من أجل أناقتك

موضة اللون الجنزارى للشتاء

موضة اللون الجنزارى للشتاء، بدأ العد التنازلي وبقيت أيام معدودة لقدوم فصل الشتاء، لذلك نجد كلما إقتربت المدة والأيام زادت أعداد البحث من قبل الفتيات حول موضوع الموضة والأزياء علي الملابس من  حيث الألوان والأشكال الموجودة في الأسواق، فكما نعرف أن لكل موسم ألوان وتصميمات تحتل ساحة الموضة والأناقة، ولكن تظل هناك ألوان ثابتة في قائمة الموضة مهما مر عليها مدة من الزمن، وكان من هذه الألوان هو اللون الجنزاري الذي إخترنا أن نسلط الضوء عليه ويكون حديثنا في هذا المقال.

 

موضة اللون الجنزارى للشتاء

إنتشر اللون الجنزاري قديما في الملابس الخاصة بالرجال والنساء لجميع الفصول ولكن كان النصيب الأكبر لملابس فصل الشتاء، فاللون الجنزاري من الألوان الداكنة التي تليق بأجواء الشتاء، ليس الجنزاري وحده الذي يعتبر اللون الداكن المتوفر في فصل الشتاء بل تكون جميع الألوان داكنة.

يعتبر اللون الجنزاري مستوحى من اللونين الأزرق والأخضر، بينما يتم الحصول علي درجة من درجاته (الفيروزي) بدمج اللون الأزرق مع اللون الأصفر أو الأبيض، إن هاتين الدرجتين من أكثر الألوان الشائعة في الملابس ودهانات الحوائط وغيره من ألوان الديكورات.

حيث أن هذا اللون يبعث الهدوء والراحة بداخل كل من ينظر إليه، حيث يتميز هذا اللون بالهدوء وتدرج ألوانه فمنه الجنزاري الغامق و المتوسط والفاتح، فلا غني عن درجات هذا اللون فإذا لاحظنا نجد أن كل فتاة تملك علي الأقل قطعة من ثيابها بهذا اللون الأنيق.

 

اللون الجنزارى فى الفساتين

  • تهتم كل فتاة أو سيدة عند إختيارها للفساتين إهتماماً كبيراً فكل إمرأة تريد الظهور بأجمل شكل لتحافظ علي جمال طلتها، في هذا الوقت أكثر ما تهتم به هو لون الفستان وتصميمه، لذلك ننصح كل عشاق الأناقة إختيار اللون الجنزارى في الفساتين.
  • ليست الملابس والفساتين فقط التي توجد باللون الجنزارى ف الحقائب و الأحذية و الإكسسوارات بمختلف أنواعها تتوفر بهذا اللون، كما تليق هذه الأشياء بكثير من الألوان الأخرى.
  • تستطيعي تنسيق فستان من اللون الجنزاري مع حقيبة باللون البيج أو النيود وحذاء بنفس اللون، وإذا كنتي فتاة محجبة قومي بإختيار لون الحجاب بنفس لون كل من الحذاء والحقيبة، ويفضل أن تكون درجات الميكب والإكسسوارات بألوان البنيات الفاتحة.
  • لا يقتصر وجود اللون الجنزارى في نوع فستان واحد فقط، حيث تصنع الفساتين بمختلف أنواعها ك السواريه و السهرة وغيرها بهذا اللون، كما أن مختلف أنواع الأقمشة تليق باللون الجنزارى وبجدارة.
  • يعتبر اللون الجنزاري من أكثر الألوان نعومة بالإضافة إلي تناسبه مع ألوان كثيرة جد، كما تستطيعي الإطلالة به في الصباح والمساء والذهاب به إلي جميع الأماكن والمناسبات.
  • إذا كنتي تودين إرتداء فستان عصري و كاجوال أو كلاسيك فلا تترددي في إختيار اللون الجنزاري، إن كانت لديكي الرغبة في الإطلالة بطلة عميقة وخاطفة للأنظار ف قومي بإختيار اللون الجنزاري الداكن، أما إذا كانت الطلة مبهجة ف بالتأكيد لا يوجد غير الجنزاري الفاتح الذي سيحقق رغبتك.

 

قماش لون جنزاري

إنتشر في الفترة الأخيرة لون أحدث ضجة عارمة جدا في الموضة وظل هذا اللون منتشر باقي السنوات حتى يومنا هذا، ليس هذا فقط بل أن هذا اللون شغل ذهن الكثير من الرجال والنساء.

ليس هذا بسبب إختيارهم هذا اللون في الملابس فقط بل المفارش بمختلف أنواعها والستائر وقماش الأنتريهات، حيث قامت فئة كبيرة بتجهيز أثاث وديكورات الغرف لديها باللون الجنزارى، لذا دعونا نعرفكم عن أشياء أخرى كثيرة تثبت لكم أهمية هذا اللون:

  • إن أكثر ما يشعر به الإنسان عند إختياره لون ديكور أو أنتريهات أو ركنة مودرن هي الحيرة، حيث تسيطر الحيرة عليه من جميع الجوانب فلا يستطيع إختيار لون مناسب للون القماش ليليق بباقي الألوان الموجودة في الغرفة، بعيداً عن هذا يبحث الكثير عن لون غامق حيث لا تظهر به الأتربة والغبار وفي ذات الوقت لون أنيق وراقي، لذلك نجد دائما أن اللون الجنزاري من أول الألوان التي تخطر علي البال ويتم بالفعل تنفيذها.
  • اللون الجنزاري من فصيلة اللون الأخضر ومع ذلك فإن اللون الجنزاري له قدرة فائقة علي أنه يليق بعدة ألوان علي عكس اللون الأخضر، هذا لا يعني أن اللون الأخضر لا يليق بألوان كثيرة بل أن اللون الجنزاري هو الأكثر في تناسبه مع مختلف الألوان سواء كانت داكنة أو زاهية، ومثال على ذلك أنه يتم تنسيقه أغلب الوقت مع هذه الألوان
  • الأبيض.
  • الأصفر.
  • البيج.
  • البرتقالي.
  • الوردي.
  • الذهبي.
  • الأسود.
  • البني.
  • الأزرق.
  • البترولي.

 

ألوان تليق مع اللون الجنزارى

يتميز اللون الجنزاري بالعديد من المزايا التي لا يمكن توافرها في أي لون آخر خاصة الألوان المقاربة للجنزاري، كانت هناك صفة من الصفات التي يتميز بها هذا اللون محور مقالنا وتحدثنا عنها في نقاط سابقة كثيرة وهذه الميزة هي أن اللون الجنزاري يليق بكثير من الألوان.

ولم نكتفي بهذا فقط بل قمنا أيضا بذكر هذه الألوان، لذلك سنقوم الآن بشرح معلومات حول هذه الألوان أيضاً في السطور التالية:

 

أولاً اللون الرمادي:

سنبدأ معكم باللون الرمادي، هذا اللون لم نذكره مسبقاً في مقالنا، لذلك إخترنا أن نبدأ به حوار فقرتنا، يعتبر اللون الرمادي من الألوان التي تناسب جميع فصول السنة ومختلف الألوان بشكل عام، فاللون الرمادي مقارنة بالألوان الأخرى فهو متميز عنهم بكثير.

حيث يحتار كثير من الناس عند تنسيقهم للملابس وإختيار ألوان تتماشى مع بعضها، ولكن عند وجودهم وتذكرهم بأن لديهم ملابس باللون الرمادي تُحل جميع مشاكلهم، لذلك فهو يليق بمختلف الألوان وليس الجنزاري فقط.

 

ثانياً اللون الأصفر:

يُعتمد علي اللون الأصفر في كثير من التنسيقات بشكل كبير، فهو من الألوان المبهجة وبشدة فقد إحتل اللون الأصفر موضة الصيف في الأعوام الأخيرة، وظل هذا اللون مكتسح المرتبة الأولي مهما ظهرت ألوان أخرى غيره.

بالنسبة للون الأصفر مع الجنزاري فلا داعي لشرح أي شئ، ماذا تنتظرون من أن يجتمع أفضل لونين علي الإطلاق وكل منهم محتل ساحة الموضة في فصول السنة، حيث أن الأصفر ملك الألوان في الصيف و الجنزاري نفس الشيء في فصل الشتاء.

 

ألوان بترولي

جميعنا نعرف اللون الأزرق وجماله الطاغي علي باقي الألوان، كما أنه من الألوان المعروفة منذ القدم، حيث إنتشر هذا اللون في أشياء كثيرة جدا وكان لهذا اللون عشاق بأعداد كبيرة، يمتلكون أكثر أغراضهم من ملابس وغيره بهذا اللون.

تتعدد وتختلف درجات اللون الأزرق فمنها ما يعرف باللون السماوي والنيلي، حيث أن هذه الأسماء مستوحاة من السماء والبحر، كان هناك لون آخر إنتشر من بضعة سنوات ألا وهو اللون البترولي الذي سنشارككم بعض من تفاصيله في السطور الآتية:

  • يعتبر اللون البترولي واحد من الألوان الموجودة من سنوات عديدة ولكن إنتشر بشكل أكبر في السنوات الأخيرة، سيطر اللون البترولي علي الموضة في الملابس من حوالي ثلاثة أعوام وأكثر.
  • من صفات اللون البترولي أنه يعد أكثر درجة داكنة في درجات اللون الأزرق، حيث أن هذه الصفة جعلته من الألوان التي تليق بكثير غيرها، أكثر الألوان التي يليق بها اللون البترولي هي الألوان الفاتحة كالأبيض والبيج و الذهبي.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى