free thanksgiving worksheets for elementary students
موضة العام

موضة اللون الأصفر الدافيء للشتاء

موضة اللون الأصفر الدافيء للشتاء احتلت بشدة ساحة الأزياء الشتوية هذا العام وذلك ما أفاد به كبار مصممي الأزياء على مستوى العالم، حيث يتميز هذا اللون بمنح مرتديه الإحساس بالسعادة والبهجة وجذب الأنظار إليه، لذلك اعتمد على اللون الأصفر الهادئ في موديلات شتاء 2023 بشكل كبير، واتضح هذا من خلال عرض دور الأزياء للكثير من استايلات الملابس الشتوية باللون الأصفر الداكن، وفي مقال اليوم سوف نتعرف على موضة اللون الأصفر الدافيء للشتاء وكيفية تنسيقها مع موديلات شتاء 2023 للمحجبات وغير المحجبات.

 

موضة اللون الأصفر الدافيء للشتاء

الألوان التي تناسب اللون الأصفر في الملابس
الألوان التي تناسب اللون الأصفر في الملابس

اللون الأصفر هو واحد من الألوان الزاهية التي يفضلها معظم الأشخاص نظراً لما يبعثه من بهجة ونشاط في نفوس مرتديه أو من يراه عامةً، فاللون الأصفر يرمز إلى زهرة عباد الشمس الساطعة التي يفضل الكثير النظر إليها وكذلك لون أشعة الشمس ولون الليمون وكذلك الذهب.

جميع هذه المميزات تجعله من أكثر الألوان التي يتم الاعتماد عليها في الملابس سواء كانت صيفية أو شتوية، لكن تنسيق اللون الأصفر لا يعد أمر سهل وبسيط كما يعتقد البعض لكنه يحتاج إلى معرفة مخطط الألوان منه أولاً.

يوجد هناك عدة درجات مختلفة من اللون الأصفر على حسب ما يوجد بدائرة الألوان، والتي يتضح لنا من خلالها أن كل الألوان تكون بدايتها من خلط الأصفر والأحمر والأزرق والمعروفة بالألوان الأساسية والتي ينتج عنها ألوان جديدة، ويؤكد لنا في نفس الوقت إمكانية تنسيق موضة اللون الأصفر الدافيء للشتاء بدون أي تعقيد.

كما يمكن الاختيار من بين درجات اللون الأصفر الأكثر شيوعاً والتي تشتمل على الآتي:

لون الأصفر الباستيل

درجة اللون الأصفر الباستيل قريبة جداً من اللون الأبيض الكريمي وتعد درجة شاحبة من درجات اللون الأصفر، ويليق الأصفر الباستيل مع معظم ألوان البشرة على عكس باقي درجات الأصفر الأخرى، لكن يفضل تنسيقه مع الألوان المحايدة حيث يمكن إرتداء فستان أو دريس باللون الأصفر، مع حذاء باللون الأسود وطرحة في حالة إذا كانت الفتاة محجبة مع إضفاء بعض الإكسسوارات البسيطة مثل أسورة أو خاتم.

 

الأصفر الليموني

يعد هذا اللون رائع للغاية فهو من أقوى درجات اللون الأصفر وللحصول على إطلالة متميزة ينصح بتنسيق الأصفر الليموني مع كل من الألوان التالية (الأخضر والبني الفاتح والأبيض والأسود والأزرق والبنفسجي والبرتقالي الفاتح وكذلك الرمادي).

 

الأصفر الذهبي

اللون الأصفر الذهبي أحد درجات الألوان الهادئة فهو مذهل للغاية يمكن تنسيقه مع العديد من الألوان الأخرى، ولا يقتصر ارتدائه في فصل محدد من فصول السنة بل يمكن ارتداؤه في أي وقت، وبما أن حديثنا عن موضة اللون الأصفر الدافيء للشتاء فيمكن الاعتماد على إرتداء ملابس باللون الأصفر الذهبي في شتاء هذا العام، ويتميز هذا اللون بأنه مناسب لصاحبات البشرة السمراء والتي قد يعانين من إيجاد لون مميز مثل الأصفر الذهبي الدافيء للحصول على إطلالة ساحرة.

 

الأصفر الخردل

يعتبر اللون الأصفر الخردل درجة معتدلة بين الأصفر الذهبي والليموني ويجمع هذا اللون بين النضارة والدفء لذا يمكن اختياره عند اقتناء أزياء شتاء هذا العام، ولكي يتم تنسيق إطلالة ساحرة خاطفة للأنظار يفضل تنسيقه مع درجات دافئة أخرى مثل الأبيض الكريمي والأخضر الهادئ والخمري والأصفر الاوكر والأزرق.

 

الألوان التي تناسب اللون الأصفر في الملابس

يتناسب الأصفر مع ألوان كثيرة من أهمها:

  • اللون الأصفر مع الألوان الترابية

يمكن تنسيقه مع اللون الأزرق وإحدى الألوان الترابية مثل الزيتي والبيج والرمادي الهادئ، فعلى سبيل المثال يمكنك ارتداء قميص كلاسيكي أو شيميز باللون الأصفر مع بنطلون أزرق أو تنورة زرقاء اللون مع حقيبة وحذاء باللون الترابي.

  • اللون الأصفر مع ألوان الشتاء الداكنة

اللون الأصفر يعد من أفضل ألوان خريف وشتاء هذا العام فهو يبث في النفوس الشعور بالبهجة ويريح العين، لذلك فهو من أكثر الألوان التي تتناسب مع ألوان الشتاء الغامقة، بل أصبح الأصفر من الألوان المكتسحة ساحة الألوان الشتوية عام 2023 وبالأخص اللون الأصفر الدافيء.

  • اللون الأصفر مع اللون الأخضر بدرجاته

الأصفر من أكثر الألوان التي تتماشى مع اللون الأخضر بكل درجاته بسبب تقارب اللونين معاً لذا عند قيامك بتنسيق كل منهما سوف تبدين في غاية الأناقة، فمثلاً يمكنك تجربة اللون الأصفر مع الأخضر الغامق أو الزيتي أو الفاتح، هذا بجانب إرتداء إحدى قطع الاكسسوارات من الألوان الترابية وبذلك سوف تحصلين على إطلالة جذابة ولافتة للأنظار.

  • اللون الأصفر مع اللون النبيتي

قد تتفاجئ معظم الفتيات من مزج اللونين النبيتي والأصفر مع ببعضهم البعض بل وإضافة اللون الزيتي إليهما أيضاً، نعم فهذه الألوان عندما يتم تنسيقها معاً سوف تحصل الفتاة أو السيدة على إطلالة جذابة للغاية، وذلك لأن اللون الأصفر هو الذي يجمع بينهما.

 

تنسيق اللون الأصفر الدافئ مع موديلات شتاء 2023

تنسيق اللون الأصفر الدافئ مع موديلات شتاء 2023
تنسيق اللون الأصفر الدافئ مع موديلات شتاء 2023

سيطر اللون الأصفر الدافئ على موضة شتاء 2022 و 2023 حتى أصبح الاختيار الأمثل للكثير من الفتيات والسيدات صاحبات الذوق الرفيع، وذلك لتميزه وقدرته على منح من ترتديه بالحيوية والنشاط في مختلف المناسبات والمقابلات الرسمية.

يتميز هذا اللون بأنه يخطف الأنظار بشكل كبير مقارنة بالكثير من الألوان الشتوية الأخرى، كما يمكن تنسيقه مع تصاميم الأزياء الشتوية المختلفة للحصول على إطلالة جريئة وناعمة ورسمية أيضاً.

لذلك احتل اللون الأصفر الدافئ مكانة خاصة بين مجموعات ألوان شتاء هذا الموسم، وذلك ما دفع غالبية النساء سواء فتيات أو سيدات إلى اقتناء الملابس باللون الأصفر داخل خزانة ملابسهن الشتوية.

حرص مصممي الأزياء أيضاً على تصميم الكثير من قطع الأزياء بأفضل موضة  ألوان التريند لهذا العام وهي موضة اللون الأصفر الدافيء للشتاء، لذلك لا تترددي يا عزيزتي في الاعتماد عليه للاستمتاع بإطلالة مختلفة في كل خروجه أو مناسبة.

فإذا كنت ترغبين في إطلالة متناغمة ومتميزة قومي بإرتداء جمبسوت مونوكروم وتنسيقه مع اللون الأصفر، مثل ارتداء انتعال حذاء باللون الأصفر أو توب قصير باللون الأصفر مع بنطال أخضر غامق أو أزرق سماوي.

أما إذا كنت من عشاق الألوان الفاتحة أو الزاهية فيمكنك تنسيق اللون الأصفر مع اللون البنفسجي أو البرتقالي الفاتح، والجمع بينهم في إطلالة واحدة تتميز بالجرأة والأناقة.

جدير بالذكر يمكن أيضاً تنسيق سكارف باللون الأصفر مع العديد من موديلات أزياء باللون الأبيض الموجودة لديك في الخزانة فذلك سوف يمنحك لوك مختلف للغاية.

 

نصائح عند اعتماد موضة اللون الأصفر الدافيء للشتاء

  • بإمكانك إرتداء اللون الأصفر الدافئ السادة مع قطعة أزياء أخرى منقوشة بها نقوش صفراء سواء كانت فراشات أو ورود أو حتى خطوط فهذا الاستايل سيجعلك أكثر جاذبية.
  • يمكنك تنسيق اللون الثلجي أو الأبيض أو البيج او الأبيض الكريمي مع اللون الأصفر بكل درجاته وليس فقط الأصفر الهادئ.
  • يمكن ارتداء الجينز الفاتح سواء كان بنطلون أو جاكيت أو جيبة جينز مع اللون الأصفر، بل ويمكن أيضاً ارتداء بنطلون باللون الأصفر مع بلوزة أو شميز باللون الزيتي مع جاكيت جينز أو بليزر أبيض قصير وحذاء بيج وشنطة بنفس لون الحذاء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى