من أجل أناقتك

موضة التنانير ذات الأزرار للمحجبات

موضة التنانير ذات الأزرار للمحجبات، تحتاج أي فتاة محجبة إلي قطع ثياب تعمل علي إظهارها بصورة محتشمة تليق بالحجاب، وقد تصاب الكثيرات بالحيرة عند إقتنائهم للملابس لأنه في كثير من الأحيان يكون متوفر أمامهم قطع ملابس، ولكن لا تكون ملائمة لحجابهم أو أن هذه القطع غير سلسة في التنسيق،  لذلك أردنا أن نحد من حيرتهم ونختار لهم قطعة ثياب سهلة التنسيق وجميلة في الشكل وهذه القطعة هي الجيبة ذات الأزرار، ف جميعنا نعلم موديل واستايل هذه الجيبة وأنها قمة في الأناقة ولا نحتاج للتحدث الكثير عن جمالها.

 

موضة التنانير ذات الأزرار للمحجبات

تعتبر التنانير من القطع الأساسية لأي فتاة خاصة الفتاة المحجبة فهي لا تستطيع الظهور بطلة محتشمة إلا عند إرتدائهم للجيبة، لأنها هي الوحيدة التي لها القدرة علي منح من ترتديها طلة أنيقة وحاملة لكل معاني الرقي والحشمة.

تكون هناك أنواع وأشكال وألوان كثيرة ومتنوعة للجيب ذات الأزرار، لذلك نجد الكثير من الفتيات يقومون بجلبها وإرتدائها في أي وقت أو أي مكان يودون الذهاب إليه، هذا لأنها سهلة التنسيق بالإضافة إلي مزاياها المتعددة التي تجذب أي فتاة إليها.

الجيبة ذات الأزرار الأمامية يوجد منها الطويلة والقصيرة بقصات وتصاميم متعددة تلفت الإنتباه لها، وعند إختيارك للجيبة ذات الأزرار عليكي بإقتناء نوع مناسب لجسمك وطولك، حيث أن الجيب يتم حياكتها بأكثر من طريقة فمنها الصك و البلاسيه ذات الأزرار.

إذا كانت لديك الرغبة في الإطلالة بموديل واستايل مختلف سواء كان استايل عصري أو كاجوال أو فورمال، أو إذا كنتي تودين الذهاب إلي حفلة أو سهرة أو مناسبة ما أو حتي الجامعة أو مكان عمل، ننصحك بإختيار الجيبة ذات الأزرار ولكن لكل مناسبة واستايل نوع قماش يتم حياكة الجيبة منه بحيث يكون مناسب للمكان.

يعتقد البعض أن الجيبة ذات الأزرار لا تناسب إلا فئات عمرية معينة من الفتيات، لذلك أحببنا أن نزيل هذا الإعتقاد من أذهانهم من خلال التوضيح، بأن الجيبة ذات الأزرار تستطيع أي فتاة أو سيدة إرتدائها.

كما نلاحظ أيضا وجود استايل الجيبة الأزرار في الدريسات بمعنى أن تكون الدريسات الجزء السفلي منها على هيئة جيبة بأزرار.

 

ستايلات تنانير للمحجبات

بداية نحب أن نعرفكم بالتنورة أو ما يطلق عليها الجيبة، بأنها عبارة عن قطعة سفلية قابلة للصنع بأي نوع من أنواع القماش، وهي من أهم قطع الثياب الخاصة بالفتيات المحجبات.

التي لا يمكنهم الإستغناء عنها فهي مريحة جدا وتعطي من ترتديها حرية الحركة، بالإضافة إلي أنها تليق مع جميع قطع الثياب العلوية القصيرة والطويلة، ولكن نوع الجسم وطوله له دور أساسي في تحديد وإبراز هذا الشئ.

لذا أحضرنا لكم عدد من الإستايلات التي تليق بالمحجبات منها الآتي:

  • الجيبة البلاسيه: هذا النوع من الجيب من وقت ظهوره وهو محتل ساحة الموضة للجيب، حيث أعجبت الكثير من الفتيات والسيدات أيضاً بهذا الموديل، مما جعل أصحاب المحلات التجارية الخاصة بالملابس يقومون بجلب أعداد بكميات كبيرة لكي تكفي الإحتياجات، ليست المحلات وحدها بل قامت المتاجر والمواقع الإلكترونية بتوفيرها لعملائها.
  • الجيبة الصك: من أكثر أنواع الجيب إنتشارا والموجودة منذ زمن طويل وكانت هي أساس الجيب وما زالت هي الأساس والتي لا يمكن التخلي عنها نهائيا، يمكن تنسيق هذا النوع بطرق واستايلات متنوعة، فهو يلائم أي موديل من القطع العلوية ك الجواكيت بجميع أنواعها و البلوزات والقمصان والتيشيرتات، وعند ذهابك إلي مكان العمل قومي بتجربة إرتداء جيبة صك مع بليزر من لون الجيبة، وحذاء بكعب عالي وقليل من الإكسسوارات وستحصلين علي أفضل إطلالة فورمال.
  • الجيبة الساتان: وجدت الجيبة الساتان في التسعينات ومن وقتها إلي يومنا هذا وهي ثابتة في قائمة الموضة كل عام وكل فصل، لم يقتصر إرتدائها علي أفراد معينة ولكن ظهرت بها النجوم السينمائية قديما وحديثا، ف إن تحدثنا عن الأناقة والرقي سنتحدث عن الجيبة الساتان.

 

موضة صيف 2021 للمحجبات

عند قدوم فصل الصيف أو أي فصل من فصول السنة يقوم كل الأشخاص بالبحث عن كل ما هو جديد في الملابس من ناحية اللون والشكل، ولكننا سنتحدث في هذه الفقرة عن ما يخص المحجبات وسنطرح عليهم كل ما هو جديد خلال السطور التالية:

  • البلوزات: بدأنا معكم بأهم قطعة في الملابس العلوية والموجودة داخل خزانة كل فتاة محجبة وغير محجبة، وهي من أكثر أنواع الملابس التي تتوفر بقصات وأزياء كثيرة، حيث يعمل المصممين على تصميمها بأقمشة مختلفة وبكل الأشكال التي تناسب جميع الأزمان، فنجد منها بلوزات سهرة وخروج و مناسبات وهكذا.
  • الدريسات: تعتبر الدريسات غنية عن التعريف فهي النوع الرئيسي التي تعتمد عليه أي فتاة في إطلالتها فهي نوع ثياب عصري وراقي، لا تتوقف الدريسات في صنعها على نوع قماش معين، ولكن يكون لكل فصل أقمشة مستخدمة في الصناعة بحيث أن تكون هذه الأقمشة مناسبة لطقس كل فصل، فمثلا فصل الصيف تصنع ملابسه من الأقمشة الخفيفة مثل الشيفون والقطن وغيره.
  • الجواكيت: تتوفر الجواكيت بأنواع عديدة ولكننا سنذكر لكم الأنواع الملائمة لفصل الصيف، من أكثر أنواع الجواكيت المشهورة هي الجواكيت الجينز، ولا يقتصر إرتداء الجواكيت الجينز فى فصل معين من فصول السنة، لذلك فهي من أفضل أنواع الجواكيت لدى النساء والرجال.
  • الجواكيت الرياضية: وهي نوع آخر من الجواكيت وتكون عبارة عن جواكيت أغلبها من القطن، فكما نعرف أن القطن مناسب جدا لفصل الصيف، حيث أنه يعمل علي الحد من درجات الحرارة المرتفعة ويمتص العرق.

 

تنسيق بلوزة سوداء

أي قطعة من قطع الملابس لا بد من وجودها باللون الأسود فهو اللون الوحيد، الذي يكون الإقبال عليه بأعداد كبيرة جدا وهذا لأنه يناسب جميع الإطلالات.

فلم يلقب اللون الأسود بسيد الألوان من اللاشيء، فهو حقا سيد الألوان وأكثرهم سحرا وجاذبية لا يمكن لأي لون آخر مهما كان أن يحل محله، فهذا اللون يسهل عملية التنسيق علي أي شخص وذلك لأنه يليق علي جميع الألوان.

أما عن البلوزات السوداء ف دعونا نعرفكم عليها ونطرح عليكم أفكار لتنسيقها:

  • أولا تعرفون جميعا بأن اللون الأسود في أي شئ سواء ملابس أو ديكورات يليق بأي لون آخر، وهذا الأمر قمنا بذكره في السطرين السابقين، بالنسبة للبلوزة السوداء فلا تحتاروا كثيرا في لون القطعة السفلية من الثياب أو لون الحذاء أو الطرحة أو الحقيبة أو الإكسسوارات، لأن هذا كله يمكنكم إختياره بأي لون تفضلونه.
  • إذا كانت البلوزة سوداء فقط ولا يدخلها أي نقوشات أو لون آخر قومي بإقتناء الحجاب بلون تفضلينه ولكن يكون منقوش ببعض من النقوشات، والحذاء يكون بلون من الألوان الموجودة في نقشة أو تشجيرة الحجاب، الحقيبة والإكسسوارات تكون بنفس لون الحذاء.
  • عند إرتدائك البلوزة السوداء في الحفلات والسهرات تستطيعي تنسيقها علي بنطلون، جيبة قصيرة أو طويلة مع حذاء بكعب عالي، وإكسسوارات زاهية بألوان جريئة مع حقيبة إن أردتِ، إن كنتي تودين الذهاب إلي خروجة بصحبة الأصدقاء أو ما شابهه ف قومي بإرتدائها مع بنطلون من الجينز الضيق أو الواسع، وحذاء رياضي وحقيبة ظهر أو يد وهنا تكوني قد حصلتي علي استايل كاجوال.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى