أنواع الأقمشة

قماش الصوف ميلتون للشتاء

قماش الصوف ميلتون للشتاء، يبحث جميع الأشخاص سواء رجال أو نساء عند قدوم فصل الشتاء عن نوع جيد من القماش العازل للماء والرياح والحماية من برودة الشتاء، بحيث يكون نوع قماش جيد وأنيق لكي قوموا بتفصيل ملابسهم منه، لذلك إن كنت ممن يبحثون أيضا علي نوع قماش ف أنت الآن في المكان الصحيح لأننا يشرفنا أن نساعدك في الحفاظ علي كل من جمال إطلالتك وصحتك، وذلك من خلال تقديمنا أفضل نوع قماش لك وهو الصوف ميلتون والذي تتوفر به المزايا التي تبحث عنها في الملابس لفصل الشتاء في كل عام.

 

قماش الصوف ميلتون للشتاء

يطلق عليه لقب الميلتون الصوفي الصيني ويرجع هذا إلي أول دولة قامت بصناعته ألا وهي الصين، حيث وجد هذا النوع منذ ثلاثة قرون ماضية كما تم صناعته بنسبة من الصوف و البوليستر ولكن كانت نسبة الصوف أعلى بحوالي 20%.

يعرف قماش الصوف ميلتون بأنه من أكثر أنواع الأقمشة التي تحمي الإنسان من الطقس البارد وهذا لوجود طبقة عازلة للماء، حتى لا يعمل الصوف على إمتصاصها لأن هذا يؤدي إلى ثقل الملابس المصنوعة من هذا النوع من القماش.

وجدت أحكام معينة لتنظيف الملابس المصنوعة من هذا القماش، حيث لا يصح غسل أقمشة الملابس أو أي شئ تم حياكته من الصوف ميلتون، حيث يترتب علي هذا انكماش القماشة مما يؤدي إلي تغيير في شكلها، بذلك ننصح بإستخدام سوائل تنظيف خفيفة.

ليست الملابس فقط التي يتم صناعتها من الصوف ميلتون بل توجد بعض من أنواع مفارش السرير يدخل في صناعتها ك البطاطين، فهذا النوع من أفضل أنواع الأقمشة التي تعمل علي التدفئة، لذلك نجد كثير من الناس تقوم بشراء ثيابها ك البدل والفساتين و المعاطف المصنوعة من أقمشة الصوف ميلتون.

يتميز هذا النوع بمرونته وخفة وزنه و لكن عند سقوط الماء عليه يزداد وزنه ويصبح ثقيلاً، لذلك عملت المصانع التي تقوم بتصنيعه علي مراعاة تزويده بطبقة عازلة للماء حتي لا يعاني أي شخص من ثقولة الوزن.

 

قماشة ميلتون

إذا كنت تبحث عن نوع قماش ذو خامة ممتازة وعملية وبسعر جيد إذن عليك بشراء ملابس الميلتون، أو القماش ثم الذهاب إلي ترزي يقوم بتصميمها لك وعلي حسب إختيارك للقصة، وجدت قماشة الميلتون في كثير من ملابس الخريف والشتاء وكانت هذه الملابس من القطع الأساسية مثل:

  • السويت شيرت: يعتبر السويت شيرت من أهم قطع الثياب العلوية لفئة الشباب لكل من البنات والأولاد، حيث إعتمد عليه الكثير في طلتهم الكاجوال وقاموا بإرتدائه في أوقات كثيرة فهو مناسب جدا للخروجات الخفيفة والجامعات، وجد السويت شيرت الميلتون بجميع الأشكال والألوان ولكن سيطرت ألوان فصل الشتاء علي الألوان الأخرى.
  • البناطيل: لا يمكن لأي من الجنسين التخلي عن البنطلون فهو أساس القطع السفلية في خزانة كل فرد، وجدت البناطيل الميلتون للخروج والبيت بالإضافة إلى وجود بناطيل ميلتون رياضية، يحصل عليها الكثير من النساء والرجال للذهاب بها إلي الجيم أو للخروجات الخفيفة فهي معروفة بأنها تمنح الراحة لكل من يرتديها.
  • الجيب: إنتشرت الجيب الميلتون في الفترة الأخيرة بكثرة في محلات المحجبات ومحلات الملابس للفتيات بشكل عام، كما توفرت بجميع الألوان التي ترغب بها أي فتاة وكانت أكثر الأشكال للجيبة الميلتون القماش السادة الخالي من أي نقوشات، ولا يمنع هذا من وجود أشكال منقوشة ولكن كانت أقل إنتشارا.

 

أفضل الأقمشة الشتوية

عند قدوم فصل الشتاء يبدأ الجميع بالذهاب إلى محلات الملابس لإستكشاف موضة الملابس الجديدة لهذا العام وأنواع الأقمشة المناسب،  ثم يقومون بإقتناء ملابس جاهزة أو أقمشة بدون تفصيل، و هناك أنواع أقمشة معينة خاصة بفصل الشتاء أبرزها الآتي:

  • الصوف: لا تخلي أي خزانة ملابس سواء للرجال أو النساء وحتي الأطفال من الملابس الصوفية فجميع أنواع الملابس يمكن صناعتها منه، لا يقتصر قماش الصوف علي نوع واحد فقط، حيث تتعدد أنواعه ويختلف كل نوع عن الآخر في طريقة الحصول عليه فمثلا صوف الكاشمير يتم الحصول عليه من ماعز الكاشمير الموجود في دولة الهند، وأنواع أخرى كثيرة ك الأنغورا وهذا النوع ينسج من صوف الأرانب.
  • البوليستر: هو عبارة عن ألياف صناعية يتم الحصول عليها من خلال دمج مواد كيميائية معينة مع الصوف ومادة البترول، ليست الملابس وحدها التي تصنع من البوليستر فبعض الأجهزة الكهربية يدخل البوليستر في صناعتها ك الحاسوب، يتميز البوليستر بقوة متانته وسهولة تنظيفه وأكثر ما يتميز به هو أنه مضاد للماء وهذه من أكثر الصفات التي يصعب العثور عليها في أي نوع قماش آخر.
  • المخمل: قماش المخمل أو ما يسمى بالقطيفة، إن هذا النوع من أشهر أنواع الأقمشة التي تستخدم في الملابس والمفارش الخاصة بأثاث المنزل فهو أكثر أنواع الأقمشة ذات الملمس الناعم، قامت الكثير من الفنانات بالإطلالة بفساتين مصنوعة من المخمل فهو معروف أنه لأصحاب الذوق الراقي وكل من تهتم بأناقتها ومظهرها.

 

الأقمشة الصيفية

يعرف الصيف بأنه أكثر الشهور التي يشعر فيها الشخص بالحرارة وهذا بسبب إرتفاع درجات الحرارة في هذا الفصل، لذلك عليك بمراعاة الإختيار المناسب لنوع قماش الملابس الذي ستكون بحوزتك لهذا الفصل، حتي تستطيع الظهور بأجمل مظهر وتحافظ علي إطلالتك من خلال إختيارك لهذه الأنواع من القماش بجانب الإحساس بالرطوبة، ومن أفضل الأقمشة المستخدمة في الصيف هي :

  • القطن: يعتبر القطن من الأقمشة الشائعة في الأسواق بسبب مرونته ونعومة ملمسه، يتم الحصول عليه من محصول القطن الزراعي، يمكنك الذهاب بالملابس القطنية إلي أي مكان وإرتدائها أثناء ذهابك للعمل، فهو يمنح كل من يرتديه التحرك بسهولة والقدرة علي البقاء بها لمدة طويلة طوال اليوم.
  • الشيفون: إحتل الشيفون قائمة الموضة للملابس في فصل الصيف لكل عام وإعتمدت عليه الكثير من الفتيات في مختلف إطلالاتها، وذلك لوجودهم به الذوق الرقيق والمبهر بجانب أنه مريح جدا في إرتدائه، كما تُصنع من قماشته الجيب و البلوزات و الدريسات والفساتين، ويعتبر الشيفون من أخف أنواع القماش لذا كان من أكثر الأقمشة الرائجة لفصلي الصيف والربيع.
  • الحرير: أكثر أنواع الأقمشة نعومة مما تجعله مقاوم للأتربة والغبار، حيث يعمل هذا علي بقائه نظيفاً وحسن المظهر، تجد أنواع كثيرة للقماش لذلك عزيزي القارئ نريد تقديم بعض النصائح التي تفيدك، وأهمها أن من الأفضل إختيار ملابس جاهزة من الحرير بدلا من شرائك القماش بمفرده لصعوبة تفصيل الملابس الحرير.

 

أنواع أقمشة الفساتين

تحدثنا مسبقاً في هذا المقال عن عدة أنواع من الأقمشة ويعتبر معظمها يتم تفصيل الفساتين منه بمختلف أنواعها، وكانت هذه الأقمشة هي( الشيفون و الحرير و القطن و المخمل)، والآن سوف نقوم بتزويد بعض أنواع الأقمشة الأخرى التي تدخل في صناعة الفساتين وهي كالتالي:

  • التل: إذا كان فستانك مصنوع كاملا من التل فلا تستطيعين إرتدائه في فصل الشتاء لأنه يمرر الهواء للجسم، لذلك تفضل النساء إرتدائه في الأيام التي تكون الحرارة فيها عالية، و تعد جميع الفساتين والملابس المصنوعة من التل تكون رائعة.
  • الدانتيل: يستخدم الدانتيل في تزيين الملابس وصناعتها فهو نوع قماش رقيق جدا، يصنع الدانتيل من خيوط الكتان أو الحرير ويكون عبارة عن نقوشات بها فراغات، وغالباً يتم حياكة طبقة أسفله لتليق بالفتيات المحجبات لأن هذه الفراغات تكشف الجسم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى