أزياء متنوعةأنواع الأقمشة

 موضة التنانير القطن للخريف

موضة التنانير القطن للخريف، تعتبر بداية كل فصل من فصول السنة هي إستعداد وتأهيل للبدء في خوض مرحلة جديدة في الأزياء والموضة، معنا في مقال اليوم فصل من فصول السنة الأربعة ألا وهو فصل الخريف، والذي يحبه كثير من الناس وذلك لأجوائه اللطيفة وملابسه المعروفة بأزيائها وأشكالها الساحرة، إخترنا لكم نوع من هذه الثياب وهو الجيبة، فهي تعد القطعة الشهيرة بالنسبة للفتيات سواء لتصميماتها المختلفة أو لنوع القماش المصنوعة منه، لذلك أردنا أن نتحدث عنها ونمدكم ببعض التفاصيل حول هذا النوع كطريقة تنسيقه والزمان والمكان التي تستطيع كل سيدة أو فتاة إرتدائها خلاله.

 

موضة التنانير القطن للخريف

تعتبر الجيبة القطن من  أهم أنواع الجيب أو قطع الثياب بشكل عام إذ أن معظم الفتيات يمتلكونها بمختلف أنواعها وألوانها، وهذا لأنهم وجدوها مناسبة لجميع أنواع الجسم.

بالإضافة إلي أنها تناسب كثير من الأماكن والأوقات، ف تستطيع أي فتاة أو حتي سيدة الذهاب بها إلي مكان العمل والجامعة وحتي  الخروجات البسيطة مع العائلة أو الأصدقاء.

تصنع الجيبة القطن من قماش القطن ويتم حياكتها بأكثر من طريقة، لذلك نجد في السوق الجيب القطن ذات القصة الواسعة والضيقة والقصيرة والطويلة وبمختلف الموديلات، تتوفر جميع أشكالها في المحلات التجارية التي تعمل علي بيع وتوفير ملابس الفتيات والنساء بشكل عام.

تتيح الجيب القطنية فرص كثيرة للفتيات وهذا لأنها تمكنهم من تنسيقها مع كثير من القطع العلوية للملابس، حيث أنها تليق بالجواكيت والبلوزات و المعاطف وأنواع أخرى متعددة.

لذلك فإن للجيبة القطن مصنفة بأنها من أكثر الأنواع شهرة وإستخدام، ننصح أي فتاة سواء كانت خروجاتها أو الأماكن التي تذهب لها كثيرة بأن تملك جيبة قطنية.

توجد أنواع متنوعة للجيب ولكن تظل الجيبة القطنية أشهرها وأنفعها، فلا غني عنها في خزانة أي فتاة وهذا لمميزاتها التي تتمتع بها وتمنحها لكل من تقوم بإرتدائها.

ندعو كل من لا تحتوي قائمة الملابس الخاصة بها علي جيبة قطنية بأن تقوم بشرائها وضمها لباقي الملابس التي تملكها.

توجد مزايا ومواصفات أخري حول الجيبة القطن سنقوم بذكرها لاحقا في الكلمات التالية من المقال ولكن ما نحب التأكيد عليه هو أنكم لن تجدوا في جمال وأناقة الجيبة القطن، وقد أدركتم هذا بقرائتكم للمعلومات الخاصة التي قمنا بذكرها.

 

أفكار لتنسيق الجيبة القطنية للخريف

تعتبر الجيبة القطنية من أكثر أنواع الجيب سهلة التنسيق لذلك ستجدون في هذه الفقرة أكثر من طريقة تنسيق لها، وهذا سيساعد كل فتاة لديها جيبة قطنية بإرتدائها بأكثر من طريقة وستكون جميع الطرق مناسبة لمواعيدك وسهراتك، ويمكنكم تنسيقها بجميع الطرق الآتية:

أولاً الجواكيت:

دعونا نتعرف في البداية عن الجواكيت وأنواعها والذي يليق منها بالجيبة القطن، تعرف الجواكيت بملائمتها لجميع أنواع الثياب سواء علوية أو سفلية، وهذا أول سبب يجعل الكثير من الفتيات يقبل علي شرائها.

تعرف الجواكيت بأنها مناسبة للرجال والنساء والأطفال وتتعدد أنواعها ك الجواكيت الجينز والروزالين والجواكيت الفرو وأنواع متنوعة تصنع جميعها من أقمشة مختلفة.

بالنسبة لتنسيقها مع الجيبة القطن فإن جميع أنواعها وأشكالها يليق بالجيبة القطن خاصة الجيبة القطنية السوداء، تعمل أيضا علي إعطاء طلة كاجوال و عصرية وفورمال، ولكن لكل إستايل نوع أو أكثر من الجواكيت الذي يليق بهذه الطلة.

ثانياً البلوزات:

البلوزات هي من ضمن القطع العلوية وأكثرهم أناقة ومثالية وهذا لأنها تليق بمختلف أنواع البناطيل والجيب بالإضافة إلي ملائمتها لجميع المناسبات، حيث يوجد منها البلوزات السواريه للسهرة وأخري خاصة بالحفلات والمدارس، كما يوجد أيضا أنواع أخري للعطلات والمقابلات الرسمية أو العادية.

ثالثاً المعاطف:

توجد المعاطف بموديلات أكثرها متشابهة مع بعضها فهي تعرف المعاطف بأنها أكثر أنواع الملابس التي يتم إرتدائها والإعتماد عليها في فصل الشتاء، وذلك لأنها تعمل علي منح من يقوم بإرتدائها تدفئة عالية وحماية من درجات البرودة القارصة.

تتشابه المعاطف كثيرا مع الجواكيت وذلك لأنهم يقوموا بنفس الدور قي الإرتداء، تليق المعاطف علي الجيب القطنية بدرجة كبيرة جدا.

 

أنواع تنانير للمحجبات

بداية يجب أن نعرفكم علي نقطة مهمة وهي أن التنانير لا يتوقف إرتدائها في أوقات معينة، يعتقد البعض أن الجيب صُنعت خصيصاً للمحجبات.

لكن هذا الإعتقاد ليس له أي صحة، والدليل علي ذلك هو أن الجيب وجدت منذ زمن طويل وطلت بها النجوم علي الريد كاربت، وظهروا بها في كثير من الإطلالات الأخري وأعمالهم الفنية.

وظلت الجيب حتى وقتنا هذا يتم إرتدائها من قبل الفتيات المحجبات والغير محجبات، بالتأكيد هناك أنواع مختلفة سواء في الشكل أو القصة لكي تناسب كل من المحجبات وغيرهم.

لكننا سنتحدث عن كل ما يخص الجيب الخاصة بالمحجبات في السطور التالية.

كثرت أنواع الجيب بطريقة شائعة جدا، ويرجع هذا إلي ظهور صيحات وتصاميم حديثة كل عام وكل فصل من فصول السنة، فكما نعلم أن كل موسم نري نوع جديد يحتل ساحة الموضة، وذلك لأن كل نوع يكون أفضل من سابقه في كل شئ سواء الشكل أو اللون.

من أكثر أنواع الجيب التي إنتشرت في مجال الموضة منذ عدة أعوام وظلت من وقتها ناشرة سيطرتها علي السوق، هذا النوع هو الجيب البلاسيه حيث وجد هذا النوع منذ سنوات ماضية ولكن لم يعمل ضجة عارمة في وقتها.

بينما عادت هذه الموضة من سنوات قليلة وغطت علي الأنواع الأخري وذلك لما تحمله من جمال وأناقة، صنعت الجيبة البلاسيه من معظم أنواع القماش كالجلد وغيره.

الجيبة الصك أيضا من أنواع الجيب التي قامت جميع الفتيات المحجبات بتجربتها، حيث تتميز بأنها تصنع من أقمشة مرنة كالقطن و الليكرا، وهذا شئ يجعلها مناسبة لجميع أنواع الجسم.

 

تنسيق الجيبة القطن مع القمصان

شهدت الجيبة القطن شهرة كبيرة كما ذكرنا سابقاً ولكن كان لها نصيب كبير في تنسيقها مع القمصان، حيث كانت الجيب القطنية الطويلة والقصيرة لا تليق إلا بالقمصان.

حيث أن جميع الإستايلات التي يمكن تنسيقها بالجيبة القطن لا تكتمل جمال طلتها إلا بإستخدام القميص، لا يقتصر لون القميص علي لون محدد فأي لون وشكل يليق بالجيبة القطن.

إذا كنتي تودين الحصول علي طلة فورمال لكي تقومي بالذهاب بها إلي عملك، أو لمقابلة رسمية خاصة بالعمل ك التقديم علي وظيفة أو الذهاب إلي إجتماع ما.

ننصحك بإرتداء جيبة قطنية بالطول الذي تودينه مع قميص بلون من الألوان المحايدة، وحذاء بكعب عالي يفضل أن يكون مغلق من الأمام، حينها تألقي وإظهري بطلة واثقة تجعل منكِ شخصية متميزة.

تستطيعي أيضاً إرتداء جاكيت أو بليزر فوق القميص في حالة إذا كانت طلتك فورمال أو كلاسيكية، لكن إحرصي علي أن يكون كل من لون الجاكيت والجيبة بنفس الدرجة.

ومن الأفضل أن يكون إختيارك لطول الجاكيت مناسب أي لا يكون طويلا إذا كانت الجيبة طويلة، ولا يكون قصيرا أو طويلا إذا كانت الجيبة قصيرة بمعنى أن يكون متوسط الطول.

ليست الطلة الفورمال وحدها التي يتم إرتداء الجيبة القطن مع القميص بها، ولكنها من أكثر الطلات والموديلات التي تناسب هذا التنسيق.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى