أزياء متنوعةأنواع الأقمشة

موضة الجواكيت الووتر بروف

موضة الجواكيت الووتر بروف، تعتبر الجواكيت الووتر بروف من أكثر أنواع الجواكيت المناسبة لفصل الشتاء حيث أن قماشة الووتر بروف من أفضل الأقمشة التي تتميز بمقاومتها الجيدة للمياه، وبما أننا أصبحنا في فصل الشتاء ونعلم بأن الجميع الآن سواء رجال أو نساء يبحثون عن أفضل أنواع الملابس وأكثرها وقاية من البرد القارص، لذا سوف نطلعكم في هذا المقال علي نوع مميز من الثياب لن  تستطيعوا إيجاد قطعة ثياب رائعة مثلها وهذا النوع هي الجواكيت الووتر بروف.

 

موضة الجواكيت الووتر بروف

لكل من يريد الحفاظ علي أناقته ومظهره الجذاب في فصل الشتاء ولكل من لا يفضل إرتداء الكثير من قطع الملابس لكن يقوم بفعل هذا لكي يحمي نفسه من برودة الطقس، أصبح الآن بإمكانك التخلي عن كل شيء تقوم بفعله دون إرادتك وذلك بالإعتماد على جواكيت الووتر بروف.

يعتبر جاكيت الووتر بروف النوع الأمثل للجواكيت وذلك لجمعه جميع المزايا والصفات التي يحتاج لها أي شخص في إطلالته الشتوية، بالإضافة إلي أن جواكيت الووتر بروف تليق بجميع المناسبات ويمكن لأي شخص ارتدائها في جميع الأماكن.

تتميز جواكيت الووتر بروف بمرونتها وأنها توجد بأكثر من وزن وخامة، حيث يوجد منها الجواكيت الثقيلة والجواكيت متوسطة الثقل والجواكيت الخفيفة، لذلك فإن هذه الجواكيت مناسبة لأكثر من درجة حرارة وذلك يجعل الكثير من الأشخاص يقوم بإرتدائها في أغلب الأوقات.

فأكثر ما تتميز به جواكيت الووتر بروف هي أنها تمنع وصول الماء إلي الملابس التي يتم إرتدائها أسفل هذا الجاكيت، فجواكيت الووتر بروف لها قدرة كبيرة علي محاربة المياه وهذه ميزة رائعة لأنها تحافظ علي طلة كل من يرتدي هذا الجاكيت.

كما يوجد الجاكيت الووتر بروف بأكثر من شكل ولون، حيث توجد منه الجواكيت المضلعة والتي تكون بتضليعات بارزة ويشابه هذا النوع جواكيت البامب كثيرا، النوع الثاني وهو المسطح والذي لا يوجد به أي خطوط أو ما شابه ويكون كباقي تصاميم الجواكيت الأخري.

 

جواكيت ووتر بروف حريمي شتوي

يعد فصل الشتاء الفصل الوحيد المعروف بطقسه القارص شديد البرودة، لذلك فإن جميع الملابس التي يتم ارتدائها به تكون عبارة عن جواكيت وبلوزات ومعاطف من الجلد أو الصوف أو الفرو، والووتر بروف وغيره من الأنواع الأخري حيث أن هذه الملابس وحدها القادرة علي تدفئة من يقوم بإرتدائها بشكل جيد، لذا أردنا أن نتحدث في السطور التالية عن نوع من هذه الأنواع وقطعة ثياب لا مثيل لها ألا وهي الجواكيت الووتر بروف للحريم.

إن كنتي ممن يبحثون عن شياكتهم وأناقتهم في الملابس ويهتمون بالموضة وكل ما هو جديد في الأزياء، لكن فصل الشتاء حطم توقعاتك بسبب أن ملابسه ليست مناسبة لك وتحتاجين إلي إرتداء أكثر من قطعة فوق بعضهم، من الآن لن تقومي بفعل هذا الشئ، فقط قومي بشراء جاكيت ووتر بروف وكافة المشاكل التي كانت تواجهك يمكنك حلها الآن.

تفشل الكثير من السيدات عند مواجهتها للأمطار ويعمل ذلك علي فشل إطلالتها والسبب في ذلك أن الملابس التي تقوم بإرتدائها تكون مصنوعة من قماش يتأثر بالمياه ويظهر عليه البلل، لكن جواكيت الووتر بروف تختلف تماما عن باقي أنواع الجواكيت الأخرى فهي تظل محافظة علي شكل وجاذبية إطلالة أي فرد.

كما توجد جواكيت الووتر بروف الحريمي في أكثر من صورة حيث يوجد منها الجواكيت الطويلة والقصيرة، يمكن لجميع السيدات المحجبات والغير محجبات بإرتداء هذا النوع وبأكثر من طريقة، أغلب هذه الجواكيت يتوفر بالألوان الداكنة، فكما نعلم بأن فصل الشتاء لا يناسبه إلا هذه الألوان.

 

أنواع الجواكيت الشتوية

الجواكيت الشتوية من أكثر الجواكيت التي تتوفر بأنواع متنوعة من الأقمشة وتكون جميع الأقمشة المصنوعة منها ثقيلة وخاماتها جيدة، هناك بعض الجواكيت الخريفية والصيفية يمكن أن يقوم البعض بتنسيقها وإرتدائها في فصل الشتاء ولكنها تختلف قليلا في التنسيق، حيث يتم ارتداء عدد أكبر من الملابس أسفل جواكيت الخريف ويزيد الأمر مع جواكيت الصيف، وسوف نعرض عليكم فيما يلي أبرز تصاميم الجواكيت الشتوية:

  • الجاكيت الجلد: يعتبر الجاكيت الجلد من أكثر الجواكيت التي لا يمكن الإستغناء عنها في فصل الشتاء، حيث أن الجمال والرقي كله يوجد في هذا النوع من الجواكيت، فالملابس الجلد بشكل عام تكون من أفخم أنواع الملابس وأكثرها تميزا.
  • الجاكيت الصوف: الجاكيت الصوف ثاني شئ رائع وجميل بعد الجاكيت الجلد بالإضافة إلي أن هذا النوع دائم الوجود في قائمة الموضة لشتاء كل عام، ليست الجواكيت وحدها التي يتم حياكتها من الصوف بل أن جميع الملابس تصنع منه لكن الأكثر هو الجواكيت.
  • الجواكيت الشمواه: وجدت الجواكيت الشمواه منذ زمن طويل لكن إنتشرت منذ بضعة سنوات ومن وقت ظهورها وهي محتلة ساحة الموضة والأناقة، الجواكيت الشمواه ليست كأي نوع جاكيت آخر بل هي أكثرهم تميزا وحققت إنتشارا كبيرا في وقت قياسي، حيث يقبل علي شرائها أعداد كبيرة جدا.
  • الجواكيت الجينز الفرو: أردنا أن نختم لكم هذه الفقرة بأكثر نوع يفضله الجميع، يلائم الجاكيت الجينز المزود بالفرو طقس الشتاء بدرجة كبيرة جدا، بعيدا عن مناسبة هذا النوع لفصل الشتاء إلا أن الشكل العام له في قمة الروعة والتي يجعل الكثير ينجذب له.

 

 

تنسيق الجواكيت الووتر بروف للفتيات

من أكثر الأشياء التي يتعقد منها الكثير من الفتيات هو تنسيقها لأي نوع من قطع الملابس سواء سفلية أو علوية، لكن كل فتاة تمتلك جاكيت ووتر بروف لا تعاني من هذه المشكلة، وذلك لأن الووتر بروف يليق بجميع قطع الملابس وسهل جدا في تنسيقه علي عكس الملابس الأخري، تتمثل طرق تنسيقه في التالي:

  • إن كنتي فتاة محجبة وتودي الظهور بطلة محتشمة وفي ذات الوقت أنيقة وتمتلكين جاكيت ووتر بروف إذن قومي بإرتدائه علي جيبة من أي نوع تفضليه أو استبدال الجيبة ببنطلون إن كان الجاكيت طويلا، تستطيعي إرتداء الجاكيت القصير علي البناطيل ذات الأرجل الواسعة.
  • قومي بإرتداء بلوزة أو تيشيرت أو حتي قميص أسفل الجاكيت الووتر بروف مع بنطلون جينز وحذاء برقبة طويلة أو قصيرة وبذلك تكوني قد حصلتي علي طلة كاجوال مبهرة، تستطيعي الذهاب بهذا الإستايل إلي جامعتك أو خروجاتك أو حتي مكان عملك.
  • لدي أي فتاة القدرة علي تنسيق الجاكيت الووتر بروف بطريقة مختلفة وبسيطة وهو إرتداء الجاكيت أعلي الدريس، هذا التنسيق يليق به كل من الجواكيت القصيرة والطويلة، لكن هناك أمر نود توضيحه وهو أن الفساتين الصك تليق بكل من النوعين، بينما الفساتين التي تنزل بإتساع يليق بها الجواكيت القصيرة أكثر ويرجع ذلك إلي طول ونوع جسم الفتاة.

 

جواكيت حريمي كلاسيك للشتاء

توجد الجواكيت الكلاسيكية الحريمي بأنواع متنوعة وجميع هذه الأنواع لا يمكن أن تخلوا خزانة أي سيدة منه.

يتم إرتداء هذه الجواكيت في المناسبات والمقابلات الرسمية كما يمكن حضور الحفلات والذهاب إلي العمل بها.

كما يفضل إرتداء الأحذية ذات الكعب العالي مع هذا النوع من الجواكيت ويفضل الإبتعاد عن الحقائب الكبيرة والإكسسوارات الكثيرة.

يمكن التغيير من تنسيق وشكل هذه الجواكيت وارتدائها بأكثر من طريقة، وهذه الجواكيت مثل:

  • البليزر.
  • الجواكيت الفرو.
  • جاكيت البامب.
  • الجاكيت الجينز.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى