تناسق الالوان

موضة اللون الرمادي وتنسيقاته

موضة اللون الرمادي وتنسيقاته من الأمور التى تشغل عقول السيدات وكذلك الشباب مع اقتراب فصل الشتاء حيث يعد اللون الرمادي من أهم الألوان الشتوية التى تمنح لمرتديها الفخامة والرقى بالإضافة إلى الإحساس بالدفءلذا يحرص مصممو الأزياء على استخدامه بكثرة فى الموديلات الشتوية كالمعاطف والقمصان والفساتين والبلوفرات والبناطيل وغيرهم من الملابس التى تمنحك إطلالة رقيقة وجذابة، لهذا يحرص الجميع على معرفة موضة اللون الرمادي وتنسيقاته.

موضة اللون الرمادي وتنسيقاته

أفكار لتنسيق اللون الرمادي فى الملابس
أفكار لتنسيق اللون الرمادي فى الملابس

فى بداية فصل الشتاء تبدأ السيدات فى التعرف على أحدث صيحات الموضة حتى يسهل عليهن اختيار الموديلات التى تواكب الموضة خاصةً أن عالم الأزياء غير ثابت بل تتغير خطوط الموضة باستمرار إلا أن ألوان الشتاء ثابتة إلى حد كبير حيث يميل الجميع إلى ارتداء الألوان الداكنة التى تبث فيهم الدفء والراحة.

هذا لا يعنى أن الألوان الفاتحة مندثرة فى الشتاء بل زاد استخدامها فى الآونة الأخيرة إلا أن الألوان الداكنة والمحايدة مازال لها طابعها الخاص فى الإطلالات الشتوية، ومن أهم الألوان المناسبة لشتاء هذا العام موضة اللون الرمادي وتنسيقاته.

ويرى مصممو الأزياء ضرورة المزج بين الموديلات الكلاسيكية والعصرية التى تحمل اللون الرمادي لضمان الحصول على إطلالات مميزة طوال العام.

 

أفكار لتنسيق اللون الرمادي فى الملابس

يعد اللون الرمادي من أحب الألوان للسيدات والرجال على حدٍ سواء ويتم استخدامه بكثرة فى الملابس البيتى والخروج والسهرات والمناسبات ويعطى إطلالة مميزة ورقيقة خاصةً مع إضافة بعض الاكسسوارات لذا يهتم الكثيرون بمعرفة موضة اللون الرمادي وتنسيقاته.

ومن أهم تنسيقات اللون الرمادي تنسيقه مع اللون الأسود مما يضمن الحصول على إطلالة رسمية مميزة كما تلائم أيضاً الخروجات الصباحية فى حالة ارتداء بنطلون چينز أسود، ومن أفضل التنسيقات النسائية ارتداء معطف رمادي على بنطلون اوڤر سايز بيج وهذه الإطلالة الهادئة تناسب الجامعة والخروجات العادية.

ويمكن مزج اللون الرمادي مع اللون البرتقالي فى إطلالة واحدة تناسب التجمعات العائلية، وبما أن الچينز من أكثر الأقمشة التى تناسب جميع الألوان بالتالى يمكن ارتداء بلوزة أو قميص رمادي على بنطلون چينز مما يضمن الحصول على إطلالة مميزة وأنيقة.

ويمكن ارتداء فستان أبيض طويل وعليه چاكت جلد قصير لونه رمادي مع إكمال الإطلالة بحقيبة وحذاء متناسقين،ومن أجل الحصول على إطلالة رسمية أنيقة وملفتة يمكن ارتداء بليزر وبنطلون أوڤر سايز لونهما رمادى وقميص أبيض مع وضع اكسسوارات بسيطة.

ملابس شتوية رمادية

يشهد شتاء هذا العام وجود قطع ملابس يجب ألا تخلو منها خزانة أى سيدة أو فتاة مع الحرص على اختيار بعضاً من هذه القطع يحمل اللون الرمادي كما يجب التعرف على موضة اللون الرمادي وتنسيقاته ضماناً للظهور بإطلالة رقيقة ومميزة.

تعد المعاطف القصيرة من قطع الملابس الأساسية للكبار والأطفال نساءً ورجالاً للوقاية من برودة الشتاء ويمكن تنسيقها مع بنطلون چينز ضيق،كما تعد السترة الاوڤر سايز من أحدث الموديلات الشتوية التى تعطى إطلالة رقيقة وبسيطة فى الخروجات العادية والتجمعات العائلية.

وتعد المعاطف الفرو من الأزياء التى لا غنى عنها فى ليالى الشتاء شديدة البرودة والتى توجد بتصميمات رقيقة ومميزة تُكسب من يرتديها بالفخامة والأناقة، كما تعتبر التيشيرتات من الملابس المريحة التى تحرص الفتيات على اقتنائها حتى تعطيهم إطلالة جذابة وشيك.

 

أكثر الألوان تناسقاً مع اللون الرمادي

يعد اللون الرمادي واحد من الألوان المحايدة كالأسود والأبيض وهذا يجعله من أساسيات الألوان فى خزانة ملابس أى فتاة وسيدة سواء فى الأزياء الصيفية أو الشتوية خاصةً أنه يتناسب مع كثير من الألوان الأخرى بالتالى يسهل تنسيقه فى الموديلات الكلاسيكية والكاجوال والسهرات والحصول على إطلالة ملفتة وجذابة.

ويعد الأحمر ومشتقاته من أفضل ما يناسب موضة اللون الرمادي وتنسيقاته بل ينتج عن هذا التمازج نوع خاص من الأناقة والتميز، ويمكن دمج اللون الرمادي مع اللون الأبيض للحصول على مظهر ناعمولطيف، وبما أن اللون الأسود ملك الألوان إذن فيمكن تنسيقه مع الرمادي والحصول على مظهر أكثر رقة وجاذبية.

ويعد اللون الأزرق بكل درجاته من أكثر الألوان تناسقاً مع اللون الرمادي وينتج عن هذا التناسق إطلالة رقيقة وهادئة،أما بالنسبة للتنسيق مع الأخضر الغامق فينتج عنه إطلالة جذابة وأنيقة، ومن أفضل التنسيقات التى تُشعرك بالدفء والهدوء تنسيق الرمادي مع اللون النبيتي.

ويتناغم اللون الرمادي مع اللون البنفسجي ويعطى إطلالةمثيرة وجذابة، كما ينتج عن تناسق الرمادي مع اللون الأصفر إطلالة ملفتة وأكثر إثارة، من المعروف أن الچينز يليق على جميع الألوان وعليه فإن تنسيقه مع اللون الرمادي سينتج عنه إطلالة أكثر من رائعة.

 

طريقة تنسيق اللون الرمادي في أزياء المحجبات

طريقة تنسيق اللون الرمادي في أزياء المحجبات
طريقة تنسيق اللون الرمادي في أزياء المحجبات

النساء جميعاً يحبون مواكبة الموضة سواء كن محجبات أو غير محجبات لهذا تحرص المحجبات على معرفة موضة اللون الرمادي وتنسيقاته فى الأزياء الفضفاضة باعتباره من الألوان المنتشرة هذه الأيام، وللحصول على إطلالة محتشمة ولطيفة يمكن تنسيق فستان رمادي مع حذاء وحقيبة لهما نفس اللون الأبيض مع حجاب أبيض وعليه نقوش رمادية.

كما يمكن ارتداء چيب رمادية وبلوزة سوداء أو العكس مع الحرص على ارتداء حقيبة واكسسوارات مطعمة بقليل من الرمادي، وكذلك ارتداء عباءة رمادية اللون مع لف وشاح حول الرقبة لونه برتقالي، ويمكن ارتداء سترة اوڤر سايز لونها بيچ على بنطلون ضيق رمادي

ومن أفضل التنسيقات ارتداء فستان طويل لونه رمادي به نقوشات على شكل ورد أو فراشات لونها أحمر مع ارتداء حجاب أحمرأو لبس بلوزة وردية اللون على بنطلون اوڤر سايز رمادي وطرحة مشجرة يتداخل فيها اللونين،  كل هذه التنسيقات وغيرها تتناسب مع الحجاب مع التنويه على الاهتمام بالتنسيق بالاكسسوارات والشنط والأحذية.

موضة اللون الرمادي وتنسيقاته فى الأثاث

قد يعتقد البعض أن موضة اللون الرمادي وتنسيقاته تنحصر فى الأزياء والملابس فقط لكن هذا اعتقاد خاطئ إذ يدخل الأثاث والعفش ضمن صيحات الموضة التى يهتم بها الكثيرون للحصول على منزل أو مكتب مجهزين على أحدث موضةخاصةً أن الرمادي لون حيادي مما يسهل على الأفراد اقتناء الأثاث والمفروشات بالألوان المفضلة إليهم.

وتشمل موضة اللون الرمادي دهان الحوائط والأبواب والشبابيك، كما أصبحت الأجهزة الكهربية تُطلى باللون الرمادي أى لم يعد يقتصر لونها على الأبيض كما كان قديماً، ومن أهم تنسيقات اللون الرمادي مزجه مع الألوان الأخرى فى صناعة السجاد والموكيت والستائر والمفروشات، كما يدخل اللون الرمادي فى الصينى والكنب والمجالس.

على الرغم من فخامة اللون الرمادي إلا أنه يسبب الملل إذا شغل حيز كبير من المكان لذا يجب كسر رتابته، فإذا كان لديك كنب رمادي يفضل إضافة مقعد لونه مختلف كالأزرق أو النبيتي بالإضافة إلى تعليق بورتريهات تحمل ألوان مبهجة تتناسق مع اللون الرمادي مع فرش سجادة تتمازج بها الألوان.

كما يفضل أن تكون الإضاءة كثيفة حتى تبعث بالبهجة داخل المكان علاوةً على توزيع وسائد وتحف وڤازات بلون ملفت كالأصفر لكسر اللون الرمادي، ومن أفضل الأشياء التى تكسر رتابة المكان وضع الزهور به واختيار مفروشات ووسائد بها أشكال زهور.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى