غير مصنف

فساتين خفيفة للعطلات 

فساتين خفيفة للعطلات ، يتواجد الكثير والكثير من أنواع الملابس الخاصة بالفتيات داخل خزانات البعض، ولكن لا شك أن جميع الفتيات يمتلكن فساتين خفيفة للعطلات ولو قطعة واحدة فقط، حيث تستطيع الفتيات المحجبات وغير المحجبات إرتداء الفساتين الخفيفة في الكثير من الأوقات تحديدا في فصلي الربيع والصيف وهذا لكثرة الخروج والتنزه في هذين الفصلين، وتتميز الفساتين الخفيفة عن غيرها من الملابس بالراحة وحرية الحركة، لذلك نجد أن الكثير من الفتيات يلجأون إليها  لإحساسهم بالراحة أثناء إرتدائها، حيث توجد فساتين طويلة وقصيرة خفيفة للعطلات.

 

فساتين خفيفة للعطلات

تتوفر الفساتين الخفيفة للعطلات في كثير من المحلات التجارية والمتاجر الإلكترونية وهذا لوجود عدد كبير من الفتيات يقومون بشرائها، تصنع الفساتين الخفيفة من أنواع أقمشة متعددة ولكن تعمل جميعها علي منح الراحة أثناء الحركة، كما أنها تتميز بالأشكال والألوان الجميلة التي تعطي طلة مختلفة وأنيقة، يمكن إرتداء الفساتين الخفيفة أثناء الذهاب إلى الجامعات والمناسبات وغيره، وتختلف أشكال الفساتين من شكل لآخر ومن تفصيلة لأخرى سوف نقوم بذكرها وتوضيحها لكم:

  • الفساتين المقلمة: حققت الفساتين المقلمة إنتشارا واسعا في موضة الفساتين حيث أقبل الكثير من السيدات والفتيات علي شرائها والبحث عنها، حيث وجد نوعين من أنواع الفساتين المقلمة وهما الفساتين المقلمة بالطول وهي فساتين من الأفضل أن يرتديها من يمتلكون زيادة في الوزن لأنها تعمل علي تنحيف الجسم عن معدله الطبيعي، أما بالنسبة للفساتين المقلمة بالعرض فهي فساتين من المحبب أن يرتديها من يريدون الحصول علي شكل أكبر للجسم وهذا لأنها تمنح الجسم زيادة وزن في الشكل، إذن من المحبب إبتعاد من يمتلكون جسدا نحيفا عن التقليمات الطولية في الملابس والعكس لمن يمتلكون زيادة في الوزن.
  • الفساتين المشجرة: من أكثر أنواع الفساتين المفضلة لدي الفتيات والتي لا تحتاج إلى الكثير من الألوان في الإكسسوارات والأحذية، ف مثلا يمكنكِ إرتداء حزام وحذاء وحقيبة بنفس اللون بشرط أن يكون اللون من ضمن الألوان الموجودة في الفستان، وبخصوص إذا كنتي فتاة محجبة فمن الأفضل إرتداء الطرحة بلون واحد يكون من نفس أي لون من ألوان الفستان وتكون الطرحة خالية من أي نقوشات أخري، يوجد من الفساتين المشجرة فساتين طويلة وقصيرة.
  • فساتين منقطة: إذا كانت لديكي الرغبة في الظهور بإطلالة مختلفة وبسيطة وتتناسب مع الكثير من الخروجات كل ما عليكي هو شراء فستان منقط وإضافته إلى قائمة الفساتين الخاصة بكِ، ليست الفساتين وحدها من نجدها مصنوعة بقماش منقط ولكن نجد أن هذه الموضة موجودة في الكثير من أنواع الملابس ك التيشيرتات والبلوزات و القمصان وغيرها.
  • فساتين سادة: تتميز الفساتين السادة بإختلافها عن غيرها من الفساتين الأخري، حيث أنها لا تحتوي علي أي نوع من الرسومات والنقوشات مما يجعلها تليق بالكثير من ألوان الإكسسوارات ولون الحجاب أيضا، لذلك إذا كنتي ممن يبحثون عن نوع فساتين يستطيعون تنسيقه مع الكثير من الألوان فنحن نقوم بطرح هذا النوع من الفساتين.
  • الفساتين الشيفون: تتعدد وتختلف أنواع الفساتين في الأشكال والألوان والتصاميم لكل عام ولكن يظل هذا النوع من الفساتين ضمن قائمة موضة الفساتين خاصة في فصل الصيف، ف كما نعرف أن فصل الصيف يحتاج إلي الألوان المبهجة الزاهية والملابس المصنوعة من الأقمشة الخفيفة والمريحة وبالتأكيد لن نجد أفضل من هذا النوع للفساتين الذي تستطيع من تملكه إرتدائه بأكثر من استايل بجانب أنه يعمل علي منحها طلة كاجوال أو غيره من خلال تنسيقها له.

 

فساتين بنات صغار

تعتبر الفساتين من أكثر الملابس الخاصة بالأطفال والتي تفضلها الأمهات وتقوم بشراء العديد منها لأطفالها لظهورهم بإطلالات تخطف الأنظار، تضمن فساتين البنات الصغار الكثير من الأشكال المختلفة، حيث تتناسب وتليق بجميع المناسبات مثل:

  • الأعياد: يأتي العيد علي الأطفال ويمنحهم البهجة والسعادة والتي لا تكتمل إلا بالملابس الجديدة وهذا من خلال شراء الأهل أجمل الملابس لأطفالهم، ونجد أن فئة كبيرة من الأمهات تقوم بشراء الفساتين لفتياتهم وتكون هذه الفساتين مطعمة بالورود والألوان المبهجة التي تليق بالفتيات والتي يمكن إرتداؤها في أي مناسبة أخرى.
  • الأفراح: في أكثر الأحيان نجد أن الفتيات الصغار يقومون بإرتداء الفساتين المتشابهه مع فساتين العرائس، حيث تقوم محلات الفساتين بتوفير أحجام فساتين تناسب الفتيات الصغار والتي تحب الكثير من الفتيات أن يطلوا بها في مثل هذه المناسبات.

 

فساتين سواريه

تعتبر الفساتين السواريه من أكثر أنواع الفساتين التي تتجه الكثير من الفتيات لإرتدائها في الحفلات والأفراح و المناسبات، حيث تتألق كل من تقوم بإرتدائها إذ تظهر بإطلالة جذابة للغاية.

تعرف الفساتين السواريه بأنها لا تليق بأي نوع من أنواع الأحذية غير الأحذية ذات كعب عالي فقط مع مراعاة أن يكون لون الحذاء مناسب للون الفستان، ونعرف أيضا أن الفساتين السواريه لا تحتاج إلي كثير من الإكسسوارات.

إذا كنتي فتاة محجبة عليكي بإختيار حجاب أو إسكارف سادة بلون من الألوان التي تليق بالفستان مع إختيار ميك أب يليق ببشرتك وبدرجة لون الفستان أيضا.

 

فساتين حريمي صيفي

الفساتين هي أهم قطعة من قطع الملابس لأنها سهلة الإرتداء والتنسيق ولكن يوجد لها أنواع عديدة تتشابه أحيانا في التفصيلات أو التشجيرات، تعرف الفساتين الصيفي بأنها تصنع من أنواع أقمشة معينة لكي تتلائم مع الطقس ف كما نعرف أن الصيف يكون شديد الحرارة ولا يتحمل أي مننا ملابس ثقيلة أو أكثر من قطعتين.

تذهب غالبية النساء إلي الشواطئ في فصل الصيف ويحتاجون إلي ملابس معينة تناسب البحر والسير والأماكن التي يمكنهم الذهاب إليها، لذلك تعمل الكثير من المحلات وغيرها من المواقع التي تعمل على بيع ملابس أون لاين بتوفير فساتين خاصة بالشاطئ، حيث تكون هذه الفساتين ذات تصميمات بفتحات من الجوانب والأكتاف وتصنع أيضا من الشيفون.

 

فساتين محجبات

تختلف فساتين وملابس المحجبات عن الملابس الأخري لكي تليق بالحجاب وبمن يرتديها وتعمل علي إعطاء طلة محتشمة، حيث يتم تصميمها بستايلات معينة تعمل على إخفاء مفاتن الجسم، حيث أن لكل جسم نوع قصة وقماشة وتفصيلة معينة تناسبه، لذلك نقدم لكم بعض التصميمات:

 

فساتين صك:

يكون هذا النوع مجسم وضيق بعض الشئ لذلك يتناسب مع الأجسمة ذات القوام الممشوق أو جسم الساعة الرملية، حيث تصنع الفساتين الصك من أقمشة معينة مثل الأقمشة التي تأخذ موضع الجسم وهي الأقمشة المطاطة ك الليكرا والقطن.

يمكن إرتداء الفساتين الصك بأكثر من استايل فمثلا تستطيعِ إرتدائه كاجوال بإستخدام حذاء رياضي وحقيبة صغيرة، أوإرتدائه سهرة وهذا بتغيير نوع الحذاء إلي كعب عالي مع تعديلات أخري بسيطة.

 

فساتين ضيقة من الخصر:

يتم حياكة هذا التصميم بالعديد من الأقمشة حيث يعتمد شكل القصة على نوع معين من القماش، تكون هذه التفصيلة ضيقة من الأعلى حتى الخصر وواسعة حتي الأسفل، تعد هذه القصة مشهورة جدا في الفساتين القصيرة والطويلة وأيضا التنانير.

حيث تقوم صاحبات الأجسام النحيفة بإرتدائها للحصول على جسم أكثر أنوثة، كما أن هذا الستايل من الفساتين أو الجيب يمكن إرتدائه كاجوال بالإستعانة بجاكيت وحذاء رياضي وحقيبة مناسبة، تستطيعي أيضا تحويله إلي سهرة بالإعتماد عليه مع حذاء ذات كعب عالي فقط، يليق هذا النوع كثيرا مع الجسم الكمثري.

 

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى