تناسق الالوان

الألوان الترابية لصيف 2021

الألوان الترابية لصيف 2021 ، تتربع الألوان الترابية علي عرش موضة هذا العام علي كلا الجانبين الموضة الرجالية والنسائية وهذا ما صرح به معهد الموضة الألماني وهو أن الألوان الترابية كالبيج الفاتح والبني والأوف وايت مكتسحة ساحة الألوان بشدة، وذلك لما تتميز به من إطلالة ساحرة ورائعة لكل مرتديه، لذا ننصحك بإمتلاك قطعة أو قطعتين بأي من الألوان الترابية فبرغم من مظهرها الأنيق يمكن تنسيقها مع أي لون آخر بكل سهولة.

 

الألوان الترابية لصيف 2021

تعد الألوان الترابية من أبرز الألوان الجذابة والتي لا تنتهي موضتها مع مرور الوقت فهي ملائمة للرجال والسيدات، وقد ظهر هذا في الأزياء والتصميمات المقدمة للشباب في صيف 2021.

إذ تباينت الألوان ما بين الأبيض والكافيه والأزرق السماوي بجانب الحرص على إستخدام الألوان الزاهية أيضا لتتناسب مع درجة الحرارة المرتفعة، وانعكاس أشعة الشمس والتمكن من إمتصاصها، كما كان اللون الرمادي الفرصة في الظهور بين العديد من الاستايلات المختلفة، بالإضافة إلى أنه مناسب للتنسيق مع الكثير من الألوان الأخري في عدة تصميمات.

ومن المقبول أيضا بالنسبة للشباب الحصول علي بدلة بإحدي الألوان الترابية سواء كانت باللون الرمادي أو البني الفاتح حيث يجب ألا تخلو خزانة الرجال من بدلة بتلك الألوان، فهي الأمثل والأروع في كل المناسبات الرسمية وغير الرسمية وفي حفلات الزفاف وعشاء عمل وإجتماع وغيرها من الأحداث المختلفة.

أما بالنسبة للنساء سواء فتيات أو سيدات يمكن إعتماد الألوان الترابية في كثير من التصاميم المختلفة للأزياء مثل الفساتين الكلاسيكية أو فساتين السهرة والتنورات والقمصان والبنطلونات وغيره من القطع الأخري.

حيث يمكن إختيار الفستان الميدي بلون البيج الناعم  ووشاح بنقشة الفهد وحقيبة صغيرة ذات شكل مبتكر وحذاء مسطح ويعد هذا لوك كاجوال يجمع بين العصرية والراحة، كما يمكنك أن تضيفي إكسسوارات ناعمة إلي جميع إطلالتك الموحدة باللون البيج.

ولكن يجب عليك توخي الحذر من فخ المبالغة في إختيار الإكسسوارات لأنه تدرج متميز وناعم إذ من الممكن تجربة أقراط يتدلي منها الصفد الأبيض أو الأسود وذلك حتي تنسقي اللوك بإطلالة جذابة.

لذلك أهم ما يميز الألوان الترابية قدرتها علي الملائمة مع كثير من الألوان الأخرى مثل البرتقالي والزهري، فعلي سبيل المثال يمكن إرتداء بنطلون بيج فاتح مع قميص برتقالي،  كما تستطيع أيضا صاحبات البشرة السمراء إرتداء فستان أصفر مخلوط بالقليل أو الكثير من الذهب أو البرونز.

 

الألوان الترابية في الملابس

حضر الترابي بمختلف درجاته بقوة علي منصة العروض عام 2021 إن كان في الملابس  أو الاكسسوارات ولم يأت البيج  في قطعة واحدة فقط، بل أتي في ستايلات موحدة بنفس اللون وانتقل من المنصات الصيفية والربيعية إلي أزياء النجمات الرسمية واليومية لتكون من أبرز صيحات موضة هذا العام.

تتميز الألوان الترابية بسماكة قوامها وعتمتها علي عكس الألوان المائية التي تتميز بلمعانها وقوامها الخفيف، كما سميت الألوان الترابية بهذا الإسم لأنها بدرجات ألوان التربة.

يوجد هناك الكثير من الأشخاص يفضلون هذه الدرجات من الألوان لأنها تمنحهم الشعور بالدفء والهدوء والبساطة وعدم التكلف عند إعتمادها في الملابس، كما ننصحك بأهمية تنسيق الألوان بطريقة تناسب البشرة فلا يجب أن تلتفت إلي الموضة دون النظر إلي مدي توافق اللون مع لون بشرتك.

ف لون البشرة الصفراء أو الشاحبة: يُناسبها الألوان الباردة مثل الرمادي والعنابي والأزرق الغامق بالإضافة إلي اللون الأخضر وغيرها، أما البشرة النضرة: يُناسبها الألوان الدافئة مثل العسلي والبني والذهبي.

يكمن سر الطريقة المثالية لإختيار الألوان في تحقيق التوازن بين الألوان الدافئة والباردة كما في مكياج العيون.

 

اللون الترابي الفاتح

لا يمكن لإثنين الإختلاف علي فخامة اللون البيج الرائع أو اللون الترابي الفاتح فمن الصعب تخيل خلو خزانة ملابس من هذا اللون لكلا من الرجال والنساء، فكل من يمتلك قطعة ملابس باللون البيج فإنه يتمتع بذوق رقيق.

بالإضافة إلي أنه سيحصل من خلال تنسيق هذه القطعة مع كثير من الألوان المختلفة الأخرى التي تليق بها من أجل إطلالة ساحرة لا مثيل لها، أما عن كيفية معرفة الألوان المناسبة مع اللون الترابي الفاتح في الملابس فيمكنك معرفة ذلك من الإطلالات الآتية:

  • اللون البيج مع الأرجواني الغامق:وهي من أقوى الإطلالات أنوثة وفي نفس الوقت تعكس قوة شخصية مرتديه.
  • اللون البيج مع الرمادي والأبيض: يعتبر الأبيض والرمادي من أكثر الألوان تناسقا ويمكن بكل سهولة تنسيق البيج معها لمنحها الحيوية والإشراق.
  • اللون البيج مع الألوان الزاهية: يمكنك عزيزتي الحصول علي إطلالة مرحة تعكس شخصيتك وذلك من خلال إختيار اللون الأزرق الفيروزي واللون الوردي الفاتح في إطلالة واحدة ناعمة، كما يمكنك أن تضيفي إكسسوار بسيط للغاية.
  • البيج مع درجات الوردي: يشبه تنسيق هذه الألوان مع بعضها البعض بإطلالات أميرات ديزني، فماعليك إلا الجمع بين الوردي الزاهي والبيج ويمكن تنسيق بعض الألوان الحيادية مثل الرمادي.
  • اللون البيج مع البرتقالي والكافيه: لاشك أن تلك الألوان تنتمي إلي مجموعة أو عائلة واحدة فهي تتماشي مع بعضها بشكل كبير للغاية، وإذا كنتي ترغبين في إطلالة أكثر هدوء فيمكنك الإعتماد علي البرتقالي للحقيبة أو الإكسسوار أو الحذاء.

 

درجات اللون الترابي

تعتبر الألوان الترابية أو الأرضية نوع من الألوان العديدة للألوان مثلها، وفيما يلي سوف نطلعك علي الألوان التي تتناسب مع الألوان الترابية بداية من اللون البيج نهاية إلي اللون البيج المائل للزيتوني وكيفية تنسيقها بشكل جذاب ورائع.

الألوان التي تتناسب مع درجات اللون البيج: يعتبر اللون البيج من الألوان الكلاسيكية مثلها مثل اللون الأسود والأبيض والرمادي فهو لا يتغير مع موضة  العام إذ  يقوم  المصممون كل موسم بعمل  مجموعة  كاملة باللون  البيج بمختلف درجاته بغض النظر عن موضة الموسم.

حيث يتناسب البيج بجميع درجاته مع الكثير من الألوان كما أنه مناسب لكافة المناسبات، بالإضافة إلي أن اللون البيج يحتوي علي العديد من ظلال البيج المختلفة وهذا ما يعطي إحساس بالراحة عند إختياره.

كما يوجد العديد من درجات اللون البيج والتي تميل إلي الألوان الترابية وهي درجات البيج البيج الوسط الدافئة وهي الأكثر شيوعا في موضة 2021.

  • درجة الأوف وايت أو الكريمي أو الحليبي وتتناسب هذه الدرجة مع جميع الألوان والدرجات وذلك لأنه يعد من الألوان المحايدة.
  • اللون البيج الرملي: وهذه الدرجة مشابهة للون الرمال علي الشاطئ وهي مزيج من اللون الأصفر والبيج وهي الدرجة المفضلة لدي غالبية الأشخاص فهو مناسب في الحياة اليومية والعطلات الصيفية، وفي الأوقات الرسمية ك إجتماعات العمل أو الإجتماعات الشخصية، ويمكن الجمع بين البيج الرملي مع اللون الوردي والفوشيا والفستقي والأخضر واللون الموف الفاتح والغامق واللون البني الداكن والأزرق الملكي.
  • اللون الكافيه أو الجملي أو العسلي أو الكراميل: وهو درجة شائعة من اللون البيج المختلط مع البني كما أنه من الألوان المتواجدة في كل خزانة ملابس، يتناسب اللون الكافيه مع اللون الأصفر الفاتح والجينز والزيتي والسماوي واللون الكاكاوي.
  • اللون البيج المائل للزيتوني: يتميز هذا اللون بأنه هادئ ولطيف للغاية وهو قريب من لون زي الجيش مما يمنح إطلالة ساحرة وكلاسيكية وهو مناسب للعمل في مكتب أو نادي والملابس اليومية والغير رسمية أيضا، كما يتناسب هذا اللون مع اللون الطوبي والمشمشي والزمردي الشاحب والبني البرونزي.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى