من أجل أناقتك

أفكار لتنسيق الجيبة الستان

أفكار لتنسيق الجيبة الستان ، في البداية نحب أن نتحدث ونعرفكم علي بعض التفاصيل حول الجيبة الستان، و تصنع هذه الجيبة من قماش الستان، يتم حياكتها علي شكل بلاسيه أو كلوش، كما تعرف الجيبة الستان بأنها من أكثر أنواع الجيب التي تعطي شياكة لكل من ترتديها، بالإضافة أنها من قائمة الأنواع المعروفة والشهيرة للجيب إذ يمكن إرتدائها في أي فصل من فصول السنة وأي وقت، وتتميز الجيبة الستان  أنها من ضمن موضة الملابس لكل عام،

 

أفكار لتنسيق الجيبة الستان

تتألق الكثير من البلوجر والمشاهير بارتدائهم لجيبة الستان ونشر صورهم علي حسابهم الخاص عبر انستجرام أو غيره، ويحصدون عدد جيد من اللايكات فهذه الجيبة تعمل علي جذب انتباه الفتيات لها لحسن مظهرها، كما تمنح هذه الجيبة كل من ترتديها براحة أثناء السير فلا تعيق حركتها.

تستطيعين إرتداء الكثير من قطع الملابس العلوية علي الجيبة الستان وتنسيقها بأكثر من طريقة، من أبرزها القطع الآتية:

 

البلوزة:

هي من القطع العلوية التي ترتديها الفتيات علي بنطلون أو جيبة، ويعرف عن البلوزة أنها من الموديلات التي لا غني عنها في قائمة الملابس، وذلك لإستطاعتك إرتدائها والذهاب إلى أي مكان، أوارتدائها علي قطعة من القطع العلوية المتوفرة لديكي.

يجب عند إرتدائك للبلوزة علي جيبة من الستان إختيار لون يليق بالجيبة في حين إذا كانت بلون واحد(سادة)، وإذا كنتي فتاة محجبة فعليكِ إختيار لون حجاب يليق عليهم.

أما إذا كانت الجيبة بها عدد من الألوان أو النقشات أو كليهما قومي بإختيار لون البلوزة من الألوان المتواجدة بالجيبة، و إختيار الطرحة بلون آخر من الألوان علي شرط أن يكون هو أقل الألوان الموجودة بالجيبة، مع إرتداء أي نوع حذاء مع الحرص أن يليق بهم.

 

الشيميز:

يتوفر الشيميز عند الكثير من الفتيات لارتدائه علي أي نوع من أنواع الملابس سواء كانت ملابس رسمية، كاجوال أو غيرهم.

كما يتم إرتداء الشيميز بأكثر من طريقة خاصة على الجيب، عند إرتدائك لجيبة بلاسيه من الستان من الأفضل أن تجعلي الشيميز داخل الجيبة، وإذا أحببتي إضافة حزام عريض من الجلد أو أي نوع آخر ستلاحظين وجود شياكة وتغيرات في شكل الملابس للأفضل.

 

الجاكيت الجلد:

يوجد الجاكيت الجلد عند أغلب الفتيات وهو من الملابس الشتوية لذلك إذا كنتي ممن يمتلكونه ف بإمكانك إرتداؤه علي الجيبة الستان، ويكون بأسفله قطعة من الملابس العلوية ك الشيميز أو البلوفر، إذا أردتي الحصول علي طلة أنيقة قومي بإختيار لون الجاكيت من نفس لون الجيبة أو اختاري لون يليق بالجيبة.

 

ملابس للمناسبات والافراح للمحجبات

يأتي لكل مننا في كل سنة مناسبات وأفراح نحتاج إلى شراء ملابس مناسبة لإرتدائها والذهاب بها إلي تلك المناسبات والأفراح.

سنتحدث أولاً عن الملابس التي من الممكن إرتدائها أثناء الذهاب لمناسبة حيث تأتي المناسبات دائما في حياتنا اليومية، كالأعياد (عيد الفطر وعيد الأضحى) وأعياد الميلاد والخروجات.

إذا كانت المناسبة عيد ميلاد عليكي إرتداء ملابس مناسبة ك الجيبة وفوقها تيشيرت أو بلوزة  مزينة (بلوزة سواريه)، أما إذا أردتي استبدال الجيبة ببنطلون فلا يوجد أي مشكلة.

تستطيعي أيضاً ارتداء دريسات أو ميني دريسات وفساتين بسيطة مع إكسسوارات جذابة وغير مبالغ بها و حذاء ذو كعب عالي.

إما إذا كانت المناسبة عبارة عن خروجه لزيارة أحد ما أو لنزهة عليكي بإرتداء ملابس ناعمة الذوق والتصميم ك الجامبسوت والجيبة أو فيست وبنطلون، ولكي حرية إختيار الحذاء إما حذاء رياضي أو كعب.

 

ثانيا مناسبة الأفراح:

تتوالى الأفراح في أي فصل من فصول السنة ولكن تكون أغلبيتها في فصل الصيف، في أغلب الأحيان تكون الأفراح تابعة لفرد من عائلتك أو صديقاتك.

فلابد أن تكوني ذات طلة مبهرة وخاطفة للأنظار وذلك بإختيارك ستايل أنيق مثل  فستان سهرة مع حذاء ذات كعب عالي، ولفة طرحة مناسبة ومكياج هادئ لإظهار جمال ملامحك.

بإمكانك التخلي عن الفساتين واتجاهك إلى دريسات مشابهة لفساتين السهرة، كما تستطيعي إرتداء نوع جيبة من إختيارك علي بلوزة مزينة أو إختيار موديلات أخري.

 

موديلات تنورة وقميص للمحجبات

تحدثنا سابقا في هذا المقال عن الجيبة والقميص أيضاً ولكن سوف نقوم الآن  بشرح كل شئ بالتفصيل حولهم.

 

التنورة:

تعتبر الجيبة من قطع الملابس السفلية، و تصنع من العديد من الأقمشة و بتصميمات مختلفة، و هي من الموديلات المتوافرة دائما في المحلات التجارية وأيضا من الموديلات التي يتجدد شكلها كل عام.

حيث يتواجد أنواع كثيرة منها ك الستان والبلاسيه و الصك والتل و الجلد و غيرهم من الأنواع المختلفة كمايتوفر منها ألوان كثيرة ومبهجة، كل هذا بجانب أنها من القطع التي تستطيعي إرتدائها في المناسبات وفي أي فصل من الفصول الأربعة.

من الممكن أن نجد بعض الفتيات والسيدات المحجبات يقومون بإرتداء الجيب، بحكم أنهم من هواة الدريسات والشيميزات الطويلة أو البناطيل الواسعة وغيره من الموديلات.

ولكن هذا لا يمنع أن الكثيرات يتوجهن إلى شرائها واعتبارها قطعة أساسية في خزانة ملابسهم، بإمكانك ارتداء أي بلوزة أو تيشيرت أو شيميز أو جاكيت عليها، ولكن احرصي عزيزتي علي أن تكون الألوان متناسقة مع بعضها.

 

القميص:

يصنع القميص من القطن وغيره من الأقمشة، إذ يوجد قمصان مقلمة بالطول والعرض وقمصان من لون واحد، يعد القميص من الملابس التي تمتلكها الكثير من الفتيات المحجبات وغير المحجبات.

فهو من القطع التي يُعتمد عليها في كثير من تنسيقات الملابس، بإمكانك إرتداؤه بأكثر من طريقة وأكثر من ستايل مثل: إرتدائه أسفل جاكيت جلد أو جينز أو أي نوع جاكيت آخر علي بنطلون أو جيبة، وتستطيعي أيضا إرتدائه بمفرده أب بدون جاكيت.

 

تنسيق اللون اللافندر للمحجبات

انتشر هذا اللون في الملابس وأصبح من ضمن قائمة ألوان الموضة لصيف2021، حيث انجذبت له فئة كبيرة من الفتيات وأقبلوا على شراء ملابس بهذا اللون.

وقد لوحظ وجود هذا اللون في جميع قطع الملابس العلوية والسفلية والدريسات والفساتين وحتى الطرح أخذت نصيبها من هذا اللون، لا ننكر أنه لون مبهج وجميل.

يستحق كل الضجة التي حدثت بسبب لجوء الكثير إلي شراء الملابس التي تحتوي علي هذا اللون، يمكن تنسيق وإرتداء هذا اللون مع اللون الأبيض.

فعلي سبيل المثال قومي بإرتداء القطعة العلوية من الطقم باللون الأبيض والقطعة السفلية باللون اللافندر، كما تستطيعي عكس الألوان بجعل القطعة العلوية باللون اللافندر والقطعة السفلية باللون الأبيض.

قومي بتجربة هذا التنسيق علي  تي شيرت أو بلوزة مع بنطلون أو جيبة، وإذا كنتي تميلين إلي الإطلالات الجريئة فيمكن أن تُجربي اللون الأخضر الغامق على هذا اللون، بإرتدائك لجيبة أو بنطلون من اللون الأخضر الغامق وبلوزة من اللافندر أو العكس.

أحضري بليزر وبنطلون من اللون اللافندر وارتدي شيميز يكون لونه مستردة أسفل البليزر ف اللون المستردة من أكثر الألوان التي تليق بهذا اللون.

إجعلي اللون الأسود أيضا من ضمن تنسيقات هذا اللون ف كما نعرف أن اللون الأسود هو سيد الألوان، ويمكن إرتدائه علي أي لون لأنه بكل بساطة يليق علي جميع الألوان.

 

لبس محجبات جيب وبلوزات 2021

من أكثر الملابس شياكة وأناقة للمحجبات هي الجيبة والبلوزة حيث أنها تعطي مظهر محتشم، لا يتوقف إرتداء الجيبة مع البلوزة في أوقات محددة لذلك يقبل الكثير علي إرتداء هذا النوع من الملابس.

ذلك بجانب أنها سهلة التواجد في محلات الملابس فلا تحتاجي أن تضيعي وقتك في البحث عنها، يمكنك إرتداء بلوزة واحدة على أكثر من جيبة وإرتداء الجيبة الواحدة على أكثر من بلوزة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى