أنواع الأقمشةموضة العام

موضة مكملات الحجاب الشيميز

موضة مكملات الحجاب الشيميز، يعد الشيميز من موضة مكملات الحجاب ومن أكثر الأشياء النافعة والمهمة لكل فتاة أو سيدة، حيث أنها تقوم بسد خانة إحتياجهم لأغراض كثيرة بالإضافة إلي أنها موفرة جدا، إنتشرت مكملات الحجاب منذ زمن طويل وتمثلت في عدة أشياء كانت عبارة عن قطع بقصات معينة، لكي تناسب الملابس وتستطيع بالفعل إكمال الحجاب من لا تعرف شئ عن مكملات الحجاب، سوف يساعدها هذا المقال في التعرف عليها بأنواعها وأشكالها وجميع التفاصيل المتعلقة بها.

 

موضة مكملات الحجاب الشيميز

إن من أهم الأشياء التي تملكها الفتيات والتي لا يستطيعون الإستغناء عنها هي مكملات الحجاب، حيث أنها تتميز بصفات عدة أهمها سهولة التنسيق وسعرها القليل.

بالإضافة إلى سهولة العثور عليها في أي مكان، فمعظم المحلات التجارية المتخصصة في بيع الملابس للمحجبات أو غيره تقوم بتوفيرها، بالإضافة إلي أن هناك بعض المتاجر الإلكترونية توفرها.

مكملات الحجاب تكون عبارة عن شيميز ولكن كل قطعة منها منفصلة عن الأخري ويتم بيعها بمفردها، فمثلا توجد كل من الأكمام والوسط و اللياقة بمفردهم،

وهذا شئ جميل ومميز جدا ففي بعض الأحيان قد تحتاج الفتيات إلي الجزء السفلي من الشيميز، ليقوموا بإرتدائه أسفل قطعة علوية.

بينما في أحيان أخري قد يحتاجوا إلي الأكمام أو اللياقة وهذا يسهل عليهم كثيرا ويجعل ملابسهم منظمة بشكل كبير ولا يحتاجوا إلي إرتداء الشيميز بأكمله، فقط كل ما عليهم إختيار القطعة التي تنقصهم ليستطيعوا إستكمال تنسيق ملابسهم.

ننصحك بإمتلاك قطع الشيميز أو ما يطلق عليها مكملات الشيميز لتستطيعي الإستغناء عن الشيميز ذاته، بالإضافة إلي أنه سيكون بإمكانك تنسيق أي جزء من هذه الأجزاء مع أي نوع ملابس سواء دريسات أو بناطيل أو جيب أو بلوزات وهكذا.

فمثلاً إذا كان الدريس كت وذو فتحة صدر واسعة بعض الشيء قومي بإقتناء كل من قطعتي الياقة والأكمام وستحصلين علي مظهر عصري أنيق للغاية.

أما إذا كنتي تودين إرتداء بنطلون أو جيبة علي بلوزة قصيرة ف بالتأكيد ستحتاجين إلي الجزء الأخير من الشيميز، هذه الحيل والأفكار تلجأ إلي فعلها كثير من الفتيات.

 

طرق لبس الشيميز

الشيميز عبارة عن قطعة ملابس علوية يستطيع الرجال والنساء والأطفال إرتدائها في أي وقت، أحيانا يكون الشيميز أسفل قطعة من الملابس العلوية أو العكس، يصنع الشيميز من أنواع أقمشة متعددة تناسب الجميع.

ولكن للشيميز قصة معينة لكن لا يعني هذا أن ليس هناك أشكال متنوعة للشيميز، حيث أن أشكال الشيميز كثيرة ومختلفة، بمناسبة أن جميعنا علي علم بأن الشيميز ينتشر إرتدائه بين الرجال والنساء بكثرة، إذا هيا بنا نتحدث عن كيفية إرتدائه في السطور التالية.

إذا كنت تملك شيميز أبيض أو أسود فهو سيساعدك في تنسيق ملابسك الكلاسيكية أو ملابس العمل، خاصة وإن كانت بألوان محايدة ك الرصاصي والبني.

يليق الشيميز الأبيض بالملابس ذات الألوان الزاهية أو الداكنة ك الأسود بدرجة كبيرة، بينما الأسود فهو يلائم كل الألوان.

هناك شئ نحب أن ننصح به الجميع دائماً وهو مراعاة أن يكون لون البليزر والبنطلون بنفس الدرجة، خاصة وإن كان هذا الزي تابع للعمل.

في هذا الوقت يمكنكم تحديد لون الشيميز، حيث لو كان الزي باللون الغامق إذن ف الطبيعي هو إختيار الشيميز بلون فاتح ويفضل أن يكون باللون الأبيض، ويحدث العكس في حالة لو كان الزي باللون الفاتح.

يوجد الشيميز بنوعين من حيث الطول وهما الطويل و القصير وكل من النوعين لا يمكن الإستغناء عنهم فكلهما مهمين في عملية تنسيق الملابس، يتوفر النوعين في جميع المحلات سواء محلات الرجال والنساء.

بالنسبة للرجال فالنوع الأكثر إنتشاراً بينهم هو الشيميز القصير، وفي أغلب الأوقات نراهم يظهرون بهذا النوع.

 

طرق لبس الشيميز الطويل

يعد الشيميز من أكثر قطع الملابس التي يتم إرتدائها وتنسيقها بطرق عديدة وهذا الشئ ينجذب له الكثير، فالجميع يحتاج إلي قطعة ملابس يمكنه تنسيقها مع جميع الملابس وإرتدائها في أي وقت وأي مكان.

 

لذلك نجد أن الإقبال يكون بأعداد كبيرة علي الشيميزات بمختلف أشكالها وأنواعها، وهذا لوجودهم به جميع المواصفات التي يكونوا بحاجة لها، دعونا نتعرف معا علي طرق إرتداء نوع معين من الشميزات وهو الشيميز الطويل.

من الأشياء الأكثر متعة هو عند إمتلاكك لقطعة ملابس سلسة في التنسيق تمكنك من الحصول على كثير من الإطلالات والاستايلات التي تفضليها وكان من هذه القطع الشيميز الطويل.

فإذا كنتِ تودين الظهور بالإستايل الفورمال أو الكلاسيك قومي بإرتدائه مع بليزر أو بدلة، وكعب عالي ولكن إحرصي علي أن يكون الشيميز داخل الجيبة أو البنطلون، تستطيعي الذهاب بهذا الموديل إلي أي مكان أجوائه رسمية ك العمل.

في حالة وجود رغبة لديكي بأن تطلي بستايل كاجوال حينها يمكنكِ تنسيق الشيميز مع أي نوع جاكيت يكون بحوزتك أو التخلي عن أي جواكيت بإرتدائك للشيميز فقط، مع بنطلون أو جيبة ونوع الحذاء الذي تفضليه مع حقيبة مناسبة.

لإضافة لمسة مميزة قومي بوضع حزام من الجلد عند الخصر بشرط أن يكون مناسب لكل من لون الشيميز و الحقيبة و الحذاء والحجاب أيضاً، كثير من الفتيات يرتدون هذا الإستايل عند ذهابهم إلي الجامعة أو أي خروجة.

هناك فتيات يقومون بإرتداء الشيميز الطويل مع حذاء برقبة طويلة ويتخلون عن البناطيل أو الجيب، ولكن في بعض الأوقات يرتدون كولون أو يتخلون أيضا عنه، لكن نؤكد عليكم بأن هذا التنسيق لا يليق بالفتيات المحجبات.

 

طرق لبس القميص للبنات

لا يختلف القميص كثيرا عن الشيميز بل يتشابه معه بقدر كبير ويحل محله في أوقات كثيرة، لكن نستطيع قول أن القميص ظهر مبكرا عن الشيميز ويعني هذا أن الشيميز هو البديل للقميص وليس العكس.

بالنسبة لقميص الفتيات فهو يتشابه بدرجة كبيرة مع قميص الرجال في الشكل واللون، ولكن هناك قمصان تكون منقوشة بنقوشات مناسبة للفتيات فقط.

لذلك فإننا سنطرح عليكم مختلف أشكال وأنواع القمصان، لتتعرفوا علي القميص بشكل أكبر وتجمعوا معلومات حوله:

  • القميص للفتيات مثله مثل الشيميز والجاكيت، فإذا قاموا بإرتدائه وهو مغلق يقوم بدور الشيميز ويمكنهم إرتدائه أسفل الجاكيت أو الدريس أو إرتدائه بمفرده دون أي شئ آخر أعلاه، يمكنهم أيضا إرتدائه ك جاكيت من خلال فتحهم الأزرار الموجودة به، وإرتداء تيشيرت أسفله هذا الاستايل ناعم ورقيق جدا ومفضل للخروجات الخفيفة، سواء مع الأصدقاء أو العائلة أو الذهاب به إلي الجامعة.
  • توجد قمصان مشجرة وكاروهات و مقلمة جميع هذه القمصان من الأفضل أن تكون موجودة داخل خزانة كل فتاة، لأنها سوف تمنحها الكثير من الإطلالات المختلفة وستكون جميعها مليئة بالراحة، ف القمصان معروفة بأنها لا تصنع إلي من القماش اللين الذي يفضله الجميع.
  • بالنسبة للقمصان المشجرة فهي تليق جدا بطلات الصباح أو النهار بشكل عام، وتليق أكثر بأجواء الصيف والربيع، والدليل علي ذلك هو وجود الكثير يطل بها في فصل الصيف، فإن من أكثر الأشياء التي نعلمها هو أن الصيف تتمتع ملابسه بألوانها المبهجة، التي تصنع من الأقمشة المنقوشة بالورود وغيره، لذلك فإن القمصان المشجرة مناسبة جدا للصيف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى