرة مع أي نوع بنطلون أو جيبة، كما توفرت فساتين المحجبات بأكثر من نوع قماش ك الجلد و الشيفون و الروزالين وغيره من الأقمشة المنقوشة والسادة والأقمشة ذات اللونين.
  • فساتين سواريه: في كل عام يقوم مصممين الأزياء بتقديم أروع التشكيلات للفساتين السواريه المناسبة للحفلات والسهرات والتي تناسب جميع أنواع الجسم، تستطيعي التخلي عن الجيب والدريسات أو البلوزات والبناطيل عند ذهابك إلي مناسبة مسائية، وذلك بإختيار فستان سواريه من نوع القماش الأمثل لنوع جسمك، حيث تصنع فساتين السواريه من أقمشة الدانتيل والتل وأنواع أخرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى