من أجل أناقتك

موضة الجواكيت المفتوحة

موضة الجواكيت المفتوحة، تعتبر الجواكيت المفتوحة موضة لم ولن تنتهي فمنذ قدومها وهي محتلة ساحة الموضة للملابس وخاصة الجواكيت بشكل أكبر، حيث أن كثير من الناس رجال ونساء يحتاجون إلى نوع ملابس تكون بحوزتهم وتليق بكل فصول السنة، يكون بإستطاعتهم إرتدائها في أي وقت وتنسيقها بأكثر من طريقة مع أنواع ثياب مختلفة، لذلك أحضرنا لكم قطعة ثياب وهي الجواكيت المفتوحة، تكون موجودة دائما في عالم الموضة ولا يمكن الإستغناء عنها بسبب مزاياها المتعددة التي تجعل أي فرد ينجذب لها ويرغب في الحصول عليها.

 

موضة الجواكيت المفتوحة

تعد موضة الجواكيت بشكل عام مهمة جدا وواجب توافرها في جميع الأوقات فهي لا غني عنها نهائيا في الحياة اليومية لأي فرد كبير أو صغير، حيث تعمل الجواكيت علي التغيير من الشكل العام لاستايل الملابس وتجعلها أكثر أناقة وتميزا.

تعرف أنواع الجواكيت المفتوحة بأنها من أكثر أنواع الجواكيت التي تمنح كل من يرتديها إطلالة مختلفة عن باقي إطلالاته بأي نوع جاكيت آخر، ف عادة ما تكون هذه الجواكيت قمة في الروعة بالإضافة إلى أنها معروفة بسهولة تنسيقها وتناسبها مع قطع ثياب أخرى وإمكانية إرتدائها بطرق كثيرة.

إن الجواكيت من أهم قطع الملابس التي يلزم توافرها داخل خزانة كل رجل أو سيدة، لأنها هي من تقوم بإنقاذهم من دوامة التفكير عند إقتنائهم لموديل ما لكي يقوموا بتنسيقه، علاوة على ذلك فهي من الملابس المتوفرة بكثرة وأسعارها في متناول اليد

تحتار الكثير من الفتيات عند إرادتهم للخروج إلي مكان ما أو عند الذهاب للعمل أو الجامعة فيما سيرتدون، حيث أن بعض الخروجات منها ما يحتاج إلي استايل كاجوال أو فورمال أو عصري أو حتي كلاسيك.

فتبدأ الحيرة في الإنتشار بداخلهم بسبب أنهم لا يملكون في بعض الأحيان هذه الإستايلات، ولكن جئنا لكي بقطعة ثياب تستطيعي من خلالها بالظهور بأي طلة ترغبين بها، تكون هذه القطعة عبارة عن أي نوع جاكيت تفضليه.

 

أنواع الجاكيتات النسائية

الجاكيت من الأغراض الأساسية لكل فتاة محجبة أو غير محجبة فلا يمكنهم التخلي عنه نهائيا، تعددت أنواع الجواكيت النسائية وإنتشرت بشكل كبير منذ زمن طويل، ومن وقتها وظلت الجواكيت محافظة علي مكانتها وسط جميع كل الأزياء الحصرية والمميزة، كان من أنواع هذه الجواكيت وأهمها ما يلي:

  • الجواكيت الجلد: تعتبر الجواكيت الجلد من أكثر أنواع الجواكيت الرائجة خاصة في فصل الشتاء وهذا لأنها تتميز بالمتانة التي تحمي من برودة الجو ولا تتأثر بالأمطار، عرفت الجواكيت الجلد للنساء بأناقتها ومنحها من ترتديها طلة ساحرة، يمكن لأي فتاة أو سيدة الذهاب بالجاكيت الجلد إلي العمل أو الجامعة أو الحفلات كما يمكن لهن إرتدائه في المساء أو الصباح.
  • المعطف: إذا كانت لديكي الرغبة في الظهور بأجمل الإطلالات في فصل الشتاء والحرص علي الإحتفاظ برونق الإطلالة الخاصة بكِ، قومي بإمتلاك معطف بلون مناسب للشتاء وتمتعي بأروع إطلالة، حيث يخلصك المعطف من إرتداء الكثير من الملابس فوق بعضها لتحصلي علي الدفء، حيث تعاني الكثير من السيدات من مشكلة الملابس الكثيرة لأنها تعمل علي إبطال سحر الطلة، لذلك ننصحك بالمعطف لأنه يغنيكي عن هذا كله.
  • الجاكيت الجينز: من منا لا يملك الجاكيت الجينز ويستطيع التخلي عنه في أي فصل من فصول السنة، بالطبع لا توجد أي فتاة تكون لديها القدرة علي عدم شراء الجاكيت الجينز وضمه لقائمة الملابس الخاصة بها، حيث يقوم الجاكيت الجينز بمد من ترتديه بأحدث الصيحات، عموما الملابس الجينز من أكثر أنواع الملابس التي يكون الإقبال عليها بأعداد كبيرة خاصة من قبل النساء.

 

موديلات جاكيت نسائي صيفي

عند قدوم فصل الصيف تبحث النساء عن جواكيت خفيفة يمكنهم الخروج بها في جميع الأوقات وتقوم في ذات الوقت بمنحهم شعور الراحة في الحركة، وتكون مصنوعة من أقمشة خفيفة تناسب أجواء فصل الصيف.

لذلك إخترنا لكم مجموعة من أنواع الجواكيت المختلفة و سنذكرها لكم في السطور التالية:

  • الكارديجان: هو من قطع الملابس العلوية وهو من فصيلة الجواكيت ويكون أطول أنواعها حيث يصل في بعض الأحيان إلي الكاحل، تنجذب كل من تريد طلة محتشمة إلي هذا النوع من الجواكيت، أول أنواع الأقمشة التي إستخدمت في صناعته هي الصوف وبعد ذلك دخلت أنواع أقمشة أخرى ك القطن وغيره.
  • الجواكيت القصيرة: هذا النوع من المؤكد أنه غني عن التعريف، تكون الجواكيت القصيرة أكثر أنواع الجواكيت التي تفضلها الفتيات عن باقي الأنواع الأخري، ويرجع هذا للقصة الخاصة بهذا النوع حيث يصل طوله إلى الوسط أو يكون مرتفع عن الوسط بمسافة ما، يتم إرتدائه على قطع ملابس علوية أخري ك التيشيرتات و القمصان، ويطلق علي هذا النوع من الجواكيت إسم البوليرو، أكثر الأنواع التي تلائم طقس فصل الصيف.
  • البليزر: أصبح الآن بإمكانك الحصول علي إطلالة خاطفة للعقول والقلوب بإرتدائك للبليزر، الذي يكون باستطاعتك إرتدائه عند ذهابك لمقابلة رسمية أو أي نوع من الحفلات المسائية كحفلات الزفاف، وننصح الفتيات التي يودون الحصول علي طلة كلاسيكية، فورمال أو كاجوال بإقتناء البليزر وتنسيقه مع نوع الحذاء والإكسسوارات والبناطيل التي تناسب كل طلة.

 

جاكيت طويل للمحجبات

تتجه الفتيات المحجبات لشراء الجواكيت الطويلة لأن هذا الموديل وحده من يستطيع إعطاء الفتاة أو السيدة مظهرا محتشما ويليق بالحجاب، لذلك نجد أن أغلبية المتاجر التجارية والإلكترونية تقوم بتوفير هذا النوع وبكميات كبيرة، لتغطي الأعداد الكثيرة التي تذهب لشرائه.

لذا قمنا بجمع عدد من المعلومات حول هذا النوع وسوف نعرضها الآن في السطور الآتية:

  • تتميز الجواكيت الطويلة بأناقتها وأذواقها التي تلفت الأنظار نحو كل من ترتديها، مع العلم أن أغلبها يكون بأزياء بسيطة وناعمة ومع ذلك تقوم دائما بعمل ضجة في مجال الموضة، تتمثل الجواكيت الطويلة في الكارديجان والمعطف و التونيك، ويعني هذا أنها تكون متوفرة في جميع فصول السنة.
  • تختلف أنواع الجواكيت الطويلة من حيث الطول، حيث يوجد منها التي يصل طولها حتي الركبة ومنها لأسفل الركبة ونهاية القدم، وذلك لتناسب جميع الأجسام والأطوال وتستطيع الفتيات الطويلة والقصيرة بإختيارها.
  • بالنسبة لطرق تنسيق الجواكيت الطويلة فأكثر ما يميزها هو أنه يمكن إرتدائها مع الجيب أو البناطيل أو حتي الدريسات، فهي تغير تماما من الطلة وتعطيها لمسة مميزة ورقيقة، لذلك نلاحظ أن عدد كبير من النساء لا يمكنهم التخلي عنها في أي طلة من إطلالاتهم.

 

جاكيت صيفي رجالي

ليست الجواكيت الرجالي في تجدد مستمر ك الجواكيت النسائية أو الملابس النسائية عموما، فكما نعرف أن موديلات الملابس للرجال تنحصر في أنواع واستايلات محددة وتكون أكثرها متقاربة في الشكل.

بالنسبة للجواكيت الصيفية فهي ليست بالأعداد الكبيرة أيضا، حيث أنها تقتصر علي عدة أنواع سنطرحها عليكم وهي كالآتي:

  • الجواكيت الرياضية: تتميز الجواكيت الرياضية بأن إرتدائها لا يتوقف علي فصل الصيف فقط بل أنها تناسب فصل الشتاء أيضاً، ولكن تكون بخامات وأقمشة أعلي وأثقل في التدفئة لكي تناسب برودة الجو وهكذا، أما بالنسبة لجواكيت الصيف فتكون مصنوعة من أقمشة خفيفة وسلسة في إرتدائها.
  • الجواكيت الجينز: قمنا بذكر هذا النوع في السطور السابقة مع توضيح مميزاته وأنه يتناسب مع جميع أيام السنة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى