طلة كل موسم

افضل الخامات لحجاب مريح في الصيف

افضل الخامات لحجاب مريح في الصيف ، تبحث المرأة المحجبة دائما عن مواصفات وميزات تمنحها الراحة في كل مستلزماتها الشخصية  وليست الأناقة فقط هي كل ماتبحث عنها مثل أي إمرأة أخري، وخاصة عند إختيار قماش الحجاب المناسب حتي لا تشعر بالإنزعاج عند إرتداء الحجاب سواء في فصل الصيف أو الشتاء ومن خلال هذا المقال سنتعرف معا علي افضل الخامات لحجاب مريح في الصيف وما أنواع الطرح وأشكالها.

 

افضل الخامات لحجاب مريح في الصيف

يوجد العديد من أنواع الطرح  الجديدة 2020 والتي حظيت بإقبال كبير من قبل السيدات والفتيات المحجبات وتتمثل في الآتي:

موديلات التربون للسهرات: يعتبر التربون من أنواع الطرح الجديدة في عام 2020 وهو من الموديلات الأنيقة والعملية لدي المحجبات، و يتوفر منها مجموعة كبيرة من الألوان والخامات التي تلائم كثير من الأوقات خاصة الخروجات المسائية.

موديلات الايسكاب القطن للمحجبات: تعد تصاميم الايسكاب من الطرح التي تفضلها الفتاة العلمية أكثر من غيرها فهي من أقمشة القطن، وتكون عبارة عن قطعتين واحدة يتم إرتدائها علي هيئة كاب أو طاقية ويتم لف القطعة الأخري حولها لمنح مزيد من الأناقة.

الموديلات القطن ذات الألوان الديجراديه: هي من أكثر موديلات الحجاب التي تعتمد عليها الكثير من النساء سواء فتيات أو سيدات، فهي موديلات ذات الملمس القطني الناعم ومن الألوان الديجراديه الأكثر ملائمة لكثير من الأوقات العملية، وتكون أفضل الألوان ( الأزرق والكاشمير والأسود والزيتي).

حجاب الفوم بألوانه الكثيرة للأوقات الصيفية: يظهر حجاب الفوم بقوة في صيف 2020 بمجموعة كبيرة من الألوان والأحجام أيضا فهو قماش جدير بثقة الإختيار في الأوقات الصيفية فهو مريح ملائم للموضة الحالية.

 

 افضل الخامات لحجاب مريح

أنصحك ي عزيزتي لا تعتمدي في فصل الصيف علي لفة الحجاب ذات الطبقات المتعددة، فذلك له دور كبير للشعور بالحرارة وعدم الإرتياح إذ يمكنك الإكتفاء بطبقة واحدة أو طبقتين.

ويوجد العديد من الخامات والأقمشة المريحة للحجاب في فصل الصيف وهي كالآتي:

  • الحجاب القطن: تعتبر الأقمشة القطنية من أفضل الخامات التي تلجأ إليها جميع النساء وخاصة في الصيف، فهي عملية جدا وتعتبر خفيفة علي الشعر ولا تتسبب في إحداث أي ضرر له، كذلك القماش القطني له القدرة علي إمتصاص التعرق مما يساعد علي حماية فروة الرأس وتجنب حدوث حساسية، كما أن الحجاب القطني يناسب مختلف الأوقات والمناسبات والإطلالة الكاجوال أيضا وحتى الرياضية.

 

  • حجاب الكريب:يعد هذا النوع من الأقمشة العملية للغاية وذلك نظرا لسهولة استخدامه في اللفات الطويلة، بالإضافة إلى قلة شفافيته وسعره المقبول كما أنه يتلائم مع اللوكات النهارية والمسائية، لذلك فهو إختيار جيد في فصل الصيف لأنه يتميز بخفة وزنه وطراوة خامته التي ستمنح المرأة البرودة عندما تكون درجات الحرارة مرتفعة.

 

  • حجاب شيفون: يكون حجاب الشيفون شفاف وسهل اللف كما أنه يلائم الإطلالات المسائية والنهارية المختلفة، ويتميز الشيفون بسعره المقبول وقماشه الخفيف المناسب للشعر حيث يمنحه الإنتعاش خصوصا في فصل الصيف وحين تكون الحرارة مرتفعة، كما أن الحجاب الشيفون يحمي الشعر من العرق ويمنع تضرره لذا ينصح بإرتدائه في أيام الصيف.

 

  • حجاب حرير: الحرير هو أحد أفضل خامات الحجاب فهو من الأقمشة الناعمة جدا والخفيفة علي الشعر، ويمكن إعتماد الحجاب الحرير في مناسبات عديدة سواء عملية أو كاجوال كما يتم إعتماده في الحفلات والسهرات بشكل كبير، و إضافة إلي ذلك من المهم إرتداء سكارف صغير (بندانة) من القطن أسفله لتثبيته بشكل أفضل علي الرأس.

 

أنواع خامات الطرح

تبحث الكثيرات من النساء عن أفضل خامات الطرح التي توفر الراحة والأناقة في الوقت ذاته، حيث إن معظم النساء يستخدمن الحجاب ك مكمل أساسي لأزيائهن من خلال مزج الألوان ليبدو الحجاب مناسبا لأناقتهن في مختلف الخروجات.

وفيما يلي سنرصد لكي أفضل أنواع خامات الطرح لكي تعتمديها في إطلالاتك المختلفة وهي كالتالي’

  • طرح القطن: و تتميز بملمسها الناعم والمرن وهو يعد موضة قديمة سهلة التنفيذ وتتوافر بألوان وأحجام متنوعة، كما تثبَّت علي الرأس جيدا من دون الحاجة إلي دبابيس بالإضافة إلى خفتها وتناسبها مع غالبية أشكال الوجوه.

 

  • طرح الكتان: تتميز طرح الكتان بقوة تحملها للإستخدام المتكرر إلي جانب اللمعة الطبيعية وتنتمي طرح الكتان إلي الطرح التي يفضل إرتدائها في فصل الشتاء، ولكن يعيبها أنها قد تكون غالية الثمن وقابلة للتعفن إذا تم تخزينها في أماكن ذات درجة رطوبة عالية، وعلي الرغم من ذلك فهي تتميز بالثقل والدفء في الأيام شديدة البرودة.

 

  • طرح الشيفون: يُصنع الشيفون بمزيج من قماش الحرير والقطن ومنه ما يكون مجعدا منفوشا ومنه ما يكون مفرودا ذا ملمس ناعم كما أنها مناسبة لجميع الإطلالات سواء كانت صباحية أو مسائية أو حتي للسهرة، وليست مقتصرة علي الإطلالات النهارية فقط كما تعتقد بعض الفتيات.

 

  • طرح ساتان: يتميز قماش الساتان بألوانه المختلفة وجودته العالية ولمعانه المميز، وهذا ما يجعله مناسبا للسهرات في فصل الشتاء عن فصل الصيف حيث يمكن الاعتماد عليه في الشتاء بدلا من الطرحة الحرير، وذلك نظرا لكونه أثقل وأسمك كما يجب أن تحرص الفتاة علي إرتداء بندانة قطنية أسفل الطرح الساتان لتجنب إنزلاقها من على الرأس.

 

  • حجاب كشمير: هذا الحجاب له ملمس الكشمير الناعم يمنح المرأة الإحساس بالدفء، حيث يعتبر الكشمير من الأقمشة التي يجب إختيارها عند إقتناء الطرح الشتوية، وبالرغم من نعومته إلا أنه يحافظ علي ثباته علي الرأس ولا ينسدل علي الكتفين أو يتعرض للإنزلاق، كما أن الكشمير قماش حجاب غير شفاف نظرا لتماسكه وتماسك الأنسجة فيه كما يتم إعتماده في كافة الإطلالات الكاجوال.

 

أنواع الطرح الموضة

لم يعد الحجاب يشكل عبئ علي أي إمرأة محجبة بل أصبح أكثر تطورا وقد ظهر منه أشكال حديثة ولفات جديدة وأصبح هناك الكثير من أنواع الطرح الموضة.

حيث ظهرت لفة الحجاب التركي التي تعتبر من أبرز صيحات الموضة بسبب جمالها وسهولة تنفيذها، كما أنها أصبحت من أكثر لفات الحجاب التي تعتمد عليها الكثيرات الآن.

كما ظهرت أيضا طرحة مميزة جدا مصنوعة من الستان الناعم ملونة ومزخرفة بألوان عديدة منها البنفسجي الداكن في الذهبي في الفوشيا والأزرق والبني أو البني في البيج والأبيض.

بالإضافة إلى طرح الدانتيل الجديدة والتي يفضلها الكثير من بنات الجامعات لأنها خفيفة وكاجوال، وهي طرح تم صنعها من القماش الدانتيل باللون الكافيه الغامق.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى