أنواع الأقمشة

الجواكيت القطيفة للشتاء

الجواكيت القطيفة للشتاء، تبدأ الفتيات والنساء عند قدوم الشتاء بالبحث عن الملابس الثقيلة لكي يضمنوا التدفئة لأنفسهم، وكانت نتيجة هذا البحث هو ظهور الجواكيت القطيفة، تعد الجواكيت القطيفة للشتاء من أجمل قطع الثياب التي قدمها مصممي الأزياء، فأي ملابس مصنوعة من القطيفة تضفي لمسة خاصة بها، فقماشة المخمل نفسها تمتلك ملمس ناعم وذلك يزيد من جاذبيتها وتُرغِم كل الفتيات علي شرائها، لذلك أصبحت الملابس المخملية أكثر انتشارا في الأسواق، وكانت الجواكيت القطيفة من أشهر أنواع الجواكيت التي توفرت في فصل الشتاء، لذلك سنتحدث معكم في مقال اليوم عن هذا النوع المميز من الثياب ألا وهو الجواكيت القطيفة للشتاء.

 

الجواكيت القطيفة للشتاء

موضة الجواكيت المفتوحة

تعتبر الجواكيت القطيفة من أكثر الملابس الأنيقة والمناسبة لفصل الشتاء، فكل من يرغبون بالحصول علي إطلالة أكثر جمالا وأنوثة يقومون بإرتداء الجواكيت القطيفة، فهذا النوع من الملابس لا يتميز بتصميمه الرائع فقط ولكن يمنح كل من يرتديه التدفئة اللازمة.

حيث يستطيع الأشخاص البقاء في منازلهم والحصول علي الشعور بدفء أكثر بارتدائهم الجواكيت القطيفة، كما يمكنهم الخروج بها وارتدائها في أي مناسبة وأي وقت وهذا أكثر شيء يميزها، فهي تقوم بحل أي مشكلة تواجه المرأة عند اقتنائها لنوع الملابس الذي سترتديه، حيث تليق الجواكيت القطيفة بمختلف الاستايلات والأماكن التي يمكن الذهاب إليها.

يتم تصميم الجواكيت القطيفة بأكثر من طريقة وارتدائها مع مختلف قطع الملابس والظهور بها بأكثر من استايل، فهذه القطعة من الملابس تعد من قطع الثياب سهلة التنسيق سواء مع قطع الملابس الأخري أو في تصميمها للحصول علي إطلالات مختلفة.

ترتدي الكثير من السيدات والفتيات الجواكيت الصوف أثناء جلوسهم في المنزل، حيث تعد الملابس القطيفة بشكل عام والترينجات بشكل خاص، من أنسب أنواع الملابس لذلك يقومون باللجوء إليها.

في أغلب الأوقات تقوم أكثر السيدات بارتداء الجواكيت القطيفة مع بنطلون من الجينز ويكون أسفل الجاكيت بلوفر أو قطعة علوية أخري تناسب أجواء الشتاء وتليق بالجاكيت مع حذاء رياضي، وعادة ما يتم هذا التنسيق عندما تريد الحصول علي طلة كاجوال أنيقة ومختلفة.

يليق الجاكيت القطيفة بتنسيقات الفتيات المحجبات بدرجة كبيرة، حيث ترتدي كثير من الفتيات المحجبات الجواكيت القطيفة مع نوع من أنواع الجيب التي يمتلكونها أو فستان بسيط، والذي يساعدهم في تحقيق هذا الشئ هو الجاكيت القطيفة، ف تنسيقه لا يقتصر علي نوع قماش أو تفصيله معينة للملابس.

 

جواكيت فرو بناتي

الجواكيت القطيفة للشتاء
الجواكيت القطيفة للشتاء

تعتبر الجواكيت الفرو من أكثر أنواع الجواكيت المنتشرة ولا يأتي فصل الشتاء إلا إذا كانت هذه الجواكيت متوفرة في جميع المحلات وموجودة ضمن الملابس الموضوعة في قوائم الموضة، يليق الجاكيت الفرو بمختلف الأعمار، فالكبار والصغار يفضلونه ويعتمدون عليه في أي إطلالة لهم.

بالنسبة لجواكيت الفرو البناتي فإن أغلب الأمهات الذين يهتمون بأناقة أطفالهم يلجأون إلي الجواكيت الفرو، حيث أن الجواكيت الفرو ليست مصممة فقط للفتيات بل للأولاد أيضا وسنعرض عليكي عزيزتي فيما هو آت، معلومات أكثر عن الجواكيت الفرو للبنات:

  • توجد الجواكيت الفرو للبنات بأشكال وتصاميم متنوعة وألوان عديدة، ومن ضمن هذه الألوان هي الألوان الزاهية والمبهجة التي تليق بالأطفال ك اللون الأحمر والزهري والبنفسجي وغيرهم من الألوان التي ينجذب لها الأطفال ويحبونها.
  • تقوم الأمهات بتنسيق الجاكيت الفرو مع بنطلون من الجينز أو كلون ثقيل أو ميني جيب أو فوق الفساتين القصيرة، مع حذاء برقبة طويلة أو أحذية عادية مع اسكارف للرقبة وقبعة للرأس مع قفازات لليد و تسريحة ناعمة وأنيقة، تليق بالسن الخاص بهم ونوع الشعر والمكان الذي سيقومون بالذهاب إليه.
  • ليست الجواكيت الفرو وحدها من يدخل في صناعتها قماش الفرو، بمعني أن هناك أنواع جواكيت مختلفة ك الجينز والبامب وغيرهم من الجواكيت الأخري يتم حياكتها من قماش الفرو فهو يضفي عليها لمسة وجمالا ساحراً، بالإضافة إلي أن الفرو من أكثر الأقمشة التي لها القدرة علي التدفئة الجيدة والسليمة لمن يرتديها، لذلك تصنع أغلب الملابس الشتوية من الفرو.

 

أنواع الجواكيت الشتوية للفتيات

من المعروف أن فصل الشتاء تتميز ملابسه بالألوان الدافئة والهادئة والأقمشة الناعمة فإن أكثر ما تبحث عنه الفتيات الملابس التي تناسبهن وتناسب أجواء الشتاء في الشكل ونوع القماش المصنوع منها، لذا تتجه الفتيات للبحث عن الموضة والأزياء الحصرية للملابس، و يكتشفون أن الجواكيت بصورة عامة هي أول قطع الثياب المحتلة قوائم الموضة، في هذه الفقرة سنوضح لكم أشهر أنواع الجواكيت ولكم فرصة إختيار النوع المناسب وهذه الأنواع هي:

أولاً الجواكيت الجينز:

إن كنتي ممن يفضلون قطع الملابس الأنيقة والخفيفة المناسبة لنوع جسمك والتي تليق بأي مكان ومناسبة تقومين بالذهاب إليها، ما عليكي إلا شراء الجاكيت الجينز بأي شكل من أشكاله، ف الجاكيت الجينز يتوفر بأشكال متعددة وكثيرة ولم يفشل أي من هذه الأزياء بأن يجذب جميع الأذواق والأراء له.

لا يقتصر وجود الجاكيت الجينز في فصل الشتاء فقط، بل أنه متوفر في جميع فصول السنة وذلك لملائمته لمختلف الأجواء، يوجد الجاكيت الجينز الطويل والقصير ومتوسط الطول، وكل من هذه الأنواع يتوفرون في خزانات أغلب الفتيات، حيث من الصعب إيجاد فتاة تستطيع الإستغناء عن الجاكيت الجينز.

يمكن تنسيقه مع أي نوع بنطلون أو جيبة أو حتي فستان طويل أو قصير مع نوع حذاء يليق بباقي قطع الثياب والطلة.

ثانياً الجواكيت الووتر بروف:

تسعى الفتيات دائما إلي البحث عن نوع جاكيت مصنوع من قماش مقاومة للأمطار لذلك يتركز اختيارهم علي الجواكيت الووتر بروف، من أجل أن هذا النوع هو الأكثر شيوعاً وله شعبية كبيرة جدا فهو ليس فقط مقاوم للماء بل يحفظ من يرتديه من البرودة، غير ذلك فإن الجواكيت الووتر بروف معروفة بأنها لأصحاب الأذواق الراقية الذين يريدون الظهور بأفضل مظهر.

ثالثاً الجواكيت الشمواه:

تعد الجواكيت الشمواه من أكثر أنواع الجواكيت التي تليق بالفتيات بدرجة كبيرة جدا كما أنها غاية في الجمال ومناسبة لمختلف الإطلالات، يمكن تنسيقها مع حذاء شمواه بنفس لونها وإرتداء بلوفر من الصوف أسفلها علي بنطلون أو جيبة.

 

أنواع الجواكيت الرجالي

الجواكيت القطيفة للشتاء
الجواكيت القطيفة للشتاء
  • الجواكيت الصوف: إن الجواكيت الصوف من أكثر أنواع الملابس المفضلة لدي الرجال، وذلك لأنهم يستطيعون الخروج بها في أي وقت مهما كان الطقس بارداً فهي قادرة علي حمايتهم والحفاظ عليهم من البرد القارص، كما أنهم يستطيعون امتلاكها بأطوال مختلفة وتنسيقها مع أي نوع ملابس أو أحذية يمتلكونها.
  • الجواكيت البامب:تعتبر الجواكيت البامب من أهم القطع الأساسية التي يجب أن تكون متوفرة لدي كل رجل يهتم بأناقته ويريد الحصول علي أكبر قدر من الدفء، تكون الجواكيت البامب عبارة عن جواكيت منتفخة في شكلها مبطنة من داخلها بالعديد من الأشياء التي تجعلها تمنح من يرتديها بالدفء، عادة ما تكون هذه الجواكيت سميكة وقصيرة في الطول.
  • الجواكيت الجلد: لا تختلف الجواكيت الجلد في مواصفاتها كثيرا عن الجواكيت الأخري، لكنها أكثر شياكة عن غيرها من الجواكيت، حيث أن أحدث وأروع الإطلالات الخاصة بالرجال والتي تكون مليئة بالمثالية والإبداع، يرجع أصلها إلي وجود الجواكيت الجلد ضمن الملابس المنسقة لهذه الإطلالة الجذابة.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى